عاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتينضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطةمستشارك القانوني.. أبرز الفوارق بين كفالة النيابات وكفالة المحاكمذروة شهب "الأسديات 2018" تمطر سماء الوطن العربى غدًانرمين الفقي: شاركت في "أبو العروسة" بالصدفة .."كل أحداثه بتجسد حياتنا"شاهد.. أمريكية تنسف فستان زفافها بمواد شديدة الانفجار احتفالا بطلاقهاتحرك في أمريكا لحظر السجائر ذات النكهة من أجل حماية المراهقينفيدرير يتأهل لنصف نهائي بطولة التنس الختاميةأحمد بلال: الأهلي يحتاج لاعب رقم 10.. فيديومواجهات قوية فى رابع جولات دورى سيدات الطائرةاجتماع مستثمرى أكتوبر الأحد مع رئيس "الاستثمار" لبحث مشكلة المصانع المتعثرةتعرف على كواليس تكوين بلاك تيما على لسان أعضائها"المرأة المبدعة العامية المصرية".. أمسية شعرية فى بيبت الست وسيلةحمدى رزق فى حلقة خاصة من حقل رشيد للغاز على "نظرة".. الليلة"لص الشقق" بالبساتين يعترف بارتكاب 6 وقائع: "بكسر كالون الشقة لسرقة الأجهزة"عواصف رعدية وأمطار غزيرة تضرب الكويتالمصريون بالنمسا: وصول جمارك السيارات الأوروبية للصفر لن يفيد المغتربينالمصرية لحقوق الإنسان: قانون الجمعيات الأهلية مطعون على دستوريتهمحافظ القليوبية: مبادرة 100 مليون صحة إنجاز يحسب لمصر أمام العالمسهر الصايغ تتحدث عن صعوبات "كريمة" وحقيقة مشاركتها علي ربيع "عزت عزوز"

اتفاق بين «الاستثمار» و«التنمية الصيني» على جذب الاستثمارات الصينية لمصر

-  
اتفاق بين «الاستثمار» و«التنمية الصيني» على جذب الاستثمارات الصينية لمصر

التقى المستشار محمد عبد الوهاب، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مع كيو سانكنج، المدير الإقليمى لبنك التنمية الصيني، حيث تم بحث توقيع اتفاق إطارئ بين وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وبنك التنمية الصيني، لتعزيز التعاون المشترك وجذب الاستثمارات الصينية إلى مصر، وذلك على هامش مشاركته على رأس وفد من وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في معرض الصين الدولي للواردات بشنغهاي.

وتناول اللقاء أهمية العلاقات الاقتصادية الصينية المشتركة وما شهدته من تطور، خاصة عقب توقيع اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين، بالإضافة إلى اهتمام الشركات الصينية بالمشروعات القومية التي أطلقتها الحكومة، خاصة العاصمة الإدارية الجديدة ومحور قناة السويس.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، أهمية توقيع الاتفاق الإطاري بين الجانبين ليكون نواة أساسية لجذب الشركات الصينية الجادة ذات الثقة، حيث يعد البنك الصيني من أهم المؤسسات الحكومية الصينية، ويختص بتمويل الشركات الصينية الكبرى للاستثمار، كما تم تأكيد أهمية عقد اجتماعات دورية مع البنك الصيني في مصر، وذلك لاستعراض أهم التطورات في مناخ الاستثمار، والتعرف على موقف المشروعات التي تنفذها الشركات الصينية العاملة في مصر، وجذب مزيد من الشركات الجديدة، وتشجيع الشركات القائمة علي التوسع في استثماراتها.

وقام نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، بزيارة المنطقة التكنولوجية بمقاطعة جينجان التابعة لمدينة شنغهاي، التي تعد من أفضل المناطق التكنولوجية في الصين، حيث تتضمن أكثر من ٢٠٠٠ شركة من بينهم 320 شركة عالمية تعمل في عدة مجالات، وتساهم بشكل كبير في تأهيل مجتمع الأعمال والاقتصاد الصيني للثورة الصناعية الرابعة من خلال الأدوات التكنولوجية المتطورة.

وزار نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، عدد من الشركات العاملة، أبرزها شركة جينكو سولار، التي تعتبر من الشركات الرائدة في مجال تصنيع الخلايا الشمسية ولها الحصة الأكبر في السوق المصري، حيث بحث مع المسؤولين بالشركة إقامة مصنع لها بمصر لتغطية احتياجات السوق المحلي، وقام بزيارة احد المراكز البحثية المتخصصة في صناعة الربوت والمحاكاة وتعرف علي أفضل التقنيات الحديثة المستخدمة في محاكاة المستقبل، وبحث إمكانية نقل الخبرات والتوأمة مع المناطق التكنولوجية الصينية.

وعقب ذلك، تفقد المستشار محمد عبد الوهاب، خطوط الإنتاج لشركة شنعهاي إليكتريك، حيث التقي بنائب الرئيس التنفيذي للشركة تشيو مينغ هوا، نائب الرئيس التنفيذى للشركة، وبحث تطورات نشاط الشركة في مصر والخطط المستقبلية لها، وتم الاتفاق علي إيفاد مندوب للشركة الأسبوع المقبل، للبدء في الخطوات التنفيذية لفتح المكتب.

وعرض نائب الرئيس التنفيذى للشركة، مستجدات الوضع الاقتصادي، والفرص الاستثمارية التي توفرها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي خاصة في قطاع الطاقة والصناعات المرتبطة بها، وفى هذا الاطار، أكد نائب رئيس الشركة أن مصر تعد من أهم الدول الواعدة وتأتي علي قائمة اهتمام الشركة في منطقة الشرق الأوسط.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة