رئيس الوزراء: 70% من استثمارات المستقبل فى البنية التحتية تتركز على المواقع الحضريةالعميد ساطع النعماني.. «أن ترى بعين مصر وتموت من أجلها»محافظ القاهرة: لا تهاون في إزالة العقارات المخالفة مهما كان حجمها أو موقعهابالصور.. شاروبيم يعلن بدء تنفيذ الحملة القومية لترشيد المياه بالدقهليةوزير المالية: قانون جديد للتجارة الإلكترونية وإعلانات المواقع يونيو المقبل«عمران»: تعاون دائم مع مجلس الدولة من خلال القوانين المنظمة لأسواق المالسحر نصر: الاستثمار في البيئة يزيد من فرص العمل"الوطنية للصحافة" تصدر 8 قرارات بشأن الصحف القوميةضبط 33 تاجر مخدرات في حملة بالإسكندريةمحافظ بورسعيد: مشروع التأمين الصحي الجديد يسير طبقا للمخطط المقرر لهمشروع دعم دوائي لوحدات الرعاية الصحية بالدقهليةمدير شباب مطروح: تنفيذ 5 معسكرات تطوعية وتثقيفيةمحافظة المنيا تطالب بتهدئة السرعة على الطرق الرئيسية بسبب الأمطارأسامة ربيع يبحث مع سفير اليابان فرص الاستثمار فى اقتصادية قناة السويسمحافظ الفيوم يشهد حفل ختام المرحلة الأولى من مبادرة التوعية بفيروس سي.. صورمحافظ القليوبية: إدارة جديدة لمواجهة عشوائية الإعلانات بالميادينمحافظ مطروح: 4,25 مليـون جنيه دعما لفرق القسم الثانى والثالث لكرة القدم.. صوررفع حالة الطوارئ بالغربية لمواجهة الطقس السيئ وهطول الأمطاربالصور| حيوانات ضحايا حرائق غابات كاليفورنيامعركة الحديدة متوقفة.. "المتمردون" يزرعون عبوات قرب الميناء

الجيش السوري يحرر أطفالا ونساءً من قبضة "الدولة الإسلامية"

-  
بث التلفزيون الرسمي صور نساء وأطفال قال إنهم الرها

(BBC)

حرر الجيش السوري جميع الرهائن الدروز من النساء والأطفال الذين اختطفهم تنظيم الدولة الإسلامية في يوليو الماضي من محافظة السويداء جنوبي البلاد، حسبما قالت وسائل الإعلام السورية الرسمية.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن الجيش السوري "اشتبك بصورة مباشرة مع إرهابيي تنظيم الدولة الإسلامية، الذين اختطفوا نساءً وأطفالاً من محافظة السويداء".

وأضافت الوكالة أن القوات الحكومية "تمكنت من جميع الرهائن ال 19...وقتلت الإرهابيين الخاطفين".

وبث التلفزيون الرسمي صور نساء وأطفال يحيط بهم رجال في زي عسكري بالقرب من شاحنة بيضاء في مكان صحراوي.

واختطف تنظيم الدولة الإسلامية نحو 30 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال من السويداء في أواخر يوليو تموز في أكثر الهجمات ضرواة في الحرب الأهلية السورية على الدروز. وقتل في الهجوم نحو 200 شخص.

ولم يتم التأكد من تقارير وسائل الإعلام الرسمية السورية من جهة مستقلة.

وبلغ الرهائن 30 رهينة، أطلق سراح امرأتين وأربعة أطفال منهم الشهر الماضي ، وفر آخرون، وقتل التنظيم رهينة واحدة على الأقل.

والسويداء هي معقل الأقلية الدرزية، التي تمثل نحو 3 في المئة من تعداد سوريا قبل الحرب. ويعد الدروز ثالث أكبر أقلية دينية في سوريا، ويبلغ عددهم نحو 700 ألف شخصا.

وفي أوج قوة تنظيم الدولة الإسلامية، كان نحو عشرة ملايين شخص يعيشون في المناطق التي يسيطر عليها التنظيم، ولكن الجيش الأمريكي قال في وقت سابق من العام إن مسلحي التنظيم طردوا من 98 في المئة من المناطق التي كانوا يسيطرون عليها سابقا.

وما زال تنظيم الدولة الإسلامية باقيا في جيوب قليلة جنوبي وشرقي سوريا.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة