٢٠٢ ألف مواطن ترددوا على مراكز كشف فيروس سي بالإسكندرية خلال 5 أياممحافظ الغربية: تقنين أوضاع 247 طلبا بشأن التعديات على أملاك الدولةمحافظ بني سويف: نستهدف فحص 1.7 مليون مواطن في مبادرة 100 مليون صحة"مايوه" بـ6800 جنيه ممنوع استخدامه في حمام السباحة.. فما السبب؟وزيرة البيئة: الدول الإفريقية قادرة على الاتفاق لحل المشاكل البيئيةرئيس "مستقبل وطن": نسعى لقيادة الحياة السياسية وليس احتكارهاعاجل| واشنطن تطالب قطر بجهد أكبر لوقف تمويل الإرهابعاجل| واشنطن تدرج نجل حسن نصر الله على قائمة العقوبات كإرهابي دوليالسيطرة علي حريق مصنع أثاث في حي السلام أول دون وقوع أي إصاباتمحافظ المنوفية يتفقد عددا من مدارس ومخابز قرية كفر داود والطرانةبدء احتفالية مئوية "الوفد" بفيلم تسجيلي يسرد تاريخ الحزبأحمد موسى: 5 آلاف و700 مولود يوميا في مصر«الملا»: نستعد لأول مزايدة لاستخراج البترول من البحر الأحمراجتماع تنسيقي بين النقل النهري والشركة المنفذة لمشورع RIS بالنمساهدوء فى غزة.. والمبعوث الأممى: نتحرك مع مصر لفرض التهدئةقصور الثقافة تستعد لإطلاق موقعها الإلكترونيطارق فهمي يكشف تفاصيل هدنة الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرزحام مرورى بطريق الكورنيش بالإسكندرية بسبب الامطارصور.. الأمطار الرعدية تواصل سقوطها على مطروح والساحل الشمالىوزيرة البيئة تستعرض نتائج اليوم الأول للقمة الوزارية الإفريقية حول التنوع البيولوجي

"طالبان": حل مشاكل أفغانستان مرتبط بإنهاء تواجد القوات الأجنبية

   -  
حركة طالبان

موسكو - أ ش أ

أكد ممثل حركة طالبان في اللقاء التشاوري "بصيغة موسكو"، اليوم الجمعة، أنه من الضروري حل مسألة تواجد القوات الأجنبية، من أجل حل المشاكل الداخلية ومسألة المفاوضات المباشرة بين الحركة وكابول.

وقال ممثل الدائرة السياسية لحركة طالبان الذي شارك في المفاوضات في موسكو -وفق ما نقلته وكالة أنباء سبوتنيك الروسية- "من وجهة نظرنا، فإن مشاكل أفغانستان لها بعدان. الأول هو البعد الخارجي والثاني داخلي. إذا تم حل البعد الخارجي لمشاكلها، عندها يمكننا حل المشكلة الداخلية، بما في ذلك والمسائل حول الدستور، وقضايا حقوق الإنسان، والمرأة، والمخدرات، وجميع المشاكل الداخلية".

وتستضيف موسكو، اليوم الجمعة، الجلسة الثانية لـ "صيغة موسكو" المعنية بالمشاورات لإيجاد سبل لإطلاق حوار أفغاني – أفغاني مباشر بين حركة طالبان والحكومة الأفغانية لتسوية الأوضاع في البلاد.

وأنشئت "صيغة موسكو" للمشاورات بشأن أفغانستان، في فبراير 2017، على أساس آلية المحادثات السداسية للممثلين الخاصين لروسيا وأفغانستان والصين وباكستان وإيران والهند. وذكرت الخارجية الروسية أن الهدف الرئيسي لهذه الصيغة هو تعزيز عملية المصالحة الوطنية في أفغانستان وإقرار السلام في هذا البلد، في أسرع الوقت.

وأفتتح وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، لقاء اليوم، على مستوى نواب وزراء خارجية البلاد والممثلين الخاصين، بمشاركة وفد من حركة طالبان، ووفد من مجلس السلام الأعلى الأفغاني.

وتعتبر روسيا حركة طالبان الأصولية الإسلامية منظمة راديكالية، ولكن تعتقد بأن طالبان قد تكون قادرة على المساعدة في القضاء على الجماعة الإرهابية، تنظيم "داعش" (المحظورة في روسيا). وكانت آخر جولة مشاورات في هذا الإطار قد جرت في شهر أبريل الماضي، ولكن حركة "طالبان" لم تشارك فيها.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة