مجلس الأمة الكويتي: دستورنا خرج من الأدراج المصريةمصر للطيران تعلن تخفيضات على رحلات أسيوط وسوهاجالتضامن تشكل غرفة عمليات لمتابعة متضرري الأمطار بأسيوطمصرع شاب في حادث تصادم بالدقهليةدعم وتسويق الوادي الجديد في مجال السياحةشاهد.. تريلر فيلم الخيال العلمى Bumblebeeأعرف عدد جوائز أحمد مكى من حائط بطولاته فى سباقات الحمامجلسة هامة بين الخطيب وكارتيرون ويوسف اليومالإدمان يغير طريقة تفكيرك ويؤثر على ذاكرتك ومخكالغرفة التجارية: فتح باب الترشح لشعبة مستوردى وتجار الحبوب حتى 21 نوفمبرالمتحدث باسم وزارة الأوقاف يفتح ملف كتائب التنوير بـ"مساء دريم"فرد أمن شاهد الجناة فأطلقوا عليه الأعيرة النارية.. والنيابة تنتظر التحرياتالاستئناف تتسلم أوراق رئيس "الصناعات الغذائية" السابق وآخرين بتهمة الرشوةمباحث الغربية تنجح فى ضبط متهمين بسرقة شقة طبيبة بيطرية بالمحلةتصريحات الأربعاء.. المنتخب يعلق على اعتزال وليد سليمان.. و 5 رسائل من أجيرياليوم.. ختام مؤتمر "الرقابة المالية" و"مجلس الدولة" حول استقرار الأسواق"التعطيرة" احتفالية بالمولد النبوى فى قبة الغورى.. الأحدوزير النقل يضع حجر أساس كوبرى الشرقاوية بشبرا الخيمة بتكلفة 170 مليون جنيه"حلم العاق".. معارض قطرى يفضح فشل مخطط الدوحة ضد السعوديةاليوم.. انتهاء ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

الأمم المتحدة تحذر من نفاد المواد الغذائية لـ 35 ألف لاجئ في مالاوي

   -  
أرشيفية

ليلونجوي- (د ب أ):

حذرت الأمم المتحدة اليوم الجمعة من أن المواد الغذائية لأكثر من 35 ألف لاجئ وطالب لجوء في مالاوي ستنفد خلال أقل من شهرين.

وقالت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في بيان إنه دون وجود تمويل إضافي، سيتم وقف حصص الطعام بداية من يناير، وهو ذروة موسم الجفاف بين فترات الحصاد.

وأعربت المنظمة عن حاجتها إلى 4.2 مليون دولار خلال عام 2019 لسد الفجوة المالية.

وقالت ممثلة المفوضية في مالاوي، مونيك إكوكو: "ستكون الحياة بالنسبة للآلاف من عائلات اللاجئين وطالبي اللجوء مأساوية دون غذاء. وهذا سيكون له أثر مدمر على صحة، وتغذية آلاف الأسر".

واستقبلت مالاوي، وهي دولة فقيرة في جنوب القارة السمراء، الآلاف من طالبي اللجوء واللاجئين الهاربين من عدم الاستقرار السياسي والاضطرابات الاجتماعية في منطقتي البحيرات العظمى والقرن الأفريقي خلال السنوات الأخيرة.

وجاء أغلب هؤلاء من مناطق هشة في جمهورية الكونغو الديمقراطية حيث تنشط جماعات المتمردين والمليشيات.

ونظرا لصعوبة الوصول للأراضي الصالحة للزراعة وغيرها من سبل كسب العيش، يعتمد النازحون بشكل كبير على تقي المساعدات.

ويقدم برنامج الأغذية العالمي أكثر من 90 بالمئة من المواد الغذائية التي يستهلكها اللاجئون الذين يعيشون في مالاوي.

وغالبا ما يعاني سكان مالاوي أنفسهم، البالغ تعدادهم 17 مليون نسمة، من نقص في الغذاء.

وبحسب تقديرات الحكومة، سيكون هناك أكثر من ثلاثة ملايين شخص في حاجة لمساعدات غذائية في عام 2019, جراء الجفاف بشكل أساسي.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة