وزيرة البيئة تلتقى نائب سكرتير مجلس الوزراء الكيني لبحث سبل التعاون المشتركد. داليا مجدى عبدالغنى تكتب: الموضوعية ضمير الإنسانية«الناسك.. والرحوم»على مقهى «الحالمون بالغد».. الحكومة والوطنسياحة ورياضة ومصر غائبة«جسر الحمير»تجديد خطاب أم تحرير عقول؟«المحافظ فى الحمام»!الحسينمكوجى وجزار وتُربى إيه المشكلة؟!فن كتابة التاريخ.. بإيجاز وبعمقمنتخب مصر يؤدى تدريبه الأول بمشاركة محمد صلاح والننى استعدادا لتونس.. صورمحمد عواد ضمن أفضل 5 حراس في الدوري السعوديأحمد موسى عن الزيادة السكانية: كفاية 4 أطفال إحنا مش داخلين حربأشرف رشاد: محاولات تشويه صورة مصر مستمرة.. ولابد من إسقاط الجنسية عن الخونةأكاديمي: حادث خان يونس أحرج إسرائيل أمام المجتمع الدوليبرلماني عن إطلاق اسم طه حسين على محطة صرف صحي: نغتال ماضيناتفاصيل تحطم جمجمة طفلة خلال الولادة بمستشفى الزهراء.. ومديرة المستشفى تردوزير القوي العاملة: كرامة المصري مصانة في الدول الخارجية ..فيديووزير المالية: تركيب أجهزة بالمحال التجارية تربطها إلكترونيا مع "الضرائب"

تقرير .. من هو "بوشماوي" الذى تدخل لعقاب الأهلي قبل نهائى أفريقيا؟

   -  
بوشماي

كتب - محمد يسري مرشد:

احتفى الإعلام التونسي بمواطنها طارق بوشماوي ودوره فى تحريك شكوي الترجي ضد الأهلي والعقوبات التى وقعت على النادي الأحمر.

وكان الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" قد أعلن عن إيقاف وليد أزارو مهاجم الأهلي لمباراتين، ومعاقبة الفريق بغرامة 20 ألف دولار بعد مواجهة الترجي الماضية فضلا عن فك الحظر عن مدرجات الفريق التونسي.

وبحسب ما ذكره موقع شمس أف أم التونسي، فإن بوشماوي تدخل ووظف ضغوطه -بحسب ما جاء في التقرير- من أجل أخذ تظلم الترجي والاتحاد

اقرأ أيضا| بوشماوي.. السبب الأبرز في عقوبات الكاف ضد الأهلي

التونسي لكرة القدم بالجدية المطلوبة وكان له دورًا إيجابيًا فى العقوبات التى وقعت على الأهلي فمن هو بوشماي ؟

1- يبلغ من العمر 55 عاماً حيث إنه ولد فى الـ 29 من أبريل علم 1963 بمدينة بوشمة بولاية قايس التونسية.

2- درس فى العاصمة تونس عام 1970 وتحديداً بالصادقية ومارس كرة اليد فى نادي الترجي لمدة موسمين قبل أن يلعب ضمن صفوف شبابه فى كرة القدم حتى رحل عام 1982 لدراسة الهندسة فى الولايات المتحدة الأمريكية.

3- حصل على دكتوراه فى كلية "الهندسة" قسم "تصنيع" وايضاً حصل على دراسات فى إدارة الإعمال ويتقن 3 لغات بخلاف العربية ، الإنجليزية والفرنسية والألمانية ويملك العديد من الشركات المتخصصة في صناعة النفط والمنسوجات .

4- بوشماوي هو من أهم رجال الأعمال فى تونس وثروته بحسب موقع المركز الدولي للصحفيين الاستقصائين بالتعاون مع موقع نكيفادا و جريدة لموند الفرنسية التى نشرت فى عام 2015 وصلت فى بنك سويسري واحد إلي 50 مليون دولار فى الحملة التى أجرتها عدة وسائل إعلام عام 2015 وعرفت باسم "سويسليكس" على غرار "ويكيليكس" وكانت تختص بالتهرب الضريبي وتبيض الأموال الذي قام به البنك البريطاني إتش إس بي سي إبتداء من سويسرا.

اقرأ أيضا| رئيس الاتحاد التونسي: حماية جماهير الأهلي واجب مقدس

5- فتحت تونس تحقيقات فى هذه التسريبات فيما أكد بوشماوي فى نفس العام امتلاكه لأربع حسابات في بنك "HSBC" السويسري أن هذه الحسابات قانونية تتم عبرها تحويلات مالية متعلقة بالأعمال التي يديرها.

6- بوشماوي يقيم خارج تونس باستمرار ويملك شركة "إتش بي إس" التونسية التى وقعت عام 2015 اتفاقية مع الحكومة المصرية يقضى باسناد مهمة التنقيب عن البترول والغاز الطبيعي فى منطقة حليف بصحراء مصر الغربية مع للشركة التونسية باستثمارات حدها الأدنى حوالي 9 ملايين دولار ومنحة توقيع مليون دولار لحفر 4 آبار استكشافية جديدة بالمنطقة.

اقرأ أيضا .. وزير البترول يوقع اتفاقيتين جديدتين للبحث عن البترول والغاز مع شركة تونسية

7- بوشماوي هو عضو فعال فى كرة القدم الإفريقية والعربية والعالمية حيث إنه يشغل مناصب : عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم وعضو مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، كما تولي رئاسة لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الفترة من 2011 إلى 2013.

8- فى عام 2017 أصبح بوشماوي عضواً بمجلس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن الدول الناطقة بالعربية والبرتغالية والأسبانية بعدما ضغط على هاني أبو ريدة رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم وجعله ينتقل للمنافسة على المقعد الحر.

أقرأ أيضا | أبو ريدة يفوز باكتساح بمقعد عضوية المكتب التنفيذي بالفيفا

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة