منتخب مصر يؤدى تدريبه الأول بمشاركة محمد صلاح والننى استعدادا لتونس.. صورمحمد عواد ضمن أفضل 5 حراس في الدوري السعوديأحمد موسى عن الزيادة السكانية: كفاية 4 أطفال إحنا مش داخلين حربأشرف رشاد: محاولات تشويه صورة مصر مستمرة.. ولابد من إسقاط الجنسية عن الخونةأكاديمي: حادث خان يونس أحرج إسرائيل أمام المجتمع الدوليبرلماني عن إطلاق اسم طه حسين على محطة صرف صحي: نغتال ماضيناتفاصيل تحطم جمجمة طفلة خلال الولادة بمستشفى الزهراء.. ومديرة المستشفى تردوزير القوي العاملة: كرامة المصري مصانة في الدول الخارجية ..فيديووزير المالية: تركيب أجهزة بالمحال التجارية تربطها إلكترونيا مع "الضرائب"رئيس جامعة بني سويف : تخصيص أتوبيس لنقل الطلاب إلى مقر الجامعةموظف يستدرج طفلة عمرها 4 سنوات ويهتك عرضها فى حديقة برتقال بطوخفيديو.. وزيرة البيئة: مصر نقطة إلتقاء للدول العربية والأفريقيةالسفارة الأمريكية وإنجاز مصر تطلقان برنامج الشركات المصرية الناشئة 2019الطقس السيئ يضرب القليوبية والأمطار تربك الحركة المروريةسامي عبد العزيز: الزيادة السكانية "حوت" يبتلع كل جهود الدولةوزير القوى العاملة: كرامة المواطن المصري مُصانة في أي مكانعالم أزهري: تنظيم الأسرة مخطط يهودي لهدم الدولة المصريةوزير المالية: قانون جديد للتجارة والإعلانات الإلكترونية بنهاية يونيورشوان يلتقى مديرى الـ BBC العربى والإنجليزيوزيرة البيئة الجزائرية : إفريقيا تشكل 60% من التنوع البيولوجي بالعالم

"الكهرباء" تنتهى من خط الربط مع السودان نهاية العام بقدرة 150 ميجا وات

   -  
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

كتبت رحمة رمضان

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة المصرية لنقل الكهرباء انتهت من أعمال الحفر الخاصة بمشروع الربط الكهربائى مع السودان بقدرة 300 ميجا وات كمرحلة أولى بنسبة 90%، ومن المقرر تشغيله فى ديسمبر المقبل، والذى يعد نقطة انطلاق تحول مصر لمركز إقليمى، والذى تتمكن من خلاله من الربط مع إفريقيا بالكامل.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيجرى إطلاق تجارب التشغيل لخط الربط الكهربائى مع السودان نهاية الشهر الجارى وتشغيله رسمياً منتصف ديسمبر، لافتاً إلى تشغيل الخط بقدرة 150 ميجا وات فقط بدلاً من 300 ميجا وات كما كان مقرر له.

 

وأوضح المصدر، أن قدرة الخط سيتم تقسيمها على جزأين بواقع 150 ميجا وات لكل جزء، نظراً لعدم قدرة استيعاب محطات المحولات بالسودان على استيعاب هذه القدرات مرة واحدة، موضحاً تشغيل الجزء الثانى من خط الربط بقدرة 150 ميجا وات بداية العام الجديد.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة