مصدر من الإسماعيلي يكشف لـ في الجول مصير باهر المحمدي ومتولي من القائمة الإفريقيةشاهد..شيرن رضا مع أوين ويلسونشاهد.. إنجي على تهنئ منى ذكي بمناسبة عيد ميلادهاأكثر ما أحبط المواطنين على السوشيال ميديا ..فيديوعمرو ياسين: لقيت نفسي في التأليف .. فيديوالأهلي يعلن جاهزية إسلام محارب لمواجهة الوصل الإماراتيوزير الري ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان بحيرة فالق الوعر بالغردقة | صورالكوميديا والأكشن والرعب في موسم إجازة رأس السنة السينمائيوادي دجلة يكرم أبطاله في احتفالية تأسيس الناديخاميس يرغب في الرحيل عن بايرن ميونيخجروس يحفز لاعبي الزمالك في التدريباتافتتاح مقر "مستقبل وطن" بالتبين اليوم.. وأمين الحزب: نسعى لتلبية احتياجات المواطن"مستقبل وطن" يكرم الطلبة حفظة القرآن بإدارة السيدة زينب التعليمية | صور"مستقبل وطن" ينظم معرضا لبيع الملابس الشتوية بأسعار مخفضة بشارع شبراصدور كتاب «أجنحة الفراشة» لـ راجي عامرتفاصيل مصرع «القذافي» في الشرقيةمحافظ المنوفية يستقبل وفد مجلس الوزراء لمتابعة المشروعات القومية بنطاق المحافظة«مميش»: عقود جديدة في العين السخنة باستثمارات 11 مليار دولارعادل عدوي رئيسا للبورد العربي لجراحة العظام بالمجلس العربي للتخصصات الصحية«المراغي»: لجنة لتطوير أداء الجامعة العمالية بمشاركة «التعليم العالي»

رحيل سكينة محمد علي أول امرأة تعمل مصممة للديكور والأزياء بالمسرح المصري

-  
سكينة محمد علي

رحلت اليوم الثلاثاء، مصممة الديكور والأزياء المسرحية الفنانة سكينة محمد علي، والتي تعد أول امرأة مصرية تعمل في مجال الديكور والأزياء في تاريخ المسرح المصري.

يذكر أن بدأت المصممة الراحلة العمل

في مجال المسرح منذ خمسينيات القرن الماضي، إذا كان العمل في هذا المجال مقتصرًا على الإيطاليين فقط.

ووصلت الرحلة إلى العالمية بفضل موهبتها،

حيث دُوّن اسمها بموسوعة يونيسكو كأحد أهم أربعة مصممين ديكور صمموا ديكور لأعمال "بريخت" العالمية.

جدير بالذكر أن سكينة محمد علي صممت ديكورات وملابس أهم العروض المسرحية منها "عطوة أبو مطوة" و"شهرزاد" و"آه يا غجر" و"سكة السلامة" و"دائرة الطباشير القوقازية".

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة