مصدر أمني: السرقة وراء مقتل زوجين داخل شقتهما بالدقهليةالعبيدي: فرحة الجماهير بهدف صلاح تعكس عشق المصريين لمن يرفع راية الوطنأحمد أبودومة: ارتفاع أسعار الدواء لزيادة تكلفة إنتاج المثيل عن 65%لا بيتقدم ولا بيتأخر.. إبراهيم سعيد ينتقد أداء اللاعب مروان محسن مع الأهلى والمنتخبهنا شيحة مع أحمد فلوكس في شهر العسل | صوربعد حبسه 10 سنوات.. تعرف على الموقف القانونى لمحافظ المنوفية السابقالالتهاب الرئوي الأعراض الأسباب طرق الوقايةوزير الداخلية يتابع خطة تأمين مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخمحافظ كفرالشيخ: 6 لوادر جديدة لدعم منظومة النظافةبعد الفوز على تونس.. محمد صلاح يستمع لأغنية "هدد" للمرة الثانيةوزير الداخلية يراجع خطة تأمين مؤتمر التنوع البيولوجي بشرم الشيخحملة مكبرة برفع الإشغالات في القليوبيةداعية سلفي عن "المولد النبوي": ليس من احتفالات المسلمينالـ20 ألف دولار مش بيكفوا.. روب كاردشيان غارق فى الديون وذهب للعيش مع أمهمحمد خليفة مساعدا لرئيس حزب الوفد لشئون التواصل السياسياللائحة التنفيذية للمحكمة العربية للتحكيم في المنازعات الاقتصادية (صور)وهبة يفجر الخلافات بين فييرا ومجلس عثمان في الإسماعيلىاعتماد لائحة محكمة التحكيم العربية في المنازعات الاقتصادية والاستثمارالصيادلة: وفد من شركة النهدي لتقديم العزاء في شهيد الغدر بالسعوديةتوم كروز يخرج من مسلسل «Jack Reacher» بسبب قصر قامته

طرح أجزاء من سيناريو فيلم "الساحر أوز" بخط يد "لانجلى" في مزاد

-  
فيلم الساحر أوز

لوس أنجلوس - (أ ش أ):

تطرح أجزاء من سيناريو فيلم (الساحر أوز")، المدون بخط يد السيناريست الأمريكي "نويل لانجلي" ومجموعة من المواد الاخرى من أرشيف الفيلم المنتج عام 1939، وذلك فى مزاد خلال ديسمبر القادم، وسط توقعات بأن تصل قيمة أجزاء السيناريو إلى نحو 1.2 مليون دولار .

كان "لانجلى" - الذى توفى عام 1980 - واحدا من حوالي 12 كاتبا سينمائيا عملوا على تقديم العديد من الإبداعات السينمائية على الشاشة الكبيرة، خاصة سينما الطفل، ليتم إنتاج فيلم (ساحر أوز) أحد كلاسيكيات السينما الأمريكية والعالمية خلال القرن العشرين .

وتعود مسودات السيناريو - حيث تتراوح الفترة التي كتب فيها السيناريو ما بين 5 إبريل إلى 14 مايو 1938 - إلى جانب مسودة رابعة من السيناريو، كتبها "فلورنس ريرسون" بالتعاون مع " إدجار آلان وولف" ، إلى جانب مسودة خامسة فى أغسطس 1938 من قبل"لانجلى".

وصرح أحد المسؤولين عن المزاد بأن السيناريو يضم أكثر من 150 صفحة مكتوبة بخط اليد عن نشأة "الساحر أوز" ، حيث تتبع تطورها وتغيرها من المسودة الأولى إلى النسخة النهائية .

وفاز فيلم (الساحر أوز) بجائزتي أوسكار فقط، أفضل موسيقى ، ليتم تحويله إلى مسرحية موسيقية الأشهر فى تاريخ هوليوود فى عام 1989، كما تم حفظها من قبل السجل الوطني للسينما .

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة