بن شريفية: نمتلك لاعبين على مستوى جيد وسنقدم مباراة رائعةعرابي يفجر الصدام في مجلس الأهليرسمياً.. الأهلي يقيل الهولندي ليندمانوكيل مهاجم مازيمبي: مالانجو أفضل من كاسونجو وأزارو .. وكارتيرون يعرف قدراته جيدآمع دخول الشتاء.. 4 نصائح لتجنب الإصابة بنزلات البردإحالة طبيب وتمريض وادارى وحدة صحية ببنى سويف للتحقيق لتغيبهم عن العملمحافظ أسيوط يتفقد أعمال إزالة آثار الأمطار بدير الأمير تادرس الشطبى"سلامة": المصرف المتحد أسقط غرامات التأخير على الصحفيينفرنسا تحتفل بذكرى مرور ١٠ سنوات على رحيل المخرج يوسف شاهينبروتوكول تعاون بين "التأمين الصحي" وجمعيتي "الأمراض العصبية" و"التصلب المتعدد" |صورتضيء شمعتها الثمانين اليوم.. أهم المحطات في مشوار سميرة أحمد الفني |صورالبنك المركزى يطرح أذون خزانة بقيمة 1.7 مليار دولار الاثنين المقبلمحافظ الفيوم يناقش مع رؤساء المدن خطط النظافة والتجميل"علاء دردير" رئيسًا لاتحاد طلاب جامعة المنيا ومحمد رجب نائبًاإحالة 55 موظفا في صحة وتموين العدوة بالمنيا للتحقيق للتقصير في اداء العملالخبير الاقتصادى كامل وزنة: الاقتصاد اللبنانى "شبه مشلول".. فيديوجنايات الأقصر تحيل أوراق المتهم بقتل الطفلة "مي" بقرية الضبعية للمفتىضبط سيدة بالبحيرة هاربة من تنفيذ 110 أحكام قضائية فى قضايا مخالفات بناءبكري للمجتمع الدولي: أين اختفى المعارض القطري خالد الهيل؟برلماني: التوجه نحو تأسيس المدن الصناعية يحدث طفرة في الاقتصاد المصري

الأهلي والترجي .. 4 ألقاب حصدها المارد الأحمر في معقل الخصوم

   -  
الأهلي والترجي (أرشيفية)

يلتقي الأهلي مع الترجي التونسي، في تمام التاسعة مساء اليوم على ملعب رادس، ضمن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث انتهى لقاء الذهاب بفوز الأحمر بثلاثة أهداف مقابل هدف.

وسبق للأحمر أن حصد 4 ألقاب لدوري أبطال أفريقيا خارج أرضه:

- أشانتي كوتوكو:

حصد الأهلي أول لقب أفريقي خارج أرضه على حساب أشانتي كوتوكو الغاني عام 1982، بعدما فاز على بطل غانا بثلاثة أهداف نظيفة في القاهرة، يوم الأحد 28 نوفمبر بستاد القاهرة أمام 60 ألف متفرج، وسجل الأهداف محمود الخطيب هدفين علاء ميهوب

هدف.

وانتهى لقاء الإياب يوم 12 ديسمبر في مدينة كوماسي الغانية، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي الوحيد محمود الخطيب.

- الأهلي والصفاقسي التونسي:

حصد الأهلي اللقب الثاني خارج الديار على حساب الصفاقسي التونسي عام 2006، حيث انتهى لقاء الذهاب بنتيجة 1/1، سجل هدف الأحمر محمد أبو تريكة نجم الفريق السابق.

وسجل أبو تريكة هدفًا تاريخيًا في الدقيقة الأخيرة بملعب رادس في الإياب ليحسم الأهلي الفوز بالأميرة الأفريقية.

- الأهلي والقطن الكاميروني:

التقى الأهلي مع القطن الكاميروني عام 2008، وأقيم الذهاب في القاهرة، وفاز الفريق الأحمر بهدفين نظيفين، سجلهما وائل جمعة والأنجولي أمادو فلافيو.

وشهدت مباراة الإياب سيناريو كروي مجنون، بعدما تقدم الأهلي بهدف الصقر أحمد حسن، ثم أحرز القطن الكاميروني هدفين، قبل أن يضيف الأحمر الهدف الثاني القاتل عن طريق شادي محمد من ركلة جزاء.

- الأهلي والترجي:

التقى الأهلي مع الترجي التونسي عام 2012 في النهائي، وأقيم الذهاب في الإسكندرية بملعب برج العرب، وتقدم الترجي عن طريق وليد الهشري، ثم تعادل السيد حمدي للأحمر.

وفي الإياب نجح الأهلي في تحقيق فوز تاريخي بهدفين لهدف، سجلهما محمد ناجي جدو والسيد حمدي، ليحصد الأحمر اللقب تحت قيادة حسام البدري.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة