صور.. "بنات عين شمس" تستبعد 39 طالبة من الانتخابات بسبب النشاطعمليات شفط الدهون.. كل ما تريد معرفته عنهاأنغام عن زواجها في الفترة الأخيرة: شائعات وتكهنات من الإعلاماليوم.. تدشين مسابقة "لمحات من الهند" بمتحف الطفلأحمد عزمى يصور فيلم شروق بمحافظة الإسماعيليةفيديو.. التريلر الثانى لفيلم الخيال العلمى Captive Stateمتحدث الرئاسة يوضح موقف السيسي من مؤتمر باليرمو حول الأزمة الليبيةشعبان عبد الرحيم: نفسى أزور الكعبة وأتوب عن كل شيء.. فيديواليوم.. افتتاح بطولة العالم لرفع الأثقال للمكفوفين بالأقصر بمشاركة 10 دولعبور 217 سفينة قناة السويس بحمولة 16 مليون طن فى 4 أيامجامعة القاهرة تجرى انتخابات أمناء اللجان ومساعديهم بالكليات اليومطرح تذاكر مباراة مصر وتونس اليومبالخطوات.. خبيرة تجميل تقدم طريقة اختيار الفاونديشن المناسب لكل أنواع البشرةأنغام: زواجي من أحمد عز لم يكن سراشريف منير لـ"بوابة الأهرام": "أنا وبنتي" فكرتي.. وانتظروني في "أهل الكهف"مبادرة لمساندة المرأة المعيلة وكساء البسطاء في دمياطعاجل| جيش الاحتلال يطلق صافرات الإنذار في منطقة أشكولمقتل مستوطن جراء صواريخ المقاومة الفلسطينية في عسقلان المحتلة«الجنايات» تستكمل سماع مرافعة المتهمين بـ«الهجوم على فندق الأهرامات»شوقى غريب يدفع برمضان صبحى فى مركز المهاجم مع المنتخب الأولمبى

مصدر بالتعليم: امتحانات الثانوية بـ«البوكليت» مستمرة حتى 2020

   -  
طلاب الثانوية العامة فى أخر يوم امتحانات يحتفلون بالزغاريد والرقص - صورة أرشيفية

قال مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن امتحانات الثانوية العامة مستمرة بنظام «البوكليت»- دمج ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة- العامين الدراسيين الجارى والمقبل وحتى تخرج آخر طالب بهذا النظام عام 2020، بعد ثبوت نجاحه فى القضاء على تسريب الامتحانات وتقليل الغش الإلكترونى، نافياً حدوث أى تغيير فى طريقة الأسئلة أو عددها، ومشيراً إلى أن الامتحان سيكون قوميا موحدا على مستوى الجمهورية مع اختلاف ترتيب الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة «أ، ب، ج، د» مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة لجميع الطلاب، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب، لافتا إلى أنه لا تغيير فى آلية التصحيح ورصد الدرجات لحين انتهاء نظام الامتحانات بعد عامين.

ونفى المصدر ما تردد عن تطبيق الامتحانات الإلكترونية لطلاب الصف الثالث الثانوى، موضحاً أن الامتحانات الإلكترونية خاصة بطلاب النظام التعليمى الجديد، وتطبق على طلاب الصف الأول الثانوى فقط العام الجارى.

من جهة أخرى، أعلن الدكتور محمد عمر، نائب الوزير لشؤون المعلمين، بدء المرحلة الثانية من تدريب معلمى رياض الأطفال والصفوف الأولى على المناهج الجديدة (EDUCATION 2.0) ضمن أنشطة مشروع التعلم فى الصفوف الأولى والبرنامج العلاجى لاستكمال بناء قدرات المعلمين، فى إطار خطة الوزارة لدعم معلمى رياض الأطفال بالمساعدة الفنية اللازمة لتدريس المناهج الجديدة، وتوفير التدريبات الملائمة والتنمية المستمرة للمعلمين، موضحاً أن المستهدف استكمال تدريب 30 ألف معلم وتدريب 3604 موجهين بجميع المحافظات.

وأوضح الدكتور حسن فارس، رئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع التعلم فى الصفوف الأولى، أنه تم تقسيم مديريات التربية والتعليم بالمحافظات إلى 3 مجموعات، وتم البدء بعقد تدريبات TOT لـ1362 مدرباً بالصف الأول الابتدائى ورياض الأطفال، وتدريب موجهى رياض الأطفال والصفوف الأولى، وأنه سيتم تدريب معلمى رياض الأطفال من قبل مدربى المديرية والسابق تدريبهم.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة