أحمد موسى عن الزيادة السكانية: كفاية 4 أطفال إحنا مش داخلين حربأشرف رشاد: محاولات تشويه صورة مصر مستمرة.. ولابد من إسقاط الجنسية عن الخونةأكاديمي: حادث خان يونس أحرج إسرائيل أمام المجتمع الدوليبرلماني عن إطلاق اسم طه حسين على محطة صرف صحي: نغتال ماضيناتفاصيل تحطم جمجمة طفلة خلال الولادة بمستشفى الزهراء.. ومديرة المستشفى تردوزير القوي العاملة: كرامة المصري مصانة في الدول الخارجية ..فيديووزير المالية: تركيب أجهزة بالمحال التجارية تربطها إلكترونيا مع "الضرائب"رئيس جامعة بني سويف : تخصيص أتوبيس لنقل الطلاب إلى مقر الجامعةموظف يستدرج طفلة عمرها 4 سنوات ويهتك عرضها فى حديقة برتقال بطوخفيديو.. وزيرة البيئة: مصر نقطة إلتقاء للدول العربية والأفريقيةالسفارة الأمريكية وإنجاز مصر تطلقان برنامج الشركات المصرية الناشئة 2019الطقس السيئ يضرب القليوبية والأمطار تربك الحركة المروريةسامي عبد العزيز: الزيادة السكانية "حوت" يبتلع كل جهود الدولةوزير القوى العاملة: كرامة المواطن المصري مُصانة في أي مكانعالم أزهري: تنظيم الأسرة مخطط يهودي لهدم الدولة المصريةوزير المالية: قانون جديد للتجارة والإعلانات الإلكترونية بنهاية يونيورشوان يلتقى مديرى الـ BBC العربى والإنجليزيوزيرة البيئة الجزائرية : إفريقيا تشكل 60% من التنوع البيولوجي بالعالموزيرة البيئة المغربية: النساء أكثر المتضررات من التغيرات المناخية بإفريقيامحافظة كفرالشيخ تحتفل بعيدها القومي غدا الأربعاء.. تعرف على الفعاليات

مصور يلتقط فوتو سيشن لحبيبته بالأماكن المهجورة من 12 دولة أوروبية × 15 صورة

   -  
صور جيمس لحبيبته فى الأماكن المهجورة

كتبت - هبة مكى
قد تكون مستشفى الأمراض النفسية المهجورة بالنسبة لمعظم الناس مكان لا يرغبون فى زيارته أو حتى العبور بجانبه، لكن بالنسبة للمصور جيمس كيروين، أصبح هذا المكان نقطة انطلاق لسلسلة صور أزياء تحمل أوجه من الجمال والغرابة بشكل واضح.


فبعد أن خطرت لجيمس فكرة التقاط فوتوسيشن لحبيبته عارضة الأزياء جايد داخل مستشفى سيفيرالز للطب النفسى وهى أحد المستشفيات المهجورة فى مدينة كولتشيستر الإنجليزية مسقط رأس جيمس، حازت الفكرة على إعجابه بعد رؤية جمال الصور، فقرر الذهاب إلى مبان مهجورة فى 12 دولة أوروبية لالتقاط المزيد من الصور لحبيبته فى مثل هذه المبانى، وأصبح لدى جيمس مجموعة كاملة من الصور لحبيبته مأخوذة فى البيوت والقصور والقطارات والفنادق المهجورة.


ويقول جيمس عن تجربته :"أول صورة التقطناها فى مكان مهجور كانت عام 2015 داخل المستشفى النفسى وتمكنا من التقاط 3 صور فقط قبل أن يطلب منا الحراس مغادرة المكان، وعلى الرغم من أنها ليست من الصور الجيدة فنياً، لكننى لا أزال أحبها حتى يومنا هذا، لأنها كانت بداية القصة وبداية سلسلة الصور الفريدة التى التقطناها فى أنحاء أوروبا وخارجها".


وعن كيفما عثر على هذه الأماكن يقول جيمس: " وجدتها من خلال الأصدقاء وأحياناً عن طريق الصدفة أو عن طريق البحث على الإنترنت لساعات طويلة".

زار جيمس وجايد حتى الآن أماكن مهجورة فى العديد من البلاد الأوروبية مثل فرنسا وبلجيكا وهنجاريا وأوكرانيا، وأشترت جايد الفساتين التى ارتدها فى الفوتوسيشن عبر الإنترنت، واحياناً كانت تؤجرها أو تأخذها من المحلات الخيرية المحلية فى البلد التى زاراها، وتقوم بإعادتها بعد التصوير، وبعد عرض الصور على الإنترنت اتصلت بهم بعض متاجر الأزياء والمصممين خلال السنوات الأربع الماضية وطلبوا منهم عرض أزياءهم وتسويق ماركاتهم بطريقة الصور فى الأماكن المهجورة.

واختتم جايد كلامه قائلاً "تحكى كل صورة قصة مغامرة وسفر وتصور أسلوبى الفريد، وتخلد لنا أيضا الذكريات التى عشناها فى هذه الأماكن عاماً بعد عاماً.














صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (1)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (2)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (3)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (4)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (5)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (6)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (7)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (8)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (9)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (10)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (11)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (12)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (13)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (14)
صور جيمس وحبيبته فى الأماكن المهجورة (15)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة