عاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتينضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطةمستشارك القانوني.. أبرز الفوارق بين كفالة النيابات وكفالة المحاكمذروة شهب "الأسديات 2018" تمطر سماء الوطن العربى غدًانرمين الفقي: شاركت في "أبو العروسة" بالصدفة .."كل أحداثه بتجسد حياتنا"شاهد.. أمريكية تنسف فستان زفافها بمواد شديدة الانفجار احتفالا بطلاقهاتحرك في أمريكا لحظر السجائر ذات النكهة من أجل حماية المراهقينفيدرير يتأهل لنصف نهائي بطولة التنس الختاميةأحمد بلال: الأهلي يحتاج لاعب رقم 10.. فيديومواجهات قوية فى رابع جولات دورى سيدات الطائرةاجتماع مستثمرى أكتوبر الأحد مع رئيس "الاستثمار" لبحث مشكلة المصانع المتعثرةتعرف على كواليس تكوين بلاك تيما على لسان أعضائها"المرأة المبدعة العامية المصرية".. أمسية شعرية فى بيبت الست وسيلةحمدى رزق فى حلقة خاصة من حقل رشيد للغاز على "نظرة".. الليلة"لص الشقق" بالبساتين يعترف بارتكاب 6 وقائع: "بكسر كالون الشقة لسرقة الأجهزة"عواصف رعدية وأمطار غزيرة تضرب الكويتالمصريون بالنمسا: وصول جمارك السيارات الأوروبية للصفر لن يفيد المغتربينالمصرية لحقوق الإنسان: قانون الجمعيات الأهلية مطعون على دستوريتهمحافظ القليوبية: مبادرة 100 مليون صحة إنجاز يحسب لمصر أمام العالمسهر الصايغ تتحدث عن صعوبات "كريمة" وحقيقة مشاركتها علي ربيع "عزت عزوز"

"أبو ستيت" يتلقى تقريرًا حول زيارة وفد "السلامة الغذائية الإماراتي" للحجر الزراعي

   -  
الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة

القاهرة - (أ ش أ):

تلقى الدكتور عزالدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تقريرًا من الدكتور أحمد العطار، رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، بشأن زيارة وفد هيئة سلامة الغذاء ببلدية دبي (إدارة مراقبة تجارة الأغذية) للحجر الزراعي للتباحث حول مبادرة الرقابة على الأغذية من المصدر بناء على رغبة الجانب الإماراتي.

وأشاد أبوستيت بجهود الإدارة المركزية للحجر الزراعي التي تسهم في زيادة الصادارت الزراعية للخارج، مما يعود بالنفع على الاقتصاد القومي، وطالب بمزيد من الجهود لفتح أسواق جديدة أمام المنتجات المصرية.

من ناحيته، قال العطار إن وفدا من هيئة سلامة الغذاء ببلدية دبي قام بزيارة الإدارة المركزية للحجر الزراعي بحضور الدكتور حسين منصور، رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية للاطلاع على دور الحجر الزراعي والآليات المتبعة لفحص الخضار والفاكهة المصرية الطازجة المصدرة لدولة الإمارات.

وأضاف أنه قدم شرحا تفصيليا لأعضاء الوفد الإماراتي عن دور الحجر الزراعي، في منظومة فحص ومتابعة الصادرات المصرية، وقيام الحجر الزراعي بالالتزام بتنفيذ القرارات والقواعد والآليات الخاصة بمنظومة اعتماد وتكويد المزارع ومحطات ومراكز التعبئة للتأكد من تطبيقها الممارسات الزراعية الجيدة مع زيادة التركيز على التحاليل المخبرية، حيث لا يتم اعتماد وتكويد أي مزرعة في هذا النظام إلا بعد سحب عينة ممثلة عن المزرعة بواسطة مفتشي الحجر الزراعي وتكويدها وإرسالها إلى المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات، وكذلك عملية إصدار الشهادات الزراعية وإرفاق أصل شهادات تحليل متبقيات المبيدات مع الشحنات المصدرة إلى دولة الإمارات.

من ناحيته، أكد الدكتور عصام الهاشمي رئيس قسم الرقابة الغذائية ببلدية دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة أهمية التزام الجانب المصرى بتطبيق اشتراطات الصحة والصحة النباتية الإماراتية، وأشاد بدور الحجر الزراعي المصري بمنظومة الرقابة على الصادرات.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة