السجن 15 عامًا لتشكيل عصابى من ثلاثة أفراد تخصصوا فى اختطاف المواطنينمجلس الأمة الكويتي: دستورنا خرج من الأدراج المصريةمصر للطيران تعلن تخفيضات على رحلات أسيوط وسوهاجالتضامن تشكل غرفة عمليات لمتابعة متضرري الأمطار بأسيوطمصرع شاب في حادث تصادم بالدقهليةدعم وتسويق الوادي الجديد في مجال السياحةشاهد.. تريلر فيلم الخيال العلمى Bumblebeeأعرف عدد جوائز أحمد مكى من حائط بطولاته فى سباقات الحمامجلسة هامة بين الخطيب وكارتيرون ويوسف اليومالإدمان يغير طريقة تفكيرك ويؤثر على ذاكرتك ومخكالغرفة التجارية: فتح باب الترشح لشعبة مستوردى وتجار الحبوب حتى 21 نوفمبرالمتحدث باسم وزارة الأوقاف يفتح ملف كتائب التنوير بـ"مساء دريم"فرد أمن شاهد الجناة فأطلقوا عليه الأعيرة النارية.. والنيابة تنتظر التحرياتالاستئناف تتسلم أوراق رئيس "الصناعات الغذائية" السابق وآخرين بتهمة الرشوةمباحث الغربية تنجح فى ضبط متهمين بسرقة شقة طبيبة بيطرية بالمحلةتصريحات الأربعاء.. المنتخب يعلق على اعتزال وليد سليمان.. و 5 رسائل من أجيرياليوم.. ختام مؤتمر "الرقابة المالية" و"مجلس الدولة" حول استقرار الأسواق"التعطيرة" احتفالية بالمولد النبوى فى قبة الغورى.. الأحدوزير النقل يضع حجر أساس كوبرى الشرقاوية بشبرا الخيمة بتكلفة 170 مليون جنيه"حلم العاق".. معارض قطرى يفضح فشل مخطط الدوحة ضد السعودية

المحامي العام بطنطا يأمر بحبس شخص نصب على مواطنين في 120 مليون جنيه

-  
"المحامي العام بطنطا يأمر بحبس شخص نصب على مواطنين في 120 مليون جنيه"

أصدر الستشار ياسين زغلول المحامي العام لنيابات شرق طنطا الكلية بمحافظة الغربية اليوم، توجيهاته إلى المستشار أحمد الأحوال مدير نيابة ثان المحلة، بضرورة فتح باب التحقيق في واقعة سقوط "أسامة.ع"، "مستريح جديد" لنصبه على العشرات من المواطنين في مجال المقاولات والاستثمار العقاري واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم.

كما وجه المحامي العام، بتشكيل فريق من أعضاء النيابة العامة للاستماع في أقوال المواطنين المبلغين ضد المتهم في بلاغات باستيلائه على مبالغ مالية تجاوزت أكثر من 120 مليون بدعوى ترويجه والإتجار بها في مجال الاستثمار العقاري والوحدات السكنية بنطاق مناطق سكنية بمدينة المحلة الكبرى.

قرر رئيس نيابة ثان المحلة حبس المتهم المذكور 4 أيام على ذمة التحقيقات ولحين سماع أقوال المبلغين وشهود عيان حول وقائع وعقود الشراكة والتأكد من صحتها عقب عرضها على الطب الشرعي.

وتعود أحداث الواقعة حينما تلقى اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية، إخطارا من اللواء السعيد شكري مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود عدة بلاغات إلى المقدم وليد فايد رئيس قسم الأموال العامة بمديرية الأمن، من عشرات المواطنين ضد المدعو "أسامة. ع" 30 سنة ومقيم الشعبية تاني المحلة الكبرى وصاحب شركة إنجاز للمقاولات ومطلوب ضبطه أكثر من 45 قضائيا.

أوصى مدير الأمن بتشكيل فريق بحث جنائي تحت إشراف مدير إدارة البحث الجنائي، وتبين من التحريات الأمنية التي أشرف على تنفيذها من العقيد وليد الجندي رئيس فرع البحث الجنائي بمركزي سمنود والمحلة والمقدم محمود الجيار وكيل فرع البحث الجنائي تواجد المتهم داخل أحد الفنادق بمحافظة الإسكندرية.

وأشارت مصادر أمنية لـ"لوطن " إلى أنه تم إعداد مأمورية أمنية برئاسة الرائد أحمد عبد الشافي رئيس مباحث قسم شرطة ثان المحلة بالتنسيق مع ضباط الأمن العام وإدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الإسكندرية وبتقنين الإجراءات الأمنية وبإعداد الأكمنة الثابتة والمتحركة تم ضبط المتهم وترحيله إلى دائرة قسم شرطة ثان المحلة الكبرى لعرضه على النيابة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم.

وأفادت مصادر أمنية، أن أكثر من 20 مواطن معظمهم مقيمين داخل وخارج محافظة الغربية تضمنت اتهام المتهم باستيلاء على مبالغ مالية "نقدية" تصل قيمتها أكثر من 80 مليون جنيه فضلا عن امتلاكها لأراضي وعقارات سكنية تحت الإنشاء لم يتم تسليمها الى أصحابها وذويها .

أكدت "منى. م" إحدى ضحايا المستريح أنه قد استلم منها أكثر من 3 ملايين جنيه لتشغيلها في مجال الاستثمار العقاري وشراء وحدات سكنية في أماكن استراتيجية بالمدينة العمالية وخارجها مستقبلا، مشيرة إلى أنها طالبت المتهم بالسداد ولكنه رد قائلا لها "محدش ليه حاجة عندي واضربوا دماغكوا في الحيط أنا مش في المحلة وهسافر بره مصر".

فى المقابل أكد المحامي مصطفى بلال أحد المحامين وموكل عن ضحايا "المستريح" الجديد أن المتهم شرع في الاستيلاء على أموال أكثر من 20 مواطن والتي وصل إلى قيمتها أكثر من 75 مليون جنيه من متحصلات سداد شهريه نظير قيمة بناء وحدات سكنية بمناطق منشية البكري والجمهورية والسبع بنات وغيرها.

وأوضح "بلال" أن المواطنين تقدموا ببلاغات رسمية إلى مباحث الأموال العامة بوسط الدلتا ومديرية أمن الغربية لمطالبة المتهم المذكور بسداد حقوقهم المالية إلا أنهم فوجئوا بقيامه بالهرب وعدم إقامته بمحل سكنه بمنطقة الشعبية وتركه منزل عائلته والهروب إلى مكان غير معلوم.

وأشار إلى أن المتهم المذكور لم يفي بأي عهود مع مستحقيها من المواطنين ولكنه تملص عدة مرات عقب إجراءه سلسلة من الاجتماعات معهم ولكنه شرع في الهرب من تلك المواقف وامتنع عن سدادها وفق العقود المبرمة بين كافة الأطراف، مؤكدا أن بعض المواطنين شاهدوه دائم التردد على مدينة الإسكندرية لحين سقوطه في قبضة رجال الشرطة وتسليمه للعدالة.

 

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة