محافظ كفر الشيخ يفتتح المقر الإدارى لمركز شباب برج البرلس بتكلفة 1.8 مليون جنيهالوطنية للصحافة: إعادة هيكلة وتأمين المواقع الإلكترونية التابعة للمؤسسات القوميةجريمة قتل تهز سوق العمرانية.. والسبب «سعر جاكيت» (تفاصيل)رئيس الوزراء: 70% من استثمارات المستقبل فى البنية التحتية تتركز على المواقع الحضريةالعميد ساطع النعماني.. «أن ترى بعين مصر وتموت من أجلها»محافظ القاهرة: لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعهابالصور.. شاروبيم يعلن بدء تنفيذ الحملة القومية لترشيد المياه بالدقهليةوزير المالية: قانون جديد للتجارة الإلكترونية وإعلانات المواقع يونيو المقبل«عمران»: تعاون دائم مع مجلس الدولة من خلال القوانين المنظمة لأسواق المالسحر نصر: الاستثمار في البيئة يزيد من فرص العمل"الوطنية للصحافة" تصدر 8 قرارات بشأن الصحف القوميةضبط 33 تاجر مخدرات في حملة بالإسكندريةمحافظ بورسعيد: مشروع التأمين الصحي الجديد يسير طبقا للمخطط المقرر لهمشروع دعم دوائي لوحدات الرعاية الصحية بالدقهليةمدير شباب مطروح: تنفيذ 5 معسكرات تطوعية وتثقيفيةمحافظة المنيا تطالب بتهدئة السرعة على الطرق الرئيسية بسبب الأمطارأسامة ربيع يبحث مع سفير اليابان فرص الاستثمار فى اقتصادية قناة السويسمحافظ الفيوم يشهد حفل ختام المرحلة الأولى من مبادرة التوعية بفيروس سي.. صورمحافظ القليوبية: إدارة جديدة لمواجهة عشوائية الإعلانات بالميادينمحافظ مطروح: 4,25 مليـون جنيه دعما لفرق القسم الثانى والثالث لكرة القدم.. صور

القومية للأنفاق: ندرس ربط "المنصورة - المنصورة الجديدة" بقطار كهربائي

   -  
"القومية للأنفاق: ندرس ربط "المنصورة - المنصورة الجديدة" بقطار كهربائي"

كشف المهندس طارق أبوالوفا، رئيس الإدارة المركزية للتخطيط بالهيئة القومية للأنفاق، عن أن شركة "أفيك الصينية" تقدمت بعرض لتمويل وتنفيذ مشروع أول قطار كهربائي يربط بين "المنصورة" و"المنصورة الجديدة"، لخدمة جموع المواطنين بالمدينة.

وأشار إلى أن بدء دراسات ربط "المنصورة - المنصورة الجديدة" بقطار كهربائي سيتم مطلع العام المقبل، مؤكدا على أن الدراسات ستشمل التصميمات وعدد المحطات، ومعرفة الخطوط المستقلة لتنفيذ المشروع.

وقال "أبوالوفا"، في تصريحات لـ"الوطن"، إن الهيئة القومية للأنفاق تعمل على تنفيذ كافة مشروعات الأنفاق لخدمة جموع المواطنين، وتخفيف الزحام المروري، مشيرًا إلى أن الشركة الصينية ستعمل على توفير التمويل اللازم من خلال توفير قروض ميسرة لتنفيذ مشروع القطار الكهربائي بالمنصورة، موضحًا أنه حتى الآن لم يتم وضع التكلفة النهائية لتنفيذ المشروع، وعدد الركاب الذي سيتم نقلها عبر القطار.

وعلى الجانب الآخر، أضاف "أبوالوفا"، بأن الأعمال الإنشائية للقطار المكهرب "السلام - العاشر - العاصمة الإدارية الجديدة"، الممتد بطول 67.8 كيلومتر ويشمل 11 محطة، بتكلفة إجمالية 1.4 مليار دولار، ستبدأ مع مطلع فبراير 2019، مشيرا إلى أن شركة "أفيك الصينية" ستنفذ مشروع القطار المكهرب، وأعمال نظم الاتصالات ونظم كهربة الإشارات ونظم التحكم المركزي.

وأوضح "أبوالوفا"، إلى أن شركة "أفيك الصينية" ستعمل على توريد وتصنيع نحو 20 قطارا بتكلفة قدرها 739 مليون دولار، مخطط توفيرها من خلال قرض صيني ميسر مقدم من بنك "أكزيم الصيني"، موضحا أن هناك 5 شركات مصرية ستعمل على تنفيذ الأعمال المدنية والإنشائية وتركيب السكة والقضبان بتكلفة إجمالية 500 مليون دولار.

وأفاد "أبوالوفا"، إلى أن مشروع القطار المكهرب "السلام - العاشر - العاصمة الإدارية الجديدة"، سيربط الطريق الرئيسي "القاهرة – الإسماعيلية" بكل المدن "السلام- العبور- المستقبل - الشروق- بدر- الروبيكى"، ثم يتفرع حتى العاشر من رمضان، وهناك تفريعة أخرى إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومده حتى مطار القطامية الجديد، ويخدم مناطق شرق القاهرة، ويربط مدينة السلام بداية من المحطة التبادلية للخط الثالث للمترو "عدلي منصور" ومدينة العبور والشروق وبدر والروبيكي والمنطقة الصناعية والسكنية بالعاشر من رمضان، وكذلك العاصمة الإدارية الجديدة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة