لأول مرة.. صورة عائلية للأمير تشارلز بمناسبة عيد ميلاده الـ٧٠أسامه منير فى ضيافة جامعة عين شمس بلقاء مفتوح مع طلاب إعلام اليومصفاء الهاشم وستان لي والسعودية.. أبرز ما بحث عنه المصريون عبر "جوجل"5 معلومات عن صادرات مصر من الذهب خلال أول 9 أشهر من 2018.. تعرف عليهاماجد الكدوانى: بعد تحررى من السوشيال ميديا شعرت بأنى تعافيت من الإدمانالقبض على صاحب مكتب توكيلات هارب من 31 حكمًا قضائيًا فى الإسماعيلية"سمر" تشكو زواجها بالإكراه من نجل عمها المختل عقليا طمعا فى ميراثهاوزير القوى العاملة يحذر المصريين: هذه العقود وهمية (فيديو)مهند التركي يروج لمسلسله الجديد الاصطدام.. فيديوبالفيديو| الاحتلال يعلن التحقيقات الأولية في حادث استهداف حافلة بصاروخفيديو| مخدرات في "الشنطة".. الداخلية تحبط ترويج صفقة مخدرات داخل سيارة ملاكي وتوك توكالحكم على 48 شابًا وفتاة متهمين بممارسة الرذيلة في الهرمبالفيديو.. إحباط ترويج كتب تعليمية خارج وزارة التعليم و14 ألف رواية منسوخةمنتخبا تونس يصلان الإسكندرية اليوم لمواجهة الفراعنة والأولمبىتامر حسني يكشف سرًا عن علاقته بزوجته بسمة بوسيلأشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديوتامر حسني: اشتغلت في مهن كثيرة قبل الشهرة.. "ظروفي كانت صعبة جدا"محافظ البحر الأحمر يلتقي لجنة من الأزهر لتطوير قرية أبو غصونهذا ما يحدث لك إذا تناولت "المكرونة" لأكثر من شهر.. احذرما مدى فائدة تناول كوب شاي يوميًا لقلبك؟

حتى لا تحدث مضاعفات صحية.. 5 معلومات ضرورية للطبيب والمريض قبل التخدير

   -  
الإستعداد للتخدير - أرشيفية

كتبت- نورا طارق

يحتاج المريض إلى التخدير قبل إجراء عملية جراحية أو خلع الأسنان، وغيرها من طرق العلاج التى تحتاج إلى التخدير، ولكن يصاب بعض المرضى بمضاعفات صحية بعد التخدير مما قد يهدد حياة المريض، ولذلك نتعرف على طرق الوقاية فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " webmd ":

- يجب طرح سؤال على الطبيب عن بدائل للتخدير العام، والسؤال عن طرق أخرى مثل التخدير المحلي أو النخاعي.

- يجب معرفة إذا كان يمكن مقابلة فريق التخدير الخاص بالعملية، ومعرفة إذا كان العمر أو أي ظروف صحية أخرى قد تسبب مشاكل صحية بسبب المخدر.

 

- معرفة إذا كان يوجد فرد من أفراد الأسرة، لديه رد فعل سيء تجاه التخدير، وعلى الرغم من ندرة ذلك إلا أن بعض الأشخاص لديهم قابلية وراثية تجاه ردود فعل خطيرة تجاه التخدير، مثل ارتفاع حاد في ضغط الدم،  لذلك، من الأفضل أن يطلب المريض من العائلة، التأكد من إنه لايوجد فرد من العائلة يعانى من ردود فعل تجاه التخدير.

- يجب على المريض التأكيد على أطباء التخدير والممرضات إنه يعانى من ردود فعل تجاه التخدير، حتى لاتحدث مشاكل صحية.

 

- يجب على المريض اتباع تعليمات الطبيب حول الأطعمة التى يجب تناولها قبل إجراء العملية الجراحية بيوم، لأن المريض إذا ذهب تناول الطعام وحصل على التخدير، فقد يتقيأ ويصاب بإلتهاب رئوي تنفسي وضيق وصعوبة وصول الأكسجين إلى الرئتين أثناء إجراء التخدير، مما يهدد حياة المريض، ولذلك إذا تناول المريض الطعام بعد منتصف الليل ـ يجب إبلاغ الطاقم الجراحي على الفور، كما يجب إيقاف الأدوية العشبية وأي فيتامينات أخرى.



تخدير
تخدير 2
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة