أجندات وأقلام صديقة للبيئة ولافتات من إعادة التدوير بمؤتمر التنوع البيولوجىشمس البارودى تكشف لـ اليوم السابع غدا تفاصيل وأسرار سنوات الغياب٢٠٢ ألف مواطن ترددوا على مراكز كشف فيروس سي بالإسكندرية خلال 5 أياممحافظ الغربية: تقنين أوضاع 247 طلبا بشأن التعديات على أملاك الدولةمحافظ بني سويف: نستهدف فحص 1.7 مليون مواطن في مبادرة 100 مليون صحة"مايوه" بـ6800 جنيه ممنوع استخدامه في حمام السباحة.. فما السبب؟وزيرة البيئة: الدول الإفريقية قادرة على الاتفاق لحل المشاكل البيئيةرئيس "مستقبل وطن": نسعى لقيادة الحياة السياسية وليس احتكارهاعاجل| واشنطن تطالب قطر بجهد أكبر لوقف تمويل الإرهابعاجل| واشنطن تدرج نجل حسن نصر الله على قائمة العقوبات كإرهابي دوليالسيطرة علي حريق مصنع أثاث في حي السلام أول دون وقوع أي إصاباتمحافظ المنوفية يتفقد عددا من مدارس ومخابز قرية كفر داود والطرانةبدء احتفالية مئوية "الوفد" بفيلم تسجيلي يسرد تاريخ الحزبأحمد موسى: 5 آلاف و700 مولود يوميا في مصر«الملا»: نستعد لأول مزايدة لاستخراج البترول من البحر الأحمراجتماع تنسيقي بين النقل النهري والشركة المنفذة لمشورع RIS بالنمساهدوء فى غزة.. والمبعوث الأممى: نتحرك مع مصر لفرض التهدئةقصور الثقافة تستعد لإطلاق موقعها الإلكترونيطارق فهمي يكشف تفاصيل هدنة الفصائل الفلسطينية وإسرائيل برعاية مصرزحام مرورى بطريق الكورنيش بالإسكندرية بسبب الامطار

فيديو وصور.. بيشرب ويسكى وثمنه 2.5 مليون دولار..اعرف حكاية أغلى ثور فى الهند

   -  
الثور "سلطان"

كتب محمد مصطفى

تنتشر حول العالم العديد من أنواع مسابقات الحيوانات فهناك مسابقات لأجمل الكلاب، وهناك مسابقات للقطط، وفى الوطن العربى تشتهر مسابقات جمال الخيول، لكن الأمر فى الهند مختلف، فأهم المسابقات فى الهند هى للثيران الأكثر جمالا ووزنا وحجما.

وأشهر هؤلاء الثيران فى الهند هو "سلطان" والذى يزن أكثر من 1 طن ونصف الطن، ويبلغ ارتفاعه  أكثر 180 سنتيمتر، ويبلغ طوله أكثر من 4 أمتار.

ويدعى مالكه، وهو ناريش كومار، من ولاية هاريانا شمال الهند، أن سلطان هو أطول وأكبر وأغلى ثيران الهند، حيث يصل ثمنه 210 مليون روبية هندى أى ما يعادل 2.5 مليون دولار أمريكى، بحسب ما جاء في تقرير لموقع Hindustan Times الهندي.

يقول ناريش: "نطعمه 10 كيلوجرام من الحليب، و15 كجم من التفاح، 20 كجم من الجزر، 10 كجم من الحبوب وما بين 10-12 كيلوجرام من الأوراق الخضراء يوميا، تتراوح مصاريفه اليومية ما بين 39 إلى 43 دولارا أمريكيا".

 

ولدى سلطان ذوق خاص في المشروبات الروحية، إذ يسمح له مالكه بتناول شراب الويسكي المفضل له كل ليلة.

يضيف ناريش: "كل صباح، يمشي مسافة خمسة كيلومترات، وكل مساء يتناول زجاجة ويسكي".

فاز سلطان بالعديد من الجوائز في جميع أنحاء الهند، ويقول ناريش: "لقد فاز بالجائزة الأولى في سبع مسابقات".



الثور  سلطان
سلطان يشرب الويسكى
سلطان الثور
سلطان وجوائزه
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة