محافظ الإسكندرية يشارك بالمؤتمر السنوى الأمراض الصدرية بمستشفى الشرطةالمسابقات تعلن مواعيد مباريات الأهلي والزمالك المؤجلة بالدوري.. وتأجيل القمةتعرف على ألوان ملابس منتخب مصر أمام تونسالـ VAR مات لحظة الميلاد فى إفريقيا.. الغندور يضع ضوابط لاستمراره.. وعميد الحكام: شابها سلبيات فى المونديال وتحتاج إلى تدريب لفترة أطولإبراهيم نور الدين يدير ودية تونس والمغرب.. 20 نوفمبرأهلي ٩٩ يتعادل مع النجوم في بطولة الجمهورية"نتنياهو" يتولى منصب وزير الدفاع الإسرائيلي عقب استقالة "ليبرمان"مصطفى بكري: فقدنا مقاتلا بمعنى الكلمة بوفاة ساطع النعمانيالأرصاد تكشف حقيقة خطورة سيول الكويت على مصر..فيديومصطفى بكري يروي تفاصيل عودة شاب للحياة بعد توقف قلبه 45 دقيقةاعرفى السبب واطمنى.. أسباب الإفرازات المهبلية عند الأطفالمصر للطيران تناشد عملاءها بمراجعة حجوزات السفر إلى الكويت لسوء الطقس370 معتمرا يغادرون القاهرة لأداء مناسك عمرة المولد النبويالجريدة الرسمية تنشر قرار تخصيص أرض لإقامة معهد ديني بالمنياوزيرة الصحة: استخدام التنوع البيولوجي معلم أساسي للأمن الغذائيتوقيع بروتوكول تعاون بين التأمين الصحي وجمعية التصلب المتعددتعرف على شروط توصيل الغاز بالتقسيط وحالات المنعرحلة صناعة القماش.. «من الفتلة.. للتوب» (فيديو )زاهي حواس يروج للسياحة المصرية من منطقة آثار سقارة«مصر الخير»: نقل 300 بطانية للأهالي المتضررين من السيول في قرية المعابدة

طبق "المسكوف" آخر ضحايا مشاكل العراق "فيديو"

   -  
تحضير طبق المسكوف

كتب إبراهيم حسان

عرضت قناة العربية تقريرا عن أكلة "المسكوف"، الأشهر عند العراقيين، والتى تعتمد اعتمادا كليا على صيد الأسماك النهرية.

"المسكوف" ليست مجرد أكلة عراقية، بل جزء من قصة العراق الطويلة مع المياه بالنهرين الذين مهدا للحضارة البشرية "دجلة والفرات"، ورغم أن عمر طبق "المسكوف" يصل إلى آلاف الأعوام، إلا أنه أشهر ضحايا مشكلات العراق مؤخرا.

ويقول التقرير، إنه فى عام 2015، اكتشفت بعثة التنقيب الإيطالية فى محافظة ميسان العراقية، أقدم طلب أقدم طلب لسمك المسكوف فى العالم، يعود إلى قبل 4500 عام، ولكن من المؤسف أن قصة نفوق الأسماك جعلت هذا الطبق فى تعداد الضحايا .



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة