مصدر أمني: السرقة وراء مقتل زوجين داخل شقتهما بالدقهليةالعبيدي: فرحة الجماهير بهدف صلاح تعكس عشق المصريين لمن يرفع راية الوطنأحمد أبودومة: ارتفاع أسعار الدواء لزيادة تكلفة إنتاج المثيل عن 65%لا بيتقدم ولا بيتأخر.. إبراهيم سعيد ينتقد أداء اللاعب مروان محسن مع الأهلى والمنتخبهنا شيحة مع أحمد فلوكس في شهر العسل | صوربعد حبسه 10 سنوات.. تعرف على الموقف القانونى لمحافظ المنوفية السابقالالتهاب الرئوي الأعراض الأسباب طرق الوقايةوزير الداخلية يتابع خطة تأمين مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخمحافظ كفرالشيخ: 6 لوادر جديدة لدعم منظومة النظافةبعد الفوز على تونس.. محمد صلاح يستمع لأغنية "هدد" للمرة الثانيةوزير الداخلية يراجع خطة تأمين مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخحملة مكبرة برفع الإشغالات في القليوبيةداعية سلفي عن "المولد النبوي": ليس من احتفالات المسلمينالـ20 ألف دولار مش بيكفوا.. روب كاردشيان غارق فى الديون وذهب للعيش مع أمهمحمد خليفة مساعدا لرئيس حزب الوفد لشئون التواصل السياسياللائحة التنفيذية للمحكمة العربية للتحكيم في المنازعات الاقتصادية (صور)وهبة يفجر الخلافات بين فييرا ومجلس عثمان في الإسماعيلىاعتماد لائحة محكمة التحكيم العربية في المنازعات الاقتصادية والاستثمارالصيادلة: وفد من شركة النهدي لتقديم العزاء في شهيد الغدر بالسعوديةتوم كروز يخرج من مسلسل «Jack Reacher» بسبب قصر قامته

معهد الدراسات الدبلوماسية ينظم دورات تدريبية لكوادر مصرية وعربية

   -  
المشاركون فى الدورة التدريبية

أحمد جمعة

فى إطار جهود وزارة الخارجية لنقل الخبرات وبناء كوادر الدولة المصرية والدول العربية الشقيقة، نظم معهد الدراسات الدبلوماسية التابع لوزارة الخارجية مؤخراً عدة دورات تدريبية فى مجالات تنمية المهارات الدبلوماسية والمراسم والتخاطب والعلاقات والمنظمات الدولية لكوادر من وزارة المالية، ووزارة التضامن الاجتماعي، والجامعة المصرية اليابانية، ومدينة الإنتاج الإعلامي ولجنة الإعلام بمجلس النواب المصري، بالإضافة إلى كوادر من الدول العربية الشقيقة، وذلك من خلال الاستعانة بنخبة من الخبراء والمسئولين رفيعي المستوى.

وحرص المعهد على إعداد برنامج تدريبي متكامل في الدورات التدريبية التي عقدها مؤخرا، بحيث يتضمن البرنامج ثلاثة محاور رئيسية؛ يتمثل المحور الأول في الموضوعات المراسمية والاتيكيت بتدريبات عملية، بينما تناول المحوران الثاني والثالث الموضوعات السياسية وتنمية القدرات والمهارات الدبلوماسية، حيث شمل البرنامج التدريبي التعريف بالدبلوماسية العامة وسياسة مصر الخارجية، بالإضافة إلى تنظيم محاضرات تفاعلية عن تنمية قدرات ومهارات التخاطب فى الأعراف الدبلوماسية والمفاوضات من الناحيتين المراسمية والموضوعية، وعن التعامل مع صورة مصر فى الخارج وفى الإعلام، وتمكين المرأة.

 799c5f4c-a4bd-4912-a7bd-dcdf688880c6

 

وفى ختام دورة تدريبية عُقدت مؤخرا بمقر المعهد، تم ترتيب زيارة إلى قصر وزارة الخارجية التاريخي بميدان التحرير لتفقد متحف وزارة الخارجية وتعريف الكوادر المصرية والعربية بتاريخ الدبلوماسية المصرية العريق. كما أعقب هذه الزيارة قيام السفير د. سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية مدير معهد الدراسات الدبلوماسية بتسليم شهادات إتمام الدورة التدريبية للمشاركين، وذلك بحضور رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب المصري، ورئيس العلاقات الدولية بوزارة الاتصالات.

 b13d7822-6d57-49b0-b45e-88552a05f16a

 

وجدير بالذكر أن معهد الدراسات الدبلوماسية يشهد تطوير برامجه التدريبية الخاصة بتنمية قدرات الكوادر الوطنية من مختلف مؤسسات الدولة، وكذلك كوادر الدول العربية والأفريقية الشقيقة، علما بأن المعهد أُنشئ فى يونيو 1966 بقرار جمهورى بغرض توفير أحدث التدريبات العملية والتطبيقية لتحقيق أعلى مستويات الكفاءة فى العمل الدبلوماسى.

 


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة