رئيس الوزراء: 70% من استثمارات المستقبل فى البنية التحتية تتركز على المواقع الحضريةالعميد ساطع النعماني.. «أن ترى بعين مصر وتموت من أجلها»محافظ القاهرة: لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعهابالصور.. شاروبيم يعلن بدء تنفيذ الحملة القومية لترشيد المياه بالدقهليةوزير المالية: قانون جديد للتجارة الإلكترونية وإعلانات المواقع يونيو المقبل«عمران»: تعاون دائم مع مجلس الدولة من خلال القوانين المنظمة لأسواق المالسحر نصر: الاستثمار في البيئة يزيد من فرص العمل"الوطنية للصحافة" تصدر 8 قرارات بشأن الصحف القوميةضبط 33 تاجر مخدرات في حملة بالإسكندريةمحافظ بورسعيد: مشروع التأمين الصحي الجديد يسير طبقا للمخطط المقرر لهمشروع دعم دوائي لوحدات الرعاية الصحية بالدقهليةمدير شباب مطروح: تنفيذ 5 معسكرات تطوعية وتثقيفيةمحافظة المنيا تطالب بتهدئة السرعة على الطرق الرئيسية بسبب الأمطارأسامة ربيع يبحث مع سفير اليابان فرص الاستثمار فى اقتصادية قناة السويسمحافظ الفيوم يشهد حفل ختام المرحلة الأولى من مبادرة التوعية بفيروس سي.. صورمحافظ القليوبية: إدارة جديدة لمواجهة عشوائية الإعلانات بالميادينمحافظ مطروح: 4,25 مليـون جنيه دعما لفرق القسم الثانى والثالث لكرة القدم.. صوررفع حالة الطوارئ بالغربية لمواجهة الطقس السيئ وهطول الأمطاربالصور| حيوانات ضحايا حرائق غابات كاليفورنيامعركة الحديدة متوقفة.. "المتمردون" يزرعون عبوات قرب الميناء

صور.. مأساة أرملة بسوهاج تعيش مع أبنائها فى غرفة منهارة

   -  

سوهاج – عمرو خلف
داخل غرفة صغيرة بها تشققات فى الجدران والسقف بجميع أجزائها  فى نجع أبو ليلة بقرية الرياينة الحاجر بمحافظة سوهاج  تعيش سيدة أرملة وأبنائها الثلاثة حياة مأساوية خوفا من سقوط الغرفة عليهم فى أى لحظة بعد انهيار السقف وظهور التشققات بين أرجاء الغرفة الصغيرة المبنية من الطين والتى لا يوجد بها سوى سرير قديم ينام عليه جميع أفراد الأسرة ودولاب به بعض المقتنيات  .

فاطمة محمود إسماعيل 45 سنة أرملة توفى زوجها منذ سنوات ولديها 3 أبناء وهم  أسماء فى الصف الثالث الإعدادى وأحمد "معاق" فى قدمه بالصف الأول الإعدادى ومحمد فى الصف السادس الابتدائى تعيش حياة صعبة فى منزل أقاربها وتحصل على معاش أرامل قدره 600 جنيه فقط بينما لا يحصل نجلها الطالب المعاق على معاش رغم تقدمه للحصول على معاش دون جدوى، كل ما تتمناه السيدة هو ترميم غرفتها الصغيرة والتى تآكل معظمها وخاصة السقف المشروخ حيث أن الغرفة مبنية من الطين وتعيش الأسرة فى خوف وقلق بعد سقوط قطعة من السقف عليهم ذات مرة بالإضافة الى وجود التشققات فى الجدران مناشدة المسئولين بإنقاذهم من الموت.

انتقل "اليوم السابع" الى نجع أبو ليلة والتقى السيدة الأرملة  وقالت إن زوجها توفى منذ سنوات وتحصل على معاش 600 جنيه ولديها 3 أبناء فى مراحل التعليم ولكنهم يعيشون حياة الخوف والقلق بسبب انهيار السقف ووجود الشروخ والتشققات فى جدران الغرفة المبنية من الطين ولكنها لا تملك شيئا لكى تقوم بترميم الغرفة أو بناء غرفة جديدة فتعيش حياة صعبة وليس لديها أى مصدر دخل سوى المعاش، بالإضافة الى عدم حصول نجلها المعاق على معاش معاقين.
وتواصل فاطمة حديثها أن كل أمنياتها هو ترميم غرفتها عن طريق إحدى الجمعيات الخيرية أو المسئولين بقريتها مطالبة أيضا المسئولين بمديرية التضامن الاجتماعى بصرف معاش المعاقين لنجلها المعاق فهل يستجيب أحد لطلبها .  
فيما قال نجلها الطالب أحمد إبراهيم فى الصف الأول الإعدادى إنهم يطالبون المسئولين ببناء غرفتهم المنهارة فهم يعيشون فى قلق دائم وخاصة أثناء النوم خوفا من سقوط السقف عليهم فهم يعيشون ظروف مادية صعبة ليس لديهم دخل سوى معاش والدته أما هو رغم أنه معاق فلم يحصل على معاش رغم تقدمه أكثر من مرة للحصول على معاش من مديرية التضامن الاجتماعى مناشدا المسئولين بالنظر اليه وصرف المعاش له لكى يساعد والدته فى نفقات الأسرة.

للتواصل ت رقم 01129658417- 01148449813

 
 
 
 
 
 
 


مأساه امرأة (1)
مأساه امرأة (2)
مأساه امرأة (3)
مأساه امرأة (4)
مأساه امرأة (5)
مأساه امرأة (6)
مأساه امرأة (7)
مأساه امرأة (8)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة