5 معلومات عن صادرات مصر من الذهب خلال أول 9 أشهر من 2018.. تعرف عليهاماجد الكدوانى: بعد تحررى من السوشيال ميديا شعرت بأنى تعافيت من الإدمانالقبض على صاحب مكتب توكيلات هارب من 31 حكمًا قضائيًا فى الإسماعيلية"سمر" تشكو زواجها بالإكراه من نجل عمها المختل عقليا طمعا فى ميراثهاوزير القوى العاملة يحذر المصريين: هذه العقود وهمية (فيديو)مهند التركي يروج لمسلسله الجديد الاصطدام.. فيديوبالفيديو| الاحتلال يعلن التحقيقات الأولية في حادث استهداف حافلة بصاروخفيديو| مخدرات في "الشنطة".. الداخلية تحبط ترويج صفقة مخدرات داخل سيارة ملاكي وتوك توكالحكم على 48 شابًا وفتاة متهمين بممارسة الرذيلة في الهرمبالفيديو.. إحباط ترويج كتب تعليمية خارج وزارة التعليم و14 ألف رواية منسوخةمنتخبا تونس يصلان الإسكندرية اليوم لمواجهة الفراعنة والأولمبىتامر حسني يكشف سرًا عن علاقته بزوجته بسمة بوسيلأشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديوتامر حسني: اشتغلت في مهن كثيرة قبل الشهرة.. "ظروفي كانت صعبة جدا"محافظ البحر الأحمر يلتقي لجنة من الأزهر لتطوير قرية أبو غصونهذا ما يحدث لك إذا تناولت "المكرونة" لأكثر من شهر.. احذرما مدى فائدة تناول كوب شاي يوميًا لقلبك؟تامر حسني: لعبت للزمالك 7 أعوام وللأهلي سنتين.. "استغنوا عن خدماتي"اختيار رئيس اتحاد الطلبة ونائبه على مستوى الكليات بجامعة بورسعيد.. اليوملتحقيق العدالة الناجزة.. 3 جولات مفاجئة لرئيس مجلس الدولة بثلاث محافظات

5 أطعمة عمرك ما تتخيل أنها تحتوى على الكثير من السكر

   -  
السكريات المضافة توجد فى اطعمة كثيرة

كتبت إيناس البنا

يميل الأشخاص الذين لديهم نسبة عالية من السكر إلى الوقوع فى خطر زيادة الوزن والسمنة وارتفاع ضغط الدم والالتهابات ومقاومة الأنسولين وأمراض القلب.

تشير الأبحاث وفقا لموقع " everydayhealth" أن بعض السكريات يمكن أن تسبب تلفًا للكبد بنفس الطريقة التي يسببها الكحول، علاوة على ذلك عندما يحتاج الدماغ إلى الجلوكوز (وهو شكل من أشكال السكر) لكي يعمل، هناك دليل مبكر على أن استهلاك كمية أكبر من السكر قد يكون مرتبطًا بالإعاقة الضعيفة أيضًا.

تضيف دراسة حديثة المزيد بأن الخلايا السرطانية تتغذى على السكر ، مما يشير إلى أن اتباع نظام غذائى مرتفع السكر قد يجعل الأورام السرطانية أكثر عدوانية وخطر على الصحة.

توصي جمعية القلب الأمريكية بعدم استهلاك النساء أكثر من 6 ملاعق صغيرة (25 غراما) من السكر المضاف يوميا ، والرجال أكثر من 9 ملاعق صغيرة (38 جرام) .

أطعمة تحتوى على السكر دون علمك

الخبز والصلصات و الجرانولا الصحية وعصير القصب أو شراب الذرة كلها أطعمة قد تحتوى على السكر المضاف ومن بين تلك الأطعمة أيضا :

الزبادى بالفاكهة أو الشوكولاتة

يحتوى الزبادى بالفواكه على كمية من السكريات المضافة، مما يدفع السكريات الإجمالية إلى 28 (جرام) لكل كوب منه.

 

النودلز الجاهزة

يحتوى كوب من الحساء المعلب على نسبة عالية من الصوديوم، ولكن علاوة على ذلك يضاف السكر كمادة حافظة للعديد من الحساء المعلب لتمديد فترة صلاحيته.

صلصة الطماطم

صلصات الطماطم يمكن أن تكون مصادر للسكر بشكل مخادع، حيث تضاف إليها المواد المحلاة  للمحافظة على الصلصة طازجة لفترة أطول.       

الفواكة المجففة

عالية بالسكريات الطبيعية ، على عكس ما هو شائع باعتبارها خيار صحى

عصائر الفاكهة

بالتأكيد ليست كلها متساوية ولكن تحقق من ملصقات المنتجات وابحث عن العصائر التي تحتوي فقط على العصير الفعلي من الفاكهة في قائمة المكونات أو لاحظ "كلمة عصير 100 %" أو "بدون سكر مضاف" في مكان ما على الملصق.



زبادى بالفاكهة
الصلصة الجاهزة
فواكهة مجففة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة