وزير القوى العاملة يحذر المصريين: هذه العقود وهمية (فيديو)مهند التركي يروج لمسلسله الجديد الاصطدام.. فيديوبالفيديو| الاحتلال يعلن التحقيقات الأولية في حادث استهداف حافلة بصاروخفيديو| مخدرات في "الشنطة".. الداخلية تحبط ترويج صفقة مخدرات داخل سيارة ملاكي وتوك توكالحكم على 48 شابًا وفتاة متهمين بممارسة الرذيلة في الهرمبالفيديو.. إحباط ترويج كتب تعليمية خارج وزارة التعليم و14 ألف رواية منسوخةمنتخبا تونس يصلان الإسكندرية اليوم لمواجهة الفراعنة والأولمبىتامر حسني يكشف سرًا عن علاقته بزوجته بسمة بوسيلأشرف عبد الباقي يعلق على طريقة كلام أبو ليلة: الحلقة دي هتبقى مدبلجة.. فيديوتامر حسني: اشتغلت في مهن كثيرة قبل الشهرة.. "ظروفي كانت صعبة جدا"محافظ البحر الأحمر يلتقي لجنة من الأزهر لتطوير قرية أبو غصونهذا ما يحدث لك إذا تناولت "المكرونة" لأكثر من شهر.. احذرما مدى فائدة تناول كوب شاي يوميًا لقلبك؟تامر حسني: لعبت للزمالك 7 أعوام وللأهلي سنتين.. "استغنوا عن خدماتي"اختيار رئيس اتحاد الطلبة ونائبه على مستوى الكليات بجامعة بورسعيد.. اليوملتحقيق العدالة الناجزة.. 3 جولات مفاجئة لرئيس مجلس الدولة بثلاث محافظات10 معلومات عن مزايا بطاقات الخصم المباشر من البريدتامر حسني عن طرده من "المسرح": "لسة بقول يا قوم قالوا يلا من هنا"الكشف عن موعد عرض الموسم الأخير من "صراع العروش"توصيات مشروع الإعلان الوزاري الإفريقي بشأن التنوع البيولوجي: حماية الحياة وضمان رفاهية الإنسان

تعرف على الفوائد الصحية العديدة لفاكهة الأفوكادو

   -  
تعرف على الفوائد الصحية العديدة لفاكهة الأفوكادو

مصراوي-

يعد الأفوكادو من النباتات التي تتميز بالعديد من الفوائد، منها أنه يحمل مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تزيد من قدرات الإنسان المهارية والعقلية وتطورها بشكل ممتاز.

كما يحمل مكونات ومواد من شأنها أن تحد من الكثير من الأمراض، ولا تتوقف منافع الأفوكادو عند ذلك الحد فقط، لا بل أنه يتدخل في علاج الكثير من الأمراض الأخرى.

يحمل الأفوكادو نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تمنع دخول أي عدوى للجسد سواء كانت جرثومية أو بكتيرية، كما يساهم في علاج البروستاتا إذا كانت تعاني من الإحتقان أو التضخم، وكذلك تحد من الإصابة بالسرطان وتحارب خلاياه من الإنتشار في باقي الجسم.

ويشكل الأفوكادو درع واقي للمحافظة على صحة القلب، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين B6 وحمض الفوليك فيتامين E، الجلوتاثيون، والدهون الأحادية غير المشبعة، التي تساعد في الحفاظ على صحة القلب، لذلك فهو من أهم الأطعمة التي تحمي الشرايين وتقوي من عضلة القلب، وفق ما نشره موقع "healthline".

كما يتخلص الأفوكادو من نسبة الكولسترول الضار في الدم، في وقت قليل وقياسي بطريقة مميزة.

ويحتوي الأفوكادو بين مكوناته على نسبة عالية من البوتاسيوم، الذي يساعد على مرونة الأوعية الدموية ، مما يعمل على سهولة مرور الدم منها، الأمر الذي يقلل من ضغط الدم في وقت قياسي.

ويعد الأفوكادو من أفضل المصادر الرئيسي لمادة الوتين الكاروتين، التي تعزز من صحة العين وتعمل على حمايتها من الضمور البقعي.

كما يحتوي الأفوكادو على الألياف القابلة للذوبان بسهولة في الجسم، مما يعمل على تنظيم مستوى الأنسولين والسكر في الدم، الخبر المفرح لمرضى السكري خاصةً الدرجة الثانية.

وأيضاً يحمل الأفوكادو الكثير من الفوائد للحامل لا يمكن وصفها، خاصة لأنه يحتوي على نسبة وفيرة من حمض الفوليك، الذي يساعد على تنشيط الدورة الدموية، الأمر الضرروري للحمل لضمان توصيل الأكسجين والغذاء بشكل أفضل للجنين، كما أنه يحد من التشوهات الخلقية.

ويحتوي الأفوكادو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تحارب إنتشار خلاياه في الجسم كما تقلل من نسب الإصابة بهذا المرض الخطير.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة