بعد عودة هيثم عرابى .. 7 صفقات مدوية لا تنساها جماهير الأهلىمحامي بالنقض يوضح عقوبة زواج القاصر في القانون..فيديو5 معلومات عن أطول حفل غنائي تشهده القاهرة لمدة 12 ساعةبالأسماء.. تشكيل هيئة مكتب «الوطنية لصون الطبيعة والموارد الطبيعية»«الصيادلة» تستنكر مقتل صيدلي مصري بالسعوديةتعليق ناري من خال مريم ضحية بريطانيا على تصريحات صفاء الهاشمي (فيديو)وزير الأوقاف يفتتح مسجدا اليوم في الدقهليةخارطة تفاعلية لأخطر بلدان العالم على المسافرينخارطة تفاعلية لأخطر بلدان العالم على المسافرينالكويت تتعرض لعواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرةاليوم.. نهائى البطولة العربية للسلة«زراعة البرلمان» تطالب بإشراف الحكومة على استيراد البذورنائب: لا يجوز تحميل البرلمان إخفاقات الحكومةحقوقي: لا نمتلك رفاهية الوقت ويجب إنهاء وضع المنظمات المتجمدعاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتينضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطةمستشارك القانوني.. أبرز الفوارق بين كفالة النيابات وكفالة المحاكمذروة شهب "الأسديات 2018" تمطر سماء الوطن العربى غدًانرمين الفقي: شاركت في "أبو العروسة" بالصدفة .."كل أحداثه بتجسد حياتنا"شاهد.. أمريكية تنسف فستان زفافها بمواد شديدة الانفجار احتفالا بطلاقها

8 معلومات لا تعرفها عن الإذاعية الراحلة نادية صالح

-  
توفيت صباح اليوم الجمعة، الإذاعية نادية صالح عن عمر يناهز 78 عاما.. وفي السطور التالية نستعرض أهم محطات الراحلة فى 8 نقاط هي.

1 - نادية صالح إذاعية وولدت عام 1940 والتحقت فى البداية بكلية الطب ثم قررت دراسة كلية التجارة ثم حصلت على دبلوم الإعلام من جامعة القاهرة عام 1970، ثم حصلت علي دبلوم الاتصالات الجماهيرية من جامعة كورنيل الأمريكية عام 1984، ودبلوم في الإدارة من اليابان عام 1996.

2 - عملت في الجهاز المركزي للمحاسبات 6 أشهر والتحقت بالإذاعة في وظيفة مذيعة بإذاعة البرنامج العام عام 1965.

3 - من أشهر برامجها "زيارة لمكتبة فلان"، والتي استضافت فيه مشاهير الفن والعلم مثل محمد عبد الوهاب، عبد الحليم حافظ، وهذا البرنامج لا زال يقدم في البرنامج العام المصري وذلك من حوالي ثلاثين عاما.

4 - قدمت الإذاعية نادية صالح برامج اخرى فى الإذاعة على مدار سنوات وكان من أبرزها إفطار عمل، صباح الخير، يوميات امرأة عصرية، وطنى حبيبى، ألف مثل ومثل ، بعيدا عن السياسة، أسماء وشخصيات.

5 - قدمت برنامج اوسكار الشرق الأوسط على إذاعة الشرق الأوسط على مدى سنوات إدارتها، والتي اعتبرت من أهم الجوائز الإذاعية، ثم قررت تحويله إلى برنامج تليفزيوني .

6 - ترأست مناصب كثيرة ومنها مديرًا لبرامج الشباب بالبرنامج العام، مديرًا للبرامج الثقافية، مديرًا عامًا للمنوعات بالبرنامج العام عام 1993، رئيسًا لشبكة الشرق الأوسط عام 1995، وظلت في هذا المنصب حتى أحيلت للتقاعد عام 2000.

7 - حصلت على العديد من الجوائز من أهمها: ميدالية ذهبية من نقابة الأطباء، الجائزة الأولى لبرامج الحوارات في عيد الإذاعة الذهبي، جائزة أفضل البرامج.

8 - من أهم محطات حياتها انها سجلت في مكتبة الكونجرس الأمريكي مع أديب نوبل "نجيب محفوظ".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة