مجلس الأمة الكويتي: دستورنا خرج من الأدراج المصريةمصر للطيران تعلن تخفيضات على رحلات أسيوط وسوهاجالتضامن تشكل غرفة عمليات لمتابعة متضرري الأمطار بأسيوطمصرع شاب في حادث تصادم بالدقهليةدعم وتسويق الوادي الجديد في مجال السياحةشاهد.. تريلر فيلم الخيال العلمى Bumblebeeأعرف عدد جوائز أحمد مكى من حائط بطولاته فى سباقات الحمامجلسة هامة بين الخطيب وكارتيرون ويوسف اليومالإدمان يغير طريقة تفكيرك ويؤثر على ذاكرتك ومخكالغرفة التجارية: فتح باب الترشح لشعبة مستوردى وتجار الحبوب حتى 21 نوفمبرالمتحدث باسم وزارة الأوقاف يفتح ملف كتائب التنوير بـ"مساء دريم"فرد أمن شاهد الجناة فأطلقوا عليه الأعيرة النارية.. والنيابة تنتظر التحرياتالاستئناف تتسلم أوراق رئيس "الصناعات الغذائية" السابق وآخرين بتهمة الرشوةمباحث الغربية تنجح فى ضبط متهمين بسرقة شقة طبيبة بيطرية بالمحلةتصريحات الأربعاء.. المنتخب يعلق على اعتزال وليد سليمان.. و 5 رسائل من أجيرياليوم.. ختام مؤتمر "الرقابة المالية" و"مجلس الدولة" حول استقرار الأسواق"التعطيرة" احتفالية بالمولد النبوى فى قبة الغورى.. الأحدوزير النقل يضع حجر أساس كوبرى الشرقاوية بشبرا الخيمة بتكلفة 170 مليون جنيه"حلم العاق".. معارض قطرى يفضح فشل مخطط الدوحة ضد السعوديةاليوم.. انتهاء ماراثون انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة بنها

ارتفاع سعر طن البلح المصرى من 400 إلى 1000 دولار

-  
وزير الزراعة يفتتح أحد مصانع بسيوة

كتب إسلام سعيد
قال الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة إن هناك نقلة نوعية وحضارية كبيرة فى واحة سيوة، وهناك نموذج كامل للتنمية، مشيراً إلى أن وجود 13 مصنعا لإنتاج التمور يحقق التكامل فى عمليات الإنتاج.

وأضاف، خلال مؤتمر صحفى على هامش مهرجان سيوة للتمور فى دورته الرابعة بواحة سيوة، أن طن البلح فى مصر سعره تضاعف من 400 دولار إلى ألف دولار، نتيجة جهود أهالى سيوة وكذلك التعاون مع جائزة خليفة لنخيل التمر فى ظل عمل قيمة مضافة لإنتاج وزراعة التمور فى سيوة والعام المقبل سنحتفل بزيادة التصدير وزيادة سعر البلح إلى أكثر من ألف دولار.

وأكد الوزير أن إنتاج سيوة فى الماضى كان يضيع نتيجة عدم القدرة على التخزين والتصنيع والتسويق لكن مع إقامة المهرجان بدأ الوضع يتغير لنجد أنفسنا أمام نموذج مثالى لتطوير صناعة وزراعة التمور فى واحة سيوة.

واستطرد وزير الزراعة أن مصر تحتل المركز الأول فى إنتاج التمور عالمياً، لكن إذا ركزنا على الاهتمام بهذا المنتح سنحقق طفرة فى الصادرات المصرية، وتابع أن ساهم المهرجان فى زيادة نسبة التصدير بصورة ملحوظة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة