وزيرة البيئة تلتقى نائب سكرتير مجلس الوزراء الكيني لبحث سبل التعاون المشتركد. داليا مجدى عبدالغنى تكتب: الموضوعية ضمير الإنسانية«الناسك.. والرحوم»على مقهى «الحالمون بالغد».. الحكومة والوطنسياحة ورياضة ومصر غائبة«جسر الحمير»تجديد خطاب أم تحرير عقول؟«المحافظ فى الحمام»!الحسينمكوجى وجزار وتُربى إيه المشكلة؟!فن كتابة التاريخ.. بإيجاز وبعمقمنتخب مصر يؤدى تدريبه الأول بمشاركة محمد صلاح والننى استعدادا لتونس.. صورمحمد عواد ضمن أفضل 5 حراس في الدوري السعوديأحمد موسى عن الزيادة السكانية: كفاية 4 أطفال إحنا مش داخلين حربأشرف رشاد: محاولات تشويه صورة مصر مستمرة.. ولابد من إسقاط الجنسية عن الخونةأكاديمي: حادث خان يونس أحرج إسرائيل أمام المجتمع الدوليبرلماني عن إطلاق اسم طه حسين على محطة صرف صحي: نغتال ماضيناتفاصيل تحطم جمجمة طفلة خلال الولادة بمستشفى الزهراء.. ومديرة المستشفى تردوزير القوي العاملة: كرامة المصري مصانة في الدول الخارجية ..فيديووزير المالية: تركيب أجهزة بالمحال التجارية تربطها إلكترونيا مع "الضرائب"

انطلاق قطار انتخابات "عليا الوفد" وسط منافسة شرسة على مقاعد العضوية والسكرتارية

   -  
حزب الوفد

انطلقت صباح اليوم "الجمعة"، انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد؛ لاختيار خمسين عضوا من بين المرشحين والبالغ عددهم 116 مرشحا، واختيار 5 للسكرتارية الوفدية من بين 21 مرشحا، التي دعا إليها رئيس الحزب ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المستشار بهاء أبو شقة أعضاء الجمعية العمومية لانعقادها، وفقا للائحة الحزب الداخلية.

ومن أبرز المرشحين على مقعد الهيئة العليا السكرتير العام الحالى للحزب، الدكتور هانى سرى الدين، والقيادى الوفدى النائب فؤاد بدراوى، والمهندس ياسر قورة، والدكتور ياسر الهضيبى، وطارق سباق، وطارق تهامى، واللواء سفير نور، وعدد من قيادات وأعضاء حزب الوفد.

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد 5700 عضو، ويشرف على الانتخابات المجلس القومي لحقوق الإنسان إشرافا كاملا، بعد أن أشرف على انتخابات رئاسة الحزب الماضية منذ عدة أشهر التي دارت فيها المنافسة بين المستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب الحالي والمهندس حسام الخولي نائب رئيس الحزب السابق.

ولأول مرة تشهد العملية الانتخابية لبيت الأمة منح "سى دى" يتضمن أسماء وأرقام تليفونات كشوف أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد لكل مرشح فى انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، وذلك تأكيدا للشفافية والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين.

وقد سبق وأعلن الدكتور ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي لحزب الوفد، تجهيز غرفة عمليات واستراحة للصحفيين والإعلاميين، وذلك بناء على تعليمات المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، الذي أصدر قراراً بإقامة خيمة إلكترونية لتكون غرفة عمليات لهم تحت إدارة المركز الإعلامي لحزب الوفد، وذلك لتغطية انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، وتقديم الدعم اللوجستي لهم، وتعتبر لأول مرة في تاريخ الوفد تنشأ الخيمة الإلكترونية.

وكان حزب الوفد، أصدر مساء أمس "الخميس"، دليلًا للناخبين تحت مسمى "دليل الناخب الوفدي في انتخابات الهيئة العليا"، لتوزيعه على الناخبين قبل عملية الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الهيئة العليا التي تنطلق اليوم، وتضمن الدليل، الصادر عن الحزب، شرحًا تفصيليًا لإجراءات الانتخابات، من بينها إلزام الناخب الوفدي باصطحاب البطاقة الشخصية، والتي لن يعتد بأي مستند آخر للتصويت بخلافها، إلى جانب حصر التصويت على أعضاء الهيئة الوفدية فقط.

الجدير بالذكر أن المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، كان قد أعلن تقديم موعد الانتخابات والتي كان مقررا لها منتصف عام 2019، لتجرى في العام الحالى نظرا لعدة ظروف منها الاحتفال بمئوية الحزب في العام القادم.

تجدر الإشارة، إلى أن أبو شقة كان قد أكد أنه يضمن إجراء انتخابات الهيئة العليا في مناخ أمن وديمقراطي، حيث إنه يقف علي مسافة واحدة من جميع المرشحين ولا يدعم أحد ضد أخر ويثق في اختيار أعضاء الهيئة الوفدية لما فيه الخير لحزب الوفد وللدولة المصرية، لافتا أن بعض الشائعات التي تنشر في بعض وسائل الإعلام تهدف إلي عرقلة مسيرة الحزب من قبل بعض المغرضين الحاقدين الذين أفزعهم نجاح واستقرار الوفد، ولديهم فزع كبير من أن يتبوأ الحزب المكانة التي يستحقها في قيادة الحياة السياسية المصرية.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة