الكويت تتعرض لعواصف رعدية شديدة وأمطار غزيرةاليوم.. نهائى البطولة العربية للسلة«زراعة البرلمان» تطالب بإشراف الحكومة على استيراد البذورنائب: لا يجوز تحميل البرلمان إخفاقات الحكومةحقوقي: لا نمتلك رفاهية الوقت ويجب إنهاء وضع المنظمات المتجمدعاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتينضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطةمستشارك القانوني.. أبرز الفوارق بين كفالة النيابات وكفالة المحاكمذروة شهب "الأسديات 2018" تمطر سماء الوطن العربى غدًانرمين الفقي: شاركت في "أبو العروسة" بالصدفة .."كل أحداثه بتجسد حياتنا"شاهد.. أمريكية تنسف فستان زفافها بمواد شديدة الانفجار احتفالا بطلاقهاتحرك في أمريكا لحظر السجائر ذات النكهة من أجل حماية المراهقينفيدرير يتأهل لنصف نهائي بطولة التنس الختاميةأحمد بلال: الأهلي يحتاج لاعب رقم 10.. فيديومواجهات قوية فى رابع جولات دورى سيدات الطائرةاجتماع مستثمرى أكتوبر الأحد مع رئيس "الاستثمار" لبحث مشكلة المصانع المتعثرةتعرف على كواليس تكوين بلاك تيما على لسان أعضائها"المرأة المبدعة العامية المصرية".. أمسية شعرية فى بيبت الست وسيلةحمدى رزق فى حلقة خاصة من حقل رشيد للغاز على "نظرة".. الليلة"لص الشقق" بالبساتين يعترف بارتكاب 6 وقائع: "بكسر كالون الشقة لسرقة الأجهزة"

حل مشكلة مصر مع إحدى شركات السياحة بالتراضي بعد مفاوضات ٣ سنوات

   -  
نجحت اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار، في التوصل إلى اتفاق فيما يتعلق بالتسوية الخاصة بالنزاع محل الدعوى التحكيمية المقامة من شركة الخلود للتنمية العقارية والسياحية ضد الدولة المصرية.

وأقامت الشركة دعوى تحكيم حر وفقًا لقواعد لجنة الأمم المتحدة للقانون التجارى الدولى (الأونسيترال) في لندن، ضد كل من جمهورية مصر العربية، والشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والشركة القابضة للصناعات المعدنية، بادعاء الإضرار باستثمارات الشركة في مصر وطلب تعويضها عن ذلك.

وبتاريخ 1 /6 /2015، شرعت الأمانة الفنية للجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار في التفاوض مع الشركة المحتكمة بغرض تسوية النزاع وديًا، حيث استمرت المفاوضات لمدة تتجاوز السنوات الثلاث.

وانتهت بموافقة اللجنة الوزارية بتاريخ 17 /10 /2018 على مشروع عقد التسوية المعروض عليها من قبل أمانتها الفنية، والمعد بمعرفتها وفقًا لما انتهت إليه إرادة أطرافه، وبعرض التقرير المتضمن حالة التسوية على مجلس الوزراء، تنفيذًا لنص الفقرة الثالثة من المادة رقم 89 من قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017.

ووافق مجلس الوزراء على اعتماد قرار اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار الصادر بخصوص عقد التسوية، وكذا الموافقة على التصالح في الدعوى التحكيمية المذكورة، مع تفويض رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية للتوقيع على عقد التسوية النهائى، والتزام كافة جهات الدولة المعنية بتنفيذ مضمون اتفاق التسوية كل فيما يخصه.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة