"حماية المستهلك": ضبط 22 ألف من الفلاتر وقطع غيار السيارات مجهولة المصدرالبابا تواضروس: مؤتمر "مدارس الأحد" فرصة للبحث في بطون التاريخالسيسي يوجه بتوفير 100 منحة تدريبية عسكرية جديدة للدول الأفريقية خلال 2019تعرف على خطة حفلات فريق Brothers Osborne فى 2019مدرب أوليمبى تونس : فوز المنتخب المصرى بسبب أخطاء فرديةهيثم عرابي مديرآ للتعاقدات في الأهلي وهشام حنفي نائبا لقطاع الناشئينفوز الأهلى والزمالك فى دورى مرتبط اليد مواليد 2000بن شريفية: نمتلك لاعبين على مستوى جيد وسنقدم مباراة رائعةعرابي يفجر الصدام في مجلس الأهليرسمياً.. الأهلي يقيل الهولندي ليندمانوكيل مهاجم مازيمبي: مالانجو أفضل من كاسونجو وأزارو .. وكارتيرون يعرف قدراته جيدآمع دخول الشتاء.. 4 نصائح لتجنب الإصابة بنزلات البردإحالة طبيب وتمريض وادارى وحدة صحية ببنى سويف للتحقيق لتغيبهم عن العملمحافظ أسيوط يتفقد أعمال إزالة آثار الأمطار بدير الأمير تادرس الشطبى"سلامة": المصرف المتحد أسقط غرامات التأخير على الصحفيينفرنسا تحتفل بذكرى مرور ١٠ سنوات على رحيل المخرج يوسف شاهينبروتوكول تعاون بين "التأمين الصحي" وجمعيتي "الأمراض العصبية" و"التصلب المتعدد" |صورتضيء شمعتها الثمانين اليوم.. أهم المحطات في مشوار سميرة أحمد الفني |صورالبنك المركزى يطرح أذون خزانة بقيمة 1.7 مليار دولار الاثنين المقبلمحافظ الفيوم يناقش مع رؤساء المدن خطط النظافة والتجميل

أم بلغارية تسمع نبضات قلب ابنها بعد وفاته بنحو عام

   -  
أم بلغارية تسمع نبضات قلب ابنها

لم تكن زيارة الزوجين البلغاريين إلى مدينة إسطنبول زيارة عادية؛ لكنها كانت لسماع نبضات قلب ابنهما الذي توفي قبل نحو عام، ليترك قلبه حيا في جسد إنسان آخر.

توفي الشاب إيليا زيلكوف (26 عاما) بعد إجراء عملية جراحية دقيقة في المخ، في أحد مستشفيات مدينة إسطنبول عام 2017، وبعد وفاة الشاب، قرر والداه التبرع بأعضائه، وفقا لسبوتنيك.

وكان أحد المتلقين هو هاكان أوك، وهو رجل يبلغ من العمر 27 عاما، كان ينتظر في وحدة العناية المركزة لمدة سبعة أشهر، من أجل إيجاد متبرع مناسب لعملية زرع القلب، وبالفعل تم نقل قلب زيلكوف إلى جسد أوك.

​بعد مرور عام تقريبا على العملية، سافر والدا زيلكوف إلى إسطنبول لمقابلة أوك، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "حرييت دايلي نيوز" التركية.

اجتمعت الأسرة البلغارية والرجل التركي في مستشفى في حي كوزويولو في إسطنبول، حيث أجريت عملية زرع القلب، وانفجرت زيلكوفا بالبكاء عندما رأت أوك.

وقالت الأم: "منذ اليوم الذي اتفقنا فيه على التبرع بقلبه، كنت أحلم بهذا اللقاء، لطالما تساءلت عمن كان المستلم وأصلى من أجله"، واستمعت الأم إلى نبضات قلب ابنها المتوفى باستخدام سماعة الطبيب.

وأضافت: "كان ابني لديه قلبا طيبا، وإذا تم نقل أي شيء إلى أوك، فسيكون خيرا، كان ابني شخصا جيدا"، مؤكدة على ضرورة التشجيع على التبرع بالأعضاء.

من جانبه قال أوك: "عانيت أوقات عصيبة حين كنت أنتظر دوري من أجل عملية زراعة القلب، لقد كنت محظوظا لكني فقدت العديد من الأصدقاء الذين كانوا في قائمة الانتظار".

وتابع: "أنا ممتن جدا لعائلة زيلكوف لقد منحوني حياة جديدة".


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة