وزيرة البيئة تلتقى نائب سكرتير مجلس الوزراء الكيني لبحث سبل التعاون المشتركد. داليا مجدى عبدالغنى تكتب: الموضوعية ضمير الإنسانية«الناسك.. والرحوم»على مقهى «الحالمون بالغد».. الحكومة والوطنسياحة ورياضة ومصر غائبة«جسر الحمير»تجديد خطاب أم تحرير عقول؟«المحافظ فى الحمام»!الحسينمكوجى وجزار وتُربى إيه المشكلة؟!فن كتابة التاريخ.. بإيجاز وبعمقمنتخب مصر يؤدى تدريبه الأول بمشاركة محمد صلاح والننى استعدادا لتونس.. صورمحمد عواد ضمن أفضل 5 حراس في الدوري السعوديأحمد موسى عن الزيادة السكانية: كفاية 4 أطفال إحنا مش داخلين حربأشرف رشاد: محاولات تشويه صورة مصر مستمرة.. ولابد من إسقاط الجنسية عن الخونةأكاديمي: حادث خان يونس أحرج إسرائيل أمام المجتمع الدوليبرلماني عن إطلاق اسم طه حسين على محطة صرف صحي: نغتال ماضيناتفاصيل تحطم جمجمة طفلة خلال الولادة بمستشفى الزهراء.. ومديرة المستشفى تردوزير القوي العاملة: كرامة المصري مصانة في الدول الخارجية ..فيديووزير المالية: تركيب أجهزة بالمحال التجارية تربطها إلكترونيا مع "الضرائب"

"التضامن": جاري اختيار ممثلي الوزارات في لجنة تعديل قانون الجمعيات

   -  
وزارة التضامن الاجتماعى

القاهرة - (أ ش أ):

صرح مصدر مسئول بوزارة التضامن الاجتماعى بأنه جارى حاليا اختيار ممثلى الوزرات في اللجنة المكلفة من قبل مجلس الوزراء، وبناء على تعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسى لمراجعة قانون (70) الخاص بعمل الجمعيات الأهلية بهدف تعديله، مشيرا إلى أنه فور انتهاء اللجنة من مراجعة القانون والاستقرار على التعديلات المقترحة، سيتم عرضه مسودة القانون على مؤسسات المجتمع المدنى وذلك قبل نهاية عام 2018.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم (الجمعة) إن هناك اتفاقا بين الوزارات الممثلة فى اللجنة على الاسترشاد بالقوانين والتشريعات الدولية المنظمة لعمل الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدنى في عدة دول حول العالم للاستفادة منها لدعم وتقوية الجمعيات الأهلية بما يضمن مشاركة أوسع من قبل الجمعيات الأهلية فى المجالات المختلفة وجذب شرائح متنوعة للانخراط فى العمل الأهلى .

وأضاف أن الحكومة تنطلق فى تعديلات القانون من اعتبار مؤسسات المجتمع المدنى شريكا أصيلا فى البناء والتنمية، إلى جانب ثقتها فى قدرة هذه المؤسسات على أداء دور فاعل فى تطوير وتنمية المجتمع المصري.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة