وزير القوى العاملة يحذر المصريين: هذه العقود وهمية (فيديو)مهند التركي يروج لمسلسله الجديد الاصطدام.. فيديوبالفيديو| الاحتلال يعلن التحقيقات الأولية في حادث استهداف حافلة بصاروخفيديو| مخدرات في "الشنطة".. الداخلية تحبط ترويج صفقة مخدرات داخل سيارة ملاكي وتوك توكالحكم على 48 شابًا وفتاة متهمين بممارسة الرذيلة في الهرمبالفيديو.. إحباط ترويج كتب تعليمية خارج وزارة التعليم و14 ألف رواية منسوخةمنتخبا تونس يصلان الإسكندرية اليوم لمواجهة الفراعنة والأولمبىتامر حسني يكشف سرًا عن علاقته بزوجته بسمة بوسيلأشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديوتامر حسني: اشتغلت في مهن كثيرة قبل الشهرة.. "ظروفي كانت صعبة جدا"محافظ البحر الأحمر يلتقي لجنة من الأزهر لتطوير قرية أبو غصونهذا ما يحدث لك إذا تناولت "المكرونة" لأكثر من شهر.. احذرما مدى فائدة تناول كوب شاي يوميًا لقلبك؟تامر حسني: لعبت للزمالك 7 أعوام وللأهلي سنتين.. "استغنوا عن خدماتي"اختيار رئيس اتحاد الطلبة ونائبه على مستوى الكليات بجامعة بورسعيد.. اليوملتحقيق العدالة الناجزة.. 3 جولات مفاجئة لرئيس مجلس الدولة بثلاث محافظات10 معلومات عن مزايا بطاقات الخصم المباشر من البريدتامر حسني عن طرده من "المسرح": "لسة بقول يا قوم قالوا يلا من هنا"الكشف عن موعد عرض الموسم الأخير من "صراع العروش"توصيات مشروع الإعلان الوزاري الإفريقي بشأن التنوع البيولوجي: حماية الحياة وضمان رفاهية الإنسان

مكتبة القاهرة الكبرى تحيي ذكرى "علي باشا مبارك" مؤسس دار العلوم

-  
مكتبة القاهرة الكبرى

تستضيف مكتبة القاهرة الكبرى، في تمام الساعة السادسة مساء الإثنين، محاضرة عامة لاحياء ذكرى مرور 195 عامًا على وفاة علي باشا مبارك، و حلول الذكرى 125 عامًا على ميلاده.


ويتحدث في اللقاء كل من، الدكتور عبد الراضي محمد، عميد كلية دار العلوم جامعة القاهرة، والدكتور محمد تاج الدين، عميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، والدكتور هشام عزمي، رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية، والدكتورة سهير حواس، أستاذة العمارة والتصميم العمراني، والدكتور هشام فتحي، الخبير الاستشاري بشئون العمران، والدكتور حسام إسماعيل، أستاذ الآثار بجامعة عين شمس.

يذكر أن على باشا مبارك، قد قدم العديد من الإسهامات للحياة الثقافية والاجتماعية في مصر، من أبرزها قيامه بتأسيس "دار العلوم" ذلك الصرح التعليمي الذي لا يزال يمد المدارس حتى الآن بصفوة معلمي اللغة العربية، كما قام بإصدار مجلة روضة المدارس لإحياء الآداب العربية، ونشر المعارف الحديثة.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة