أجندات وأقلام صديقة للبيئة ولافتات من إعادة التدوير بمؤتمر التنوع البيولوجىشمس البارودى تكشف لـ اليوم السابع غدا تفاصيل وأسرار سنوات الغياب٢٠٢ ألف مواطن ترددوا على مراكز كشف فيروس سي بالإسكندرية خلال 5 أياممحافظ الغربية: تقنين أوضاع 247 طلبا بشأن التعديات على أملاك الدولةمحافظ بني سويف: نستهدف فحص 1.7 مليون مواطن في مبادرة 100 مليون صحة"مايوه" بـ6800 جنيه ممنوع استخدامه في حمام السباحة.. فما السبب؟وزيرة البيئة: الدول الإفريقية قادرة على الاتفاق لحل المشاكل البيئيةرئيس "مستقبل وطن": نسعى لقيادة الحياة السياسية وليس احتكارهاعاجل| واشنطن تطالب قطر بجهد أكبر لوقف تمويل الإرهابعاجل| واشنطن تدرج نجل حسن نصر الله على قائمة العقوبات كإرهابي دوليالسيطرة علي حريق مصنع أثاث في حي السلام أول دون وقوع أي إصاباتمحافظ المنوفية يتفقد عددا من مدارس ومخابز قرية كفر داود والطرانةبدء احتفالية مئوية "الوفد" بفيلم تسجيلي يسرد تاريخ الحزبأحمد موسى: 5 آلاف و700 مولود يوميا في مصر«الملا»: نستعد لأول مزايدة لاستخراج البترول من البحر الأحمراجتماع تنسيقي بين النقل النهري والشركة المنفذة لمشورع RIS بالنمساهدوء فى غزة.. والمبعوث الأممى: نتحرك مع مصر لفرض التهدئةقصور الثقافة تستعد لإطلاق موقعها الإلكترونيطارق فهمي يكشف تفاصيل هدنة الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرزحام مرورى بطريق الكورنيش بالإسكندرية بسبب الامطار

محافظ مطروح: سلالات نخيل عالمية تدخل واحة سيوة بهدف زيادة الإنتاج

-  
المؤتمر الصحفى للدورة الرابعة لمهرجان التمور

كتب إسلام سعيد
كشف مجدى الغرابلى محافظ مطروح، أن هناك عدد من الأصناف العالمية للتمور دخلت واحة سيوة مؤخرا بهدف زيادة إنتاج الواحة من التمور، مشيرا إلى أن هناك اهتمام كبير من الحكومة لتطوير قطاع التمور فى مصر.

وأشار خلال كلمته بمؤتمر صحفى على هامش مهرجان سيوة للتمور فى دورته الرابعة، أن إقامة مهرجان التمور الدولى فى مصر للعام الرابع على التوالى جاء برسالة تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار فى العالم.

 وأكد أن جائزة التمور التى تقدمها الإمارات حققت العديد من الفوائد لزراعة التمر السيوى والتى ساهمت فى تعظيم القيمة المضافة للتمور السيوية وزيادة حجم الإنتاج وتحسين السلالات الحالية بالإضافة إلى استنباط سلالات جديدة لم تكن موجودة فى مصر .

وأضاف محافظ مطروح، أنه من خلال متابعتنا للجهود المختلفة للقائمين على تنمية قطاع التمور والتى ساهمت فى إقامة العديد من مصانع التمور وزيادة منافسة التمر المصرى فى كافة الأسواق الدولية وفتح أسواق تصديرية جديدة.

على جانب آخر، قال محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، إن مهرجان التمور الرابع فى سيوة شهد تعاون مشترك هذا العام من قبل الجهات المعنية وجاء نتيجة النجاحات السابقة فى الدورات الثلاثة الماضية.

وأضاف، أن مصر فى السنوات الأخيرة شهدت تطور ملحوظ فى قطاع التمور نتيجة الأبحاث التى أعدتها وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الصناعة والمراكز البحثية المتخصصة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة