مصدر أمني: السرقة وراء مقتل زوجين داخل شقتهما بالدقهليةالعبيدي: فرحة الجماهير بهدف صلاح تعكس عشق المصريين لمن يرفع راية الوطنأحمد أبودومة: ارتفاع أسعار الدواء لزيادة تكلفة إنتاج المثيل عن 65%لا بيتقدم ولا بيتأخر.. إبراهيم سعيد ينتقد أداء اللاعب مروان محسن مع الأهلى والمنتخبهنا شيحة مع أحمد فلوكس في شهر العسل | صوربعد حبسه 10 سنوات.. تعرف على الموقف القانونى لمحافظ المنوفية السابقالالتهاب الرئوي الأعراض الأسباب طرق الوقايةوزير الداخلية يتابع خطة تأمين مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخمحافظ كفرالشيخ: 6 لوادر جديدة لدعم منظومة النظافةبعد الفوز على تونس.. محمد صلاح يستمع لأغنية "هدد" للمرة الثانيةوزير الداخلية يراجع خطة تأمين مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخحملة مكبرة برفع الإشغالات في القليوبيةداعية سلفي عن "المولد النبوي": ليس من احتفالات المسلمينالـ20 ألف دولار مش بيكفوا.. روب كاردشيان غارق فى الديون وذهب للعيش مع أمهمحمد خليفة مساعدا لرئيس حزب الوفد لشئون التواصل السياسياللائحة التنفيذية للمحكمة العربية للتحكيم في المنازعات الاقتصادية (صور)وهبة يفجر الخلافات بين فييرا ومجلس عثمان في الإسماعيلىاعتماد لائحة محكمة التحكيم العربية في المنازعات الاقتصادية والاستثمارالصيادلة: وفد من شركة النهدي لتقديم العزاء في شهيد الغدر بالسعوديةتوم كروز يخرج من مسلسل «Jack Reacher» بسبب قصر قامته

ميركل تصف صفقة تسوية الديزل بـ "خطوة مهمة في الاتجاه السليم"

   -  
سيارات الديزل

برلين (د ب أ)

أعربت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عن قناعتها بأن تسوية الديزل الجديدة مع شركات صناعة السيارات الألمانية، بما في ذلك من إمكانية إدخال تحسينات على محركات سيارات الديزل القديمة، حل وسط جيد.

وقالت نائبة المتحدث باسم الحكومة الألمانية مارتينا فيتس اليوم الجمعة عن تقييم ميركل للتسوية: "هي خطوة في الاتجاه السليم على أية حال".

وذكرت فيتس أن ميركل أطلعت على نتائج مفاوضات وزير النقل أندرياس شوير مع رؤساء شركات صناعة السيارات الألمانية، وتواصل متابعة العملية على نحو بناء، وقالت: "المستشارة تنتظر أن تفي شركات السيارات بمسؤوليتها... إنها تتابع تطور الأمر برمته".

وعقب مفاوضات طويلة، تعهد صناع السيارات في ألمانيا بزيادة عروضهم المالية لمالكي سيارات الديزل القديمة، والتي من الممكن أن تشمل إدخال تحسينات على المحركات وانبعاثات العادم في سيارات الديزل القديمة، وهو الإجراء الذي كانت تنظر إليه شركتا "فولكسفاجن" و"دايملر بتشكك.

وتواصل شركة "بي إم دابليو" رفضها لإدخال هذه التحسينات، إلا أنها تعتزم تقديم مساعدات بقيمة 3 آلاف يورو لكل سيارة تتطلب "إجراءات خاصة من الشركة المصنعة".

وقالت متحدثة باسم وزارة البيئة الألمانية إن مسألة ما إذا كانت هذه الأموال ستغطي كافة تكاليف إجراءات التحسين المطلوبة لكل سيارة لم تتضح بعد، وأضافت: "حتى الوقت الراهن لا يمكن الجزم بالتكاليف على نحو محدد"، مضيفة أنه من المرجح أن معظم سيارات الديزل القديمة ستتطلب تحسينات تقل تكلفتها عن 3 آلاف يورو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة