أفيجدور ليبرمان .. السياسي الإسرائيلي الذي أقالته هُدنة غزةمحكمة تركية تلغي قرارا بإدانة صحفية سابقة بصحيفة "وول ستريت جورنال"هدنة غزة تهز حكومة نتيناهو (تغطية خاصة)تونس: وزراء جدد يؤدون اليمين أمام السبسي وسط انتقاداتمجلس الجامعة العربية يبحث غدا تطورات "العدوان" الاسرائيلي على غزةمن هي ميرا ريكارديل التي تُطالب ميلانيا ترامب بإقالتها؟راية القابضة تستثمر أكثر من مليار جنيه في آخر عامينمؤشرات البورصة تواصل التراجع الجماعي بنهاية تعاملات الأربعاءعمرو سعد: "مفيش حد بوش واحد غير القهوة"سيد رجب لـ"مصراوي": شخصية عبدالحميد في "أبوالعروسة" تشهد مفاجآت عديدةوليد سعد يهنئ منى عبدالغني بعيد ميلادها وينشر أحدث أغانيهاهبة مجدي لـ"مصراوي": شخصيتي في "ولاد تسعة" جديدة ومختلفةنبيل الحلفاوي ينعي العقيد ساطع النعمانيوزير التموين يطمئن المواطنين: "مفيش محتاج هيتحذف من الدعم"حملة تفتيشية على 37 شقة مفروشة و5 فنادق في الإسكندرية"أوقاف الإسكندرية" تكلف 8 أئمة للعمل بالتفتيش والمتابعةشروط وتفاصيل 17 ألف وظيفة بملتقى "شغلني" للتوظيفوزير التموين يتساءل: "هل نترك غير المستحق للدعم يأخذ ما لا يحق له"مدبولي: 70% من استثمارات البنية التحتية ستركز على المناطق الحضريةأنور قرقاش: نتطلع لاستضافة المبعوث الأممي لليمن الأسبوع المقبل

وفيات بإنفلونزا الخنازير.. في ق

-  
ارشيفية

(DW)

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة عن تسجيل حالات وفاة ناجمة عن لإنفلونزا الخنازير، إذ تعاني المؤسسات الصحية في القطاع من نقص المستلزمات الطبية والأدوية.

أعلنت مصادر طبيّة في قطاع غزة وفاة ستّة فلسطينيين جرّاء إصابتهم بفيروس إنفلونزا الخنازير (إتش 1 إن 1)، في معلومة قالت منظّمة الصحة العالمية إنّها تتحقّق من صحّتها بينما قالت وزارة الصحة إنّ الوفيات ناجمة عن الإنفلونزا الموسميّة.

وقال مسؤول صحي في القطاع لوكالة فرانس برس طالبا ًعدم ذكر اسمه إنّ "ستة مواطنين على الأقلّ توفوا جراء إصابتهم المباشرة بالفيروس "إتش1 إن1" المعروف باسم "إنفلونزا الخنازير". من جانبه، قال الطبيب مجدي ضهير، مدير الطبّ الوقائي، لفرانس برس: "نؤكد وجود المرض وتشخيصه مخبرياً. تم التعامل مع الحالات بحسب الإمكانيات المتاحة وبالتأكيد ستكون هناك وفيّات". وأضاف :"نعم هي إنفلونزا إتش 1 إن 1 وتم تسجيل حالات وفاة وهناك حالات موجودة بالمستشفى"، دون مزيد من التوضيح.

وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان أنه تم تسجيل عدد من الوفيات في مستشفيات القطاع "ناجمة عن مرض الإنفلونزا الموسمية". وفي ما بدا أنه حرص منها على التقليل من خطورة الأمر، قالت وزارة الصحة: "تم تسجيل عدد من حالات الإنفلونزا الناجمة عن أنواع مختلفة من الفيروسات المسببة للإنفلونزا الموسمية بين المواطنين في قطاع غزة، والتي أدت الى إصابة ووفاة بعض الحالات، الأمر الذي تتابعه وترصده الوزارة وتتخذ معه الإجراءات السليمة".

ودعت الوزارة المواطنين، ولا سيما كبار السن، إلى تحصين أنفسهم ضد الإنفلونزا. من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنّها تعمل على التحقّق من الحالات.

وقال رئيس مكتب المنظمة في قطاع غزة، محمود ضاهر، لفرانس برس: "كل سنة تسجل وفيات بسبب الإنفلونزا"، بما في ذلك إنفلونزا الخنازير. وأضاف: "نحن نتحرى الأمر لنرى إن كانت هناك موجة وبائية. لا يزال من المبكر الخروج باستنتاجات".

وفي عام 2009، أعلنت منظمة الصحة العالمية عن تفشي وباء إنفلونزا الخنازير في قطاع غزة. وفي تلك السنة توفي 18 ألف شخص جراء الوباء في مختلف أنحاء العالم. وتمت منذ ذلك الحين السيطرة على الوباء الذي يعود للظهور من موسم لآخر.

ويخضع قطاع غزة لحصار إسرائيلي منذ أكثر من 12 عاماً وتعاني مؤسساته الصحية من نقص المستلزمات الطبية والأدوية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة