إنبي لـ في الجول: الأهلي لم يطلب التعاقد مع حمدي فتحي وعلي فوزي حتى الآناختر تشكيل الصفقات التي تريد انضمامها لـ الأهليأجندات وأقلام صديقة للبيئة ولافتات من إعادة التدوير بمؤتمر التنوع البيولوجىشمس البارودى تكشف لـ اليوم السابع غدا تفاصيل وأسرار سنوات الغياب٢٠٢ ألف مواطن ترددوا على مراكز كشف فيروس سي بالإسكندرية خلال 5 أياممحافظ الغربية: تقنين أوضاع 247 طلبا بشأن التعديات على أملاك الدولةمحافظ بني سويف: نستهدف فحص 1.7 مليون مواطن في مبادرة 100 مليون صحة"مايوه" بـ6800 جنيه ممنوع استخدامه في حمام السباحة.. فما السبب؟وزيرة البيئة: الدول الإفريقية قادرة على الاتفاق لحل المشاكل البيئيةرئيس "مستقبل وطن": نسعى لقيادة الحياة السياسية وليس احتكارهاعاجل| واشنطن تطالب قطر بجهد أكبر لوقف تمويل الإرهابعاجل| واشنطن تدرج نجل حسن نصر الله على قائمة العقوبات كإرهابي دوليالسيطرة علي حريق مصنع أثاث في حي السلام أول دون وقوع أي إصاباتمحافظ المنوفية يتفقد عددا من مدارس ومخابز قرية كفر داود والطرانةبدء احتفالية مئوية "الوفد" بفيلم تسجيلي يسرد تاريخ الحزبأحمد موسى: 5 آلاف و700 مولود يوميا في مصر«الملا»: نستعد لأول مزايدة لاستخراج البترول من البحر الأحمراجتماع تنسيقي بين النقل النهري والشركة المنفذة لمشورع RIS بالنمساهدوء فى غزة.. والمبعوث الأممى: نتحرك مع مصر لفرض التهدئةقصور الثقافة تستعد لإطلاق موقعها الإلكتروني

بوتين يعيد الحياة لصناعة الدجاج كدفاع استراتيجي ضد العقوبات الأمريكية

   -  
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

موسكو- (د ب أ):

يسعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى إحياء صناعة الدجاج في بلاده، كإجراء دفاعي استراتيجي في مواجهة عقوبات أمريكية محتملة تتعلق بالمواد الغذائية.

ونقلت وكالة أنباء "بلومبرج" اليوم الجمعة عن رئيس اتحاد الدواجن الروسي، فلاديمير فيسينين، 78 عاما، قوله إنه في أعقاب سلسلة من الانتكاسات التي تضمنت تفشيا غامضا لانفلونزا الطيور وإعدام200 ألف دجاجة اختبار العام الماضي، فإن الدجاج السوفيتي الصغير المناسب للشوي، جاهز في نهاية المطاف للطرح في الأسواق.

ويتمثل الهدف في سد أي نقص قد ينجم عن القيود الأمريكية على شحنات البيض والكتاكيت والتي أصبحت في النهاية المصدر الرئيسي للبروتين في روسيا.

ولم تهدد الولايات المتحدة بشمول المواد الغذائية ضمن العقوبات التي بدأت فرضها على موسكو في عام 2014، على الاقل بشكل غير علني.

لكن فيسينين، المولود بمزرعة تعاونية في سيبيريا عشية الحرب العالمية الثانية، أكد أن بلاده تحتاج إلى الاستعداد للسيناريو الاسوأ، عندما تتعامل مع "بيت أبيض" لا يمكن التنبؤ بأفعاله إلى حد كبير.

وكان فيسينين يتحدث من داخل مكتبه بمنشأة الابحاث، التي يعمل بها منذ نصف قرن.

وفيسينين هو أحد أفراد فريق من الاخصائيين الذين ساعدوا علم الأغذية في روسيا على مواكبة الغرب بإنتاج نسخة أكبر وألذ مما يعرف بـ"دجاج الادغال" في عام 1972، وهو نفس العام الذي استضاف فيه

رئيس الاتحاد السوفيتي آنذاك، ليونيد بريجنيف الرئيس الأمريكي آنذاك، ريتشارد نيكسون، لمدة ثمانية أيام في العاصمة موسكو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة