«زراعة البرلمان» تطالب بإشراف الحكومة على استيراد البذورنائب: لا يجوز تحميل البرلمان إخفاقات الحكومةحقوقي: لا نمتلك رفاهية الوقت ويجب إنهاء وضع المنظمات المتجمدعاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتينضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطةمستشارك القانوني.. أبرز الفوارق بين كفالة النيابات وكفالة المحاكمذروة شهب "الأسديات 2018" تمطر سماء الوطن العربى غدًانرمين الفقي: شاركت في "أبو العروسة" بالصدفة .."كل أحداثه بتجسد حياتنا"شاهد.. أمريكية تنسف فستان زفافها بمواد شديدة الانفجار احتفالا بطلاقهاتحرك في أمريكا لحظر السجائر ذات النكهة من أجل حماية المراهقينفيدرير يتأهل لنصف نهائي بطولة التنس الختاميةأحمد بلال: الأهلي يحتاج لاعب رقم 10.. فيديومواجهات قوية فى رابع جولات دورى سيدات الطائرةاجتماع مستثمرى أكتوبر الأحد مع رئيس "الاستثمار" لبحث مشكلة المصانع المتعثرةتعرف على كواليس تكوين بلاك تيما على لسان أعضائها"المرأة المبدعة العامية المصرية".. أمسية شعرية فى بيبت الست وسيلةحمدى رزق فى حلقة خاصة من حقل رشيد للغاز على "نظرة".. الليلة"لص الشقق" بالبساتين يعترف بارتكاب 6 وقائع: "بكسر كالون الشقة لسرقة الأجهزة"عواصف رعدية وأمطار غزيرة تضرب الكويتالمصريون بالنمسا: وصول جمارك السيارات الأوروبية للصفر لن يفيد المغتربين

مصممة النصب التذكاري بشرم الشيخ: «رسالة لشحذ طاقات الأمم في إحياء الإنسانية»

   -  
النصب التذكاري بشرم الشيخ

أكدت شيماء أبوالخير خريجة الجامعة الألمانية بالقاهرة وصاحبة فكرة النصب التذكاري بشرم الشيخ الذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسى على هامش منتدى شباب العالم، أن «النصب التذكاري لإحياء الإنسانية» من خلال عمل فني نبيل على أرض السلام«مدينة شرم الشيخ»، مشيرة إلى أن قيامها بتصميم هذا النصب جاء«تخليد للقلوب» كناية عن تقبل الآخر ومد يد العون له.

أوضحت «شيماء»، أن مصر قلب الحضارة الإنسانية وأنها تقدم هذا العمل ليس على أنه عمل مصري، ولكن عمل إنساني تهديه مصر إلى العالم لتبعث به رسالة بالغة الأهمية لشحذ طاقات الأمم في إحياء الإنسانية التي بها يعمر الكون، معربة عن أملها في أن يعمل هذا النصب التذكاري على توحيد القلوب لكي تعم السعادة على الإنسانية جمعاء.

وأشارت إلى أن العالم فقد أرواحاً من نورضحايا الحروب والإرهاب لذا فقد وضعت على جانبي الطريق المؤدي للنصب التذكاري مسلات من نور تمثل الضحايا.

وأشارت الجامعة الألمانية في القاهرة، إلى إن شباب الجامعة من الطلاب والخريجين يسعون دوما لتبؤ قائمة المبدعين بتقديم عمل منفرد مجتمعي على الصعيدين المحلي والدولي في كافة مجالات الحياة، وأن ما قامت به شيماء صاحبة فكرة تصميم النصب التذكاري لإحياء الإنسانية لتوضع ضمن سلسلة إبداعات وإبتكارات خريجى الجامعة، حيث تم تنفيذ هذه الفكرة بمشاركة جماعية من قبل 72 نحات ممثلين ل72 دولة وقد برزت صورة هذا العمل كنموذج إيجابى مفيد لتبادل وتنوع الثقافات والخبرات بين المشاركين، وقد تم اختيار الشكل الدائري لتوزيع القلوب لتأكيد فكرة الوحدة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة