رئيس حماية المستهلك: منافذ بالميادين العامة لحل شكاوى المواطنينرسالة عابرة للزمن تنقذ حياة مريضة قلب بعد 18 سنة.. أب ونجله أبطال القصةوزير التربية والتعليم يؤكد أننا بحاجة أكثر إلى وعى أولياء الأمور"التحطيب" من موالد الصعيد للسينما المصرية | فيديوتجديد حبس شاب لحيازته 100 قرص ترامادول فى 15 مايوأبوظبي تستضيف ملتقى تحالف الأديان بمشاركة 450 شخصية دينية عالميةرئيس الوزراء الإثيوبي: الرقمنة مهمة لتنمية أفريقياالخارجية الفلسطينية: نتنياهو يعادي السلام النهائي«مفوضية اللاجئين» تنتهي من برنامج تدريبي في مجال الصيانة لشباب اللاجئيندمشق تتهم «التحالف الدولي» بقتل 40 سوريًّا بدير الزور .. والأخير ينفيمصدر من الإسماعيلي يكشف لـ في الجول مصير باهر المحمدي ومتولي من القائمة الإفريقيةشاهد..شيرن رضا مع أوين ويلسونشاهد.. إنجي على تهنئ منى ذكي بمناسبة عيد ميلادهاأكثر ما أحبط المواطنين على السوشيال ميديا ..فيديوعمرو ياسين: لقيت نفسي في التأليف .. فيديوالأهلي يعلن جاهزية إسلام محارب لمواجهة الوصل الإماراتيوزير الري ومحافظ البحر الأحمر يفتتحان بحيرة فالق الوعر بالغردقة | صورالكوميديا والأكشن والرعب في موسم إجازة رأس السنة السينمائيوادي دجلة يكرم أبطاله في احتفالية تأسيس الناديخاميس يرغب في الرحيل عن بايرن ميونيخ

أبو العينين يتسلم جائزة نجمة العطاء الاجتماعي لعام 2018 بإيطاليا .. صور

   -  
رجل الاعمال محمد أبو العينين يحيى الحضور بعد تسلم الجائزة
وسط أجواء احتفالية رائعة، وبحضور الدولة المصرية ممثلة في وزارة الخارجية، تسلم رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفى للبرلمان الأورومتوسطي، جائزة نجمة العطاء الاجتماعي لعام 2018 «stella al merito sociale 2018» من منظمة الثقافة والتضامن الإيطالية.

جاء ذلك خلال الحفل الذى أقيم على مسرح دال فيرم التاريخى، أحد أشهر المسارح الايطالية وسط أجواء احتفالية بهيجة تقديرا للدور الاجتماعى البارز الذى يقوم به أبو العينين عبر تاريخه الطويل وكذلك دوره القوي فى تعزيز ودعم التعاون بين شعوب العالم، والصداقة والتعاون بين مصر وإيطاليا.

وأكد "فرانشيسكو فيفاكوا" رئيس المنظمة الإيطالية، أن أعضاء تحكيم الجائزة اختاروا أبو العينين لمنحه نجمة العطاء الاجتماعي؛ تكريمًا لدوره البارز فى المجال الاجتماعي وإعلاء قيم الثقافة والتضامن والمعايشة والسلام بين الشعوب، وكذلك لدوره البارز فى التعاون بين الشعوب عالميًا والتزامه بتعزيز التراث الثقافي لمصر، ودعمه القوي للصداقة والتعاون بين الشعبين المصري والإيطالي.

وأكد أن "أبو العينين" ليس سياسيًا بارعًا ولا اقتصاديًا مرموقًا فقط ولكن رجل عطاء من الطراز الأول يمتلك دورًا اجتماعيًا وخدميًا كبيرًا، إلي جانب جهوده المستمرة فى مجالات الثقافة والتضامن، وأن المنظمة تهدف دائمًا إلي تكريم هؤلاء الذين يساهمون اجتماعيًا بشكل قوي والاعتراف بدورهم البارز فى تحقيق نتائج مهمة فى المجالات الاجتماعية التي تفيد وتمس الإنسانية والشعوب.

شهد الحفل حضورا من جانب السفارة المصرية متمثلا فى السفير إيهاب أبو سريع، القنصل العام في ميلانو، الذى شارك في الحفل الذى نظمته مؤسسة الثقافة والتضامن الإيطالية لتكريم محمد أبو العينين، والدكتور زاهي حواس، وحظي الحفل بتغطية عدد من الإعلاميين المصريين والأجانب.

وقال السفير إيهاب أبو سريع إن التكريم جاء تقديرًا لرجل الأعمال محمد أبو العينين لدوره الاجتماعي في دعم وتعزيز قيم الثقافة والتضامن والتعايش والتعاون بين الشعوب، ودعمه للصداقة بين الشعبين المصري والإيطالي، ولدور الدكتور زاهي حواس في الاكتشافات الأثرية وفي المحافظة على التراث العالمى، بالإضافة إلى تأليفه العديد من الكتب باللغات المختلفة حول الحضارة المصرية القديمة.

وقدم السفير التهنئة لكل من الدكتور زاهي حواس ولرجل الأعمال محمد أبو العينين لحصولهما على الجائزة، مؤكدًا أهمية استمرار جهودهم الإيجابية في هذا الصدد واستثمارها في التعريف بالحضارة المصرية القديمة، والترويج السياحى لمصر، خاصة في ضوء أهمية السوق الإيطالية لصناعة السياحة المصرية، بالإضافة إلى دعم علاقات الصداقة التاريخية المميزة بين الشعبين المصرى والإيطالي.

وتعد جوائز نجوم العطاء الاجتماعي، واحدةً من الجوائز الاجتماعية والثقافية المهمة، نظرًا لما تحظى به المنظمة من أهمية كبيرة، وتعتبر "الثقافة والتضامن" واحدة من أكبر المؤسسات والتي تهدف إلى نشر كل ما يعبر عن الثقافة والتضامن وزيادة الوعي في القضايا العالمية المتعلقة بالحفاظ على تعزيز الثقافة فى شتى المجالات سواء الفن والتاريخ والآثار والمسرح والسينما والفنون، ويتم اختيار 20 فائزًا كل عام فى شتى المجالات للفوز بجوائز "نجوم العطاء الاجتماعي" سواء أشخاصًا أو مؤسسات؛ اعترافًا بدورهم في المجال الاجتماعي والثقافي والتضامن بين الشعوب، وتحقيقهم نتائج مؤثرة فى تلك المجالات، ويُقام الحفل هذا العام 2018 للمرة العاشرة فى تاريخه، وتم تأسيس جوائز العطاء الاجتماعي الدولي بهدف الاعتراف بهؤلاء الذين يبذلون جهودا من أجل الإنسانية ولتثمين عطائهم.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة