ضبط لحوم وجبن ومشروبات غازية منتهية الصلاحية في الفيوم"مستقبل وطن" يفتتح معرضا للسلع ويكرم الطلاب المتفوقين بمركز زفتى.. اليومضبط 64 مخالفة تسعيرة وسلع مغشوشة فى الأسواق والمحلات بالغربيةرفع 306 حالة إشغال وإزالة 22 لوحة إعلانية و17 حاجزا خرسانيا بالغربيةمصدر أمني ينفي إطلاق النار على معرض سيارات في فيصلحلمي النمنم يطالب بسن تشريعات تجرم تكفير الآخريناسباب وأعراض مرض السكر وطرق الوقاية منه«مصر للطيران» تقل 14 ألف راكبا على متن 95 رحلة خلال 24 ساعةمحافظ القليوبية يعقد اجتماعا لبحث استعدادات المحافظة لمواجهة أمطار الشتاء"رسوم على ورق البردى" معرض عن الفن المصرى المعاصر بأثيناروتانا تطرح انتبه أحدث أعمال ماجد المهندس .. فيديوهل عاد بن أفليك من جديد لمركز إعادة التأهيل؟ اعرف التفاصيل كاملةفوائد غير متوقعة لـ"الحب والقبلات"إقلاع 95 رحلة لـ"مصر للطيران" تقل 14 ألف راكب من مطار القاهرةالنائبة داليا يوسف: بريطانيا أدركت خطورة الإخوان وضرورة إخضاعهم للمراقبةوزير التموين يعلن اليوم موعد تنقية البطاقات لاستبعاد غير المستحقينتركي آل الشيخ ينفي الاعتراض على مؤجلات الأهلي: «تغريدة مزورة» (فيديو)تخصيص أتوبيس لنقل الطلاب إلى جامعة بني سويفصور.. افتتاح بطولة العالم الــ13 لرفع الأثقال للمكفوفين في الأقصر"الكاريكاتور السياسي بالصحف يشكل وعي المراهقين بمصر".. رسالة علمية بكلية الدراسات العليا بالقاهرة

دلع جسمك بالبروكلى.. يحميك من السرطان ويحافظ على عينيك

   -  
فوائد البروكلى - أرشيفية

كتبت- نورا طارق

يحتوى البروكلي،على فيتامينات ومعادن وغيرها من العناصر الغذائية التى تساعد فى الحفاظ على صحة الإنسان ووقايته من الكثير من الأمراض من خلال تقوية جهاز المناعة وغيرها من الفوائد التى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " stylecraze ":

- يساعد البروكلى في الوقاية من الإصابة بالسرطان،  وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للسرطان، والتى تمنع سرطان البروستاتا والرئتين والثدى وكذلك القولون.

- يحسن البروكلى من صحة العظام والأسنان وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين K والكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم .

 

- يحافظ  البروكلى على صحة القلب والأوعية الدموية وذلك لاحتوائه على مركب السلفورافين الموجود أيضاً في الخضروات ويعمل على منع تلف بطانات الأوعية الدموية الناجمة عن مشاكل السكر المزمن.

- يحسن صحة الجهاز الهضمى ويقلل من التهاب القولون ويمنع الإصابة بسرطان القولون.

 

- يحافظ على صحة الكبد ويمنع الإصابة بسرطان الكبد .

- يساعد فى علاج الحساسية لأنه يؤدي إلى زيادة بنسبة 200٪ في إنتاج البروتينات التي تولد مضادات الأكسدة في الخلايا الأنفية.

- يحتوى البروكلى على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، مما يساعد فى فقدان الوزن الزائد من الجسم.

 

- يحتوى البروكلى على مضادة الأكسدة الطبيعية التى تعمل على حماية العين من الأشعة الفوق بنفسجية وكذلك أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين.

- يساعد فى تحسين الذاكرة والوقاية من الزهايمر والاكتئاب وذلك بفضل إحتواء البروكلى على نسبة عالية من حمض الفوليك.

- يحتوى البروكلى على فيتامين "سى "، الذى يعمل على تقوية الجهاز المناعى.



بروكلى2
بروكلى
فوائد البروكلى
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة