عاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتينضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطةمستشارك القانوني.. أبرز الفوارق بين كفالة النيابات وكفالة المحاكمذروة شهب "الأسديات 2018" تمطر سماء الوطن العربى غدًانرمين الفقي: شاركت في "أبو العروسة" بالصدفة .."كل أحداثه بتجسد حياتنا"شاهد.. أمريكية تنسف فستان زفافها بمواد شديدة الانفجار احتفالا بطلاقهاتحرك في أمريكا لحظر السجائر ذات النكهة من أجل حماية المراهقينفيدرير يتأهل لنصف نهائي بطولة التنس الختاميةأحمد بلال: الأهلي يحتاج لاعب رقم 10.. فيديومواجهات قوية فى رابع جولات دورى سيدات الطائرةاجتماع مستثمرى أكتوبر الأحد مع رئيس "الاستثمار" لبحث مشكلة المصانع المتعثرةتعرف على كواليس تكوين بلاك تيما على لسان أعضائها"المرأة المبدعة العامية المصرية".. أمسية شعرية فى بيبت الست وسيلةحمدى رزق فى حلقة خاصة من حقل رشيد للغاز على "نظرة".. الليلة"لص الشقق" بالبساتين يعترف بارتكاب 6 وقائع: "بكسر كالون الشقة لسرقة الأجهزة"عواصف رعدية وأمطار غزيرة تضرب الكويتالمصريون بالنمسا: وصول جمارك السيارات الأوروبية للصفر لن يفيد المغتربينالمصرية لحقوق الإنسان: قانون الجمعيات الأهلية مطعون على دستوريتهمحافظ القليوبية: مبادرة 100 مليون صحة إنجاز يحسب لمصر أمام العالمسهر الصايغ تتحدث عن صعوبات "كريمة" وحقيقة مشاركتها علي ربيع "عزت عزوز"

وزير الزراعة يفتتح مصنعا لإنتاج التمور على مساحة 6 آلاف متر بواحة سيوة

-  
وزير الزراعة ومحافظ مطروح يفتتحان مصنع التمور بسيوة

كتب إسلام سعيد
افتتح الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة، اليوم الجمعة، مصنع لإنتاج للتمور فى واحة سيوة، بمرافقة اللواء مجدى الغرابلى محافظ مطروح، واللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، وأحمد طه رئيس مركز تحديث الصناعة نيابة عن المهندس عمرو نصار وزير الصناعة والتجارة.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع الذى تم افتاحه حوالى 3 آلاف طن سنويا على مساحة تصل إلى 6 آلاف متر بتكلفة 10 ملايين جنيه، ويتيح عدد كبير من فرص العمل لأبناء وأهالى واحة سيوة.
جاء ذلك على هامش افتتاح مهرجان سيوة للتمور فى دورته الرابعة والمقام فى واحة سيوة بمشاركة وزارة الزراعة ومنظمة الفاو والمجلس التصديرى للحاصلات الزراعية، وبتنظيم من وزارة الصناعة والتجارة.

وأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان التمور، عن إجمالى الجوائز تصل إلى 300 ألف جنيه موزعة على 10 جوائز قيمة كل جائزة 30 ألف جنيه، وتم تقسيمها إلى 10 فئات وهى "أفضل شخصية أو جمعية لخدمة قطاع التمور، أفضل بحث تطبيقى فى زراعة وإنتاج التمور، أفضل مزارع منتج للصنف السيوى، أفضل منتج صناعة يدوية من مخلفات نخيل التمر، أفضل مزارع نخيل يقتنى أصناف متعددة من نخيل التمر، فئة أفضل منتج جديد من التمور ومشتقاتها، فئة أفضل تقنيات مستخدمة بزراعة النخيل وإنتاج التمور، فئة أفضل مصمم عبوة لتعبئة وتغليف التمور، فئة أفضل بيت أو مصنع لتعبئة التمور.






وزير الزراعة ومحافظ مطروح يفتتحان مصنع التمور بسيوة
تمور
مصنع تمور
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة