منتخب مصر يؤدى تدريبه الأول بمشاركة محمد صلاح والننى استعدادا لتونس.. صورمحمد عواد ضمن أفضل 5 حراس في الدوري السعوديأحمد موسى عن الزيادة السكانية: كفاية 4 أطفال إحنا مش داخلين حربأشرف رشاد: محاولات تشويه صورة مصر مستمرة.. ولابد من إسقاط الجنسية عن الخونةأكاديمي: حادث خان يونس أحرج إسرائيل أمام المجتمع الدوليبرلماني عن إطلاق اسم طه حسين على محطة صرف صحي: نغتال ماضيناتفاصيل تحطم جمجمة طفلة خلال الولادة بمستشفى الزهراء.. ومديرة المستشفى تردوزير القوي العاملة: كرامة المصري مصانة في الدول الخارجية ..فيديووزير المالية: تركيب أجهزة بالمحال التجارية تربطها إلكترونيا مع "الضرائب"رئيس جامعة بني سويف : تخصيص أتوبيس لنقل الطلاب إلى مقر الجامعةموظف يستدرج طفلة عمرها 4 سنوات ويهتك عرضها فى حديقة برتقال بطوخفيديو.. وزيرة البيئة: مصر نقطة إلتقاء للدول العربية والأفريقيةالسفارة الأمريكية وإنجاز مصر تطلقان برنامج الشركات المصرية الناشئة 2019الطقس السيئ يضرب القليوبية والأمطار تربك الحركة المروريةسامي عبد العزيز: الزيادة السكانية "حوت" يبتلع كل جهود الدولةوزير القوى العاملة: كرامة المواطن المصري مُصانة في أي مكانعالم أزهري: تنظيم الأسرة مخطط يهودي لهدم الدولة المصريةوزير المالية: قانون جديد للتجارة والإعلانات الإلكترونية بنهاية يونيورشوان يلتقى مديرى الـ BBC العربى والإنجليزيوزيرة البيئة الجزائرية : إفريقيا تشكل 60% من التنوع البيولوجي بالعالم

برلماني: قناة السويس لن تتأثر بأي ممرات مائية أو برية جديدة

   -  
مهاب مميش: مضاعفة عائدات قناة السويس بحلول 2023أكد النائب أحمد مصطفى، وكيل لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب أن قناة السويس هي الممر المائي الأفضل في العالم، والأكثر إستراتيجية وأهمية في الربط بين الشرق والغرب.

وأضاف أن قناة السويس تظل هي الممر الملاحي الأكثر أمانًا والأقل تكلفة على مستوى العالم، ولا خوف عليها من الطرق البديلة التي يروج له البعض، سواء كانت سكك حديدية بين الخليج وأوروبا، أو ممرات مائية أو برية أخرى بديلة.

وأوضح في بيان له اليوم أن إدارة القناة الحالية تنتهج سياسات تسويقية مرنة، ساعدت على اجتذاب كثير من السفن العملاقة والخطوط الملاحية العالمية.

وأشار إلى أن تجهيز الممر الملاحي بأحدث العلامات والشمندورات الملاحية ووسائل تأمين السفن، والعمل على تطويرها باستمرار لا يتوقف، بتوجيهات مباشرة من الرئيس السيسي نفسه باعتبار قناة السويس مصدرا رئيسيا للدخل القومي.

مشددا على أن كل ما يتردد عن مشاريع بديلة محض أوهام، فقناة السويس أثبتت كفاءتها عبر أكثر من قرن ونصف، ولا تزال تؤدي دورها بحيوية شديدة.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة