الكويت تتعرض لعواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرةاليوم.. نهائى البطولة العربية للسلة«زراعة البرلمان» تطالب بإشراف الحكومة على استيراد البذورنائب: لا يجوز تحميل البرلمان إخفاقات الحكومةحقوقي: لا نمتلك رفاهية الوقت ويجب إنهاء وضع المنظمات المتجمدعاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتينضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطةمستشارك القانوني.. أبرز الفوارق بين كفالة النيابات وكفالة المحاكمذروة شهب "الأسديات 2018" تمطر سماء الوطن العربى غدًانرمين الفقي: شاركت في "أبو العروسة" بالصدفة .."كل أحداثه بتجسد حياتنا"شاهد.. أمريكية تنسف فستان زفافها بمواد شديدة الانفجار احتفالا بطلاقهاتحرك في أمريكا لحظر السجائر ذات النكهة من أجل حماية المراهقينفيدرير يتأهل لنصف نهائي بطولة التنس الختاميةأحمد بلال: الأهلي يحتاج لاعب رقم 10.. فيديومواجهات قوية فى رابع جولات دورى سيدات الطائرةاجتماع مستثمرى أكتوبر الأحد مع رئيس "الاستثمار" لبحث مشكلة المصانع المتعثرةتعرف على كواليس تكوين بلاك تيما على لسان أعضائها"المرأة المبدعة العامية المصرية".. أمسية شعرية فى بيبت الست وسيلةحمدى رزق فى حلقة خاصة من حقل رشيد للغاز على "نظرة".. الليلة"لص الشقق" بالبساتين يعترف بارتكاب 6 وقائع: "بكسر كالون الشقة لسرقة الأجهزة"

«التعليم العالي» تعلن إغلاق كيانين وهميين بمدينة نصر والعاشر من رمضان

   -  
مؤتمر صحفي للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، 2 أغسطس 2017. - صورة أرشيفية

أصدر الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي قرارًا وزاريًا في ضوء جهود الوزارة في التصدي للكيانات الوهمية، بإغلاق عدد من الكيانات الوهمية، مشددا على استمرار الوزارة في ملاحقة هذه الكيانات.

وقالت الوزارة في بيان الجمعة، أنه تم اغلاق الأكاديمية المصرية الأمريكية ومقرها مدينة نصر والحي العاشر وسوق السيارات وشارع إسماعيل وهبه وخلف شركة سافيتو بمحافظة القاهرة، لمزاولتها أنشطة تعليمية بالإعلان عن الدراسة بأقسام (سياحة وفنادق ونظم معلومات وإدارة أعمال وصحافة وإعلام وتكنولوجيا البترول والمساحة والخرائط) ،وذلك دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالي.

كما أصدر الوزير قرارًا وزاريًا بغلق مركز عين شمس للدراسات التكنولوجية المتخصصة ومقرها (57 ش ماهر بدوي من جسر السويس وميدان ألف مسكن وعين شمس بمحافظة القاهرة)، وذلك بعد أن تأكدت لجنة الضبطية القضائية من مزاولتها أنشطة تعليمية بالمخالفة للقانون والإعلان عن الدراسة بأقسام (سياحة وفنادق وصحافة وإعلام والمساحة والخرائط وحاسب آلي) دون الحصول على تراخيص بذلك من وزارة التعليم العالي.

ووجه «عبدالغفار»، بتكثيف جهود لجنة الضبطية القضائية خلال الفترة المقبلة وملاحقة الكيانات والمؤسسات التعليمية الوهمية، حفاظا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمان عدم التلاعب بهم.

وأهابت الوزارة مجدداً بالطلاب وأولياء الأمور بعدم الانسياق وراء هذه الكيانات الوهمية والالتزام بما هو موجود على موقع وزارة التعليم العالي من جامعات ومعاهد خاصة، حتى لا يقعوا فريسة لهذه الكيانات الوهمية.

كما أهابت الوزارة بوكالات الإعلان ووسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية والإلكترونية عدم نشر إعلانات لأى معاهد أو كليات أو أكاديميات خاصة قبل الرجوع لقطاع التعليم بالوزارة للتأكد من وجود رخصة رسمية للعمل.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة