مجلس الأمة الكويتي: دستورنا خرج من الأدراج المصريةمصر للطيران تعلن تخفيضات على رحلات أسيوط وسوهاجالتضامن تشكل غرفة عمليات لمتابعة متضرري الأمطار بأسيوطمصرع شاب في حادث تصادم بالدقهليةدعم وتسويق الوادي الجديد في مجال السياحةشاهد.. تريلر فيلم الخيال العلمى Bumblebeeأعرف عدد جوائز أحمد مكى من حائط بطولاته فى سباقات الحمامجلسة هامة بين الخطيب وكارتيرون ويوسف اليومالإدمان يغير طريقة تفكيرك ويؤثر على ذاكرتك ومخكالغرفة التجارية: فتح باب الترشح لشعبة مستوردى وتجار الحبوب حتى 21 نوفمبرالمتحدث باسم وزارة الأوقاف يفتح ملف كتائب التنوير بـ"مساء دريم"فرد أمن شاهد الجناة فأطلقوا عليه الأعيرة النارية.. والنيابة تنتظر التحرياتالاستئناف تتسلم أوراق رئيس "الصناعات الغذائية" السابق وآخرين بتهمة الرشوةمباحث الغربية تنجح فى ضبط متهمين بسرقة شقة طبيبة بيطرية بالمحلةتصريحات الأربعاء.. المنتخب يعلق على اعتزال وليد سليمان.. و 5 رسائل من أجيرياليوم.. ختام مؤتمر "الرقابة المالية" و"مجلس الدولة" حول استقرار الأسواق"التعطيرة" احتفالية بالمولد النبوى فى قبة الغورى.. الأحدوزير النقل يضع حجر أساس كوبرى الشرقاوية بشبرا الخيمة بتكلفة 170 مليون جنيه"حلم العاق".. معارض قطرى يفضح فشل مخطط الدوحة ضد السعوديةاليوم.. انتهاء ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

وصول أولى دفعات منحة قطرية لحل أزمة الرواتب في قطاع غزة

   -  
أرشيفية

(بي بي سي):

بدأت الوزارات التابعة لحكومة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة صرف رواتب موظفيها عقب تسلم السلطات في القطاع، بالتنسيق مع مصر وبموافقة إسرائيلية، لأولى الدفعات المالية من منحة قطرية.

وتبلغ الدفعة الأولى من المنحة 15 مليون دولار من أصل 90 مليون دولار تعهدت بها قطر لحل أزمة الرواتب في القطاع إثر قرار السلطة الفلسطينية في رام الله بخفض موازنة القطاع، وهو ما أدى إلى تظاهرات حاشدة خلال الأشهر الستة الماضية.

وتفاقمت الأزمة بسبب الحصار الذي تفرضه إسرائيل على قطاع غزة منذ عام 2006.

وقد جاءت المنحة المالية القطرية تنفيذا لتفاهمات قامت مصر برعايتها من خلال إجراء مفاوضات ماراثونية غير مباشرة بين حماس وإسرائيل بغية التوصل لاتفاقغير معلن تلتزم حماس من خلاله بضبط المظاهرات التي تنظمها على الحدود وفي المقابل تسمح إسرائيل بتنفيذ سلسلة إجراءات لتخفيف الحصار.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة