وزير القوى العاملة يحذر المصريين: هذه العقود وهمية (فيديو)مهند التركي يروج لمسلسله الجديد الاصطدام.. فيديوبالفيديو| الاحتلال يعلن التحقيقات الأولية في حادث استهداف حافلة بصاروخفيديو| مخدرات في "الشنطة".. الداخلية تحبط ترويج صفقة مخدرات داخل سيارة ملاكي وتوك توكالحكم على 48 شابًا وفتاة متهمين بممارسة الرذيلة في الهرمبالفيديو.. إحباط ترويج كتب تعليمية خارج وزارة التعليم و14 ألف رواية منسوخةمنتخبا تونس يصلان الإسكندرية اليوم لمواجهة الفراعنة والأولمبىتامر حسني يكشف سرًا عن علاقته بزوجته بسمة بوسيلأشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديوتامر حسني: اشتغلت في مهن كثيرة قبل الشهرة.. "ظروفي كانت صعبة جدا"محافظ البحر الأحمر يلتقي لجنة من الأزهر لتطوير قرية أبو غصونهذا ما يحدث لك إذا تناولت "المكرونة" لأكثر من شهر.. احذرما مدى فائدة تناول كوب شاي يوميًا لقلبك؟تامر حسني: لعبت للزمالك 7 أعوام وللأهلي سنتين.. "استغنوا عن خدماتي"اختيار رئيس اتحاد الطلبة ونائبه على مستوى الكليات بجامعة بورسعيد.. اليوملتحقيق العدالة الناجزة.. 3 جولات مفاجئة لرئيس مجلس الدولة بثلاث محافظات10 معلومات عن مزايا بطاقات الخصم المباشر من البريدتامر حسني عن طرده من "المسرح": "لسة بقول يا قوم قالوا يلا من هنا"الكشف عن موعد عرض الموسم الأخير من "صراع العروش"توصيات مشروع الإعلان الوزاري الإفريقي بشأن التنوع البيولوجي: حماية الحياة وضمان رفاهية الإنسان

اضرار الافراط في تناول البروتين منها الإصابة بالنقرس

   -  
اضرار الإفراط فى تناول البروتين-ارشيفية

كتبت فاطمة ياسر

هل تعشق اللحوم؟ هل تعلم أن الإفراط في تناولها يتسبب في تعرضك لبعض الأضرار؟ هذا التقرير للتعرف على الأضرار الناتجة عن تناول البروتينات.

وفقا للتقرير المنشور عبر موقع "HEALTHLINE" الطبي،  فإن العديد من الدراسات الطبية أظهرت أن هناك فوائد كثيرة لتناول البروتينات،  كتقوية عضلات الجسم، والتخلص من نسبة الدهون المتراكمة داخل الجسم أي فقدان نسبة كبرة من الوزن، ولكن الإسراف في تناول البروتينات يتسبب الإصابة بأمراض عدة.

وهناك العديد من الأضرار الناتجة عن الإسراف في تناول البروتينات، وأشار اليها التقرير، ومنها:

- نتيجة لتراكم الدهون المتواجدة في البروتينات، فإن تناولك لكميات كثيرة منها يتسبب في تراكم الدهون في الجسم، وهذا يزيد من نسبة الإصابة بأمراض القلب، وانسداد الشرايين، بعض الأضرار الكثيرة علي الصحة العامة.

- من أشهر الأضرار الناتجة عن الإفراط في تناول البروتينات هي فقدان نسبة كبيرة من عنصر  الكالسيوم داخل الجسم، وهذا يؤثر بشكل كبير علي قوة وصحة العظام، ويجعلك أكثر عرضة للإصابة بالهشاشة والكسر في العظام، كما يقل نسبة فيتامين "د" داخل الجسم.

 - الابتعاد عن تناول الأطعمة الغنية بالألياف وتناول البروتينات، يجعل رائحة الفم كريهة، لأن اللعاب داخل الفم لا يتسبب في البروتين في تجديده، ولذا عليك تناول الألياف والنشويات للحصول علي رائحة فم طبيعية.

- الإصابة بمرض النقرس، نعم هذا ما يحد للجسم عند الإسراف في تناول البروتينات، لأنها غنية باليوريك أسيد، الذي يترسب داخل الجسم، ويزيد من نسبته في الجسم، ويصيب الشخص النقرس.

- نتيجة لترسب نسبة كبيرة من الدهون واليوريك أسيد والأملاح في الجسم،  فهذا يزيد من نسبة الإصابة بمشاكل في الكلي، وقد يؤدي غلي الإصابة بتليف بها.

- الألياف تساهم بشكل كبير في الابتعاد عن الإصابة بالإمساك، لأنها تحد من الإصابة بعسر الهضم، ولذا نجد أن  تناولك للأطعمة الغنية بالبروتينات تزيد من نسبة إصابتك بالإمساك، والإنتفاخ، لأنك تتناول طعام غير مساهم في الحد من الإصابة بالإمساك.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة