مران المنتخب.. جنش ينضم للتدريبات الجماعية لأول مرة ومشاركة صلاح والننىمنتخب مصر يواصل استعداداته لمواجهة تونس.. وإصابة "الونش" |صور«سعفان»: سجلنا أكثر من 2 مليون و300 ألف عمالة غير منتظمة في حملة «حماية»وزيرة البيئة تلتقى نائب سكرتير مجلس الوزراء الكيني لبحث سبل التعاون المشتركد. داليا مجدى عبدالغنى تكتب: الموضوعية ضمير الإنسانية«الناسك.. والرحوم»على مقهى «الحالمون بالغد».. الحكومة والوطنسياحة ورياضة ومصر غائبة«جسر الحمير»تجديد خطاب أم تحرير عقول؟«المحافظ فى الحمام»!الحسينمكوجى وجزار وتُربى إيه المشكلة؟!فن كتابة التاريخ.. بإيجاز وبعمقمنتخب مصر يؤدى تدريبه الأول بمشاركة محمد صلاح والننى استعدادا لتونس.. صورمحمد عواد ضمن أفضل 5 حراس في الدوري السعوديأحمد موسى عن الزيادة السكانية: كفاية 4 أطفال إحنا مش داخلين حربأشرف رشاد: محاولات تشويه صورة مصر مستمرة.. ولابد من إسقاط الجنسية عن الخونةأكاديمي: حادث خان يونس أحرج إسرائيل أمام المجتمع الدوليبرلماني عن إطلاق اسم طه حسين على محطة صرف صحي: نغتال ماضينا

السرّاج يدعو إلى "نظرة موحّدة" حول الملف الليبي في اجتماع "باليرمو"

-  
"السرّاج يدعو إلى "نظرة موحّدة" حول الملف الليبي في اجتماع "باليرمو""

دعا رئيس حكومة الوفاق الليبية، فايز السراج، اليوم، المجتمع الدولي إلى تبنّي "نظرة موحّدة حول الملف الليبي"، خلال اجتماع باليرمو، المقرّر أن يفتتح في هذه المدينة الإيطالية، الإثنين.

وخلال مقابلة حصرية أجرتها معه وكالة "فرانس برس" في مقرّ حكومة الوفاق المعترف بها دوليا في طرابلس، انتقد السراج "58 عاماً" "التدخّلات السلبية للأسف" لبعض الدول في ليبيا، من دون أن يسمّيها.

وليبيا الغنيّة بالنفط غرقت منذ سقوط نظام معمّر القذافي ومقتله في 2011 في حالة من الفوضى وباتت تحكمها حكومتان، واحدة في طرابلس والثانية في الشرق، وبرلمانان.

وإذا كانت حكومة الوفاق تسيطر على القسم الأكبر من غرب ليبيا فإن شرق البلاد يسيطر عليه "الجيش الوطني الليبي" بقيادة المشير خليفة حفتر، الذي سيشارك بدوره في اجتماع باليرمو.

ويعزو كثير من الليبيين الأزمة المستفحلة في البلاد إلى التنافس القائم بين هاتين الحكومتين، ويحمّلون الأطراف الخارجية، الغربية والعربية، التي يدعم كل منها هذا الطرف أو ذاك، المسؤولية عن إطالة أمد النزاع.

وإذا كان السرّاج انتقد هذه "التدخلات السلبية"، فهو "أشاد" بالمقابل بالدور الذي تقوم به فرنسا في سبيل حل الأزمة في بلاده.

وقال: "يجب توحيد الموقف الدولي تجاه ليبيا وتجاه الملف الليبي حتى نقدر أن نتجاوز هذه الازمة".

وفي مايو الماضي، استضافت باريس لقاء قمة جمع الأطراف الأربعة الرئيسيين في الأزمة الليبية من بينهم السراج وأفضت إلى الاتفاق على تنظيم انتخابات في 10 ديسمبر، لكن الالتزام بهذا الموعد يبدو غير ممكن.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة