المرور يغلق كوبرى المشير طنطاوى بسبب أعمال تطوير لمدة شهرينالمرور يغلق كوبرى الجلاء 3 أيام من 1 لـ 6 صباحا بسبب إصلاح الفواصلفى عيد ميلاد سميرة أحمد.. منتجان أعتنقا الإسلام من أجل الزواج منهاكريم عبد العزيز يعلن موعد البدء في تصوير الفيل الأزرق 2محافظ الإسكندرية يشارك بالمؤتمر السنوى الأمراض الصدرية بمستشفى الشرطةالمسابقات تعلن مواعيد مباريات الأهلي والزمالك المؤجلة بالدوري.. وتأجيل القمةتعرف على ألوان ملابس منتخب مصر أمام تونسالـ VAR مات لحظة الميلاد فى إفريقيا.. الغندور يضع ضوابط لاستمراره.. وعميد الحكام: شابها سلبيات فى المونديال وتحتاج إلى تدريب لفترة أطولإبراهيم نور الدين يدير ودية تونس والمغرب.. 20 نوفمبرأهلي ٩٩ يتعادل مع النجوم في بطولة الجمهورية"نتنياهو" يتولى منصب وزير الدفاع الإسرائيلي عقب استقالة "ليبرمان"مصطفى بكري: فقدنا مقاتلا بمعنى الكلمة بوفاة ساطع النعمانيالأرصاد تكشف حقيقة خطورة سيول الكويت على مصر..فيديومصطفى بكري يروي تفاصيل عودة شاب للحياة بعد توقف قلبه 45 دقيقةاعرفى السبب واطمنى.. أسباب الإفرازات المهبلية عند الأطفالمصر للطيران تناشد عملاءها بمراجعة حجوزات السفر إلى الكويت لسوء الطقس370 معتمرا يغادرون القاهرة لأداء مناسك عمرة المولد النبويالجريدة الرسمية تنشر قرار تخصيص أرض لإقامة معهد ديني بالمنياوزيرة الصحة: استخدام التنوع البيولوجي معلم أساسي للأمن الغذائيتوقيع بروتوكول تعاون بين التأمين الصحي وجمعية التصلب المتعدد

صحتك فى وصفة.. الثوم والعسل لفتح الشعب الهوائية وتحسين التنفس

   -  
تنظيف الرئتين - صورة أرشيفية

كتبت فاطمة خليل

حماية الرئتين أمر أساسى إذا أردنا الحفاظ على صحتنا على المدى الطويل، فبعد فترة من الزمن، يمكن أن تتراكم السموم والبكتيريا في الجهاز التنفسى، مما يتسبب في آثار ضارة على صحتنا، ومن خلال "صحتك فى وصفة" نتعرف على كيفية استخدام الثوم والعسل لفتح الشعب الهوائية وتحسين صحة الجهاز التنفسى، كما ذكر موقع "Step to health".

ومن الأعراض التي يمكن أن تشير إلى أن رئتيك تحتاج إلى التخلص من السموم ما يلى:

- جفاف البشرة وذبولها.

- البلغم المفرط أو الإفرازات من عينيك.

- الانتفاخ.

- مشاكل الرئة، الربو، الحساسية، السعال، ونزلات البرد.   

وإزالة السموم من رئتيك يمكن أن تكون مفيدة وتعزز وظائف الرئة وحيويتها، كما يساعد تنظيفها أيضاً على التخلص من أي مخاط فى مجري التنفس ويحسن الدورة الدموية.

وصفة الثوم لفتح الشعب الهوائية وتحسين التنفس

الثوم من أفضل الأطعمة لتطهير رئتيك بعد التدخين، حيث يحتوي على عنصر نشط وهو "الأليسين"، وهو جيد لعلاج الأمراض مثل نزلات البرد والأنفلونزا وفتح الشعب الهوائية، وهو ما يساعد فى تخليص الرئتين من المواد الضارة التي قد تكون موجودة داخلها، حتى يتحسن التنفس.

المقادير

2 كوب ماء (500 مل)

4 فصوص ثوم مهروسة

ملعقة صغيرة من العسل (7.5 جرام)

طريقة الوصفة

-سخن الماء في وعاء على نار معتدلة ثم أضف الثوم المهروس.

-عندما تصل إلى درجة الغليان، أطفئي الحرارة واتركها لمدة 5 إلى 7 دقائق.

-اسكبه في كوب ثم أضف ملعقة صغيرة من العسل وامزجها جيداً.

-اشرب كوب واحد من هذا المشروب على معدة فارغة وآخر في الليل قبل النوم.



تنظيف الرئتين
الثوم والعسل
الثوم لتحسين التنفس
الثوم والعسل لتنظيف الرئتين
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة