أمسية دينية لـ"مستقبل وطن" في المحلة الكبرى بذكرى المولد النبويقطع المياه عن مركز ومدينة سمنود اليوم لإجراء غسيل للشبكات"محمد.. هدية السماء".. في ندوة تثقيفية اليوم بدار كتب طنطاغينيا وكوت ديفوار تتعادلان وتتأهلان سويا إلى كأس الأمم الإفريقيةفياجرا طبيعية".. 10 أنواع توابل تزيد فترة الجماع وتعزز العلاقة الحميمةتحذير للنباتيين: نظامكم الغذائي ليس "آمنا" كما تظنوناليوم .. قطع المياه عن القناطر الخيرية لمدة 6 ساعات"حب كاد يفضي إلى موت".. إبراهيم نصر يروي لـ"الوطن" ذكرياته مع أحمد زكيمناقشة "عين النقد" لـ "صلاح فضل" فى المركز الدولى للكتاب.. الليلةأول صورة لفيلم الـLive أكشن POKÉMON Detective Pikachuتعرف على القائمة الكاملة لجوائز المهرجان القومي للسينمالاميتا فرنجيه بإطلالة جذابة ونيكول سابا بأخرى جريئة.. 10 لقطات لنجوم الفن في 24 ساعةنشرة هوليوود| "Aquaman" في الصين وويل سميث في "كوبا"النشرة الفنية| "جراحة ماهر" وحوار باسم سمرة وأزمة الخشاب الصحيةأمينة خليل عن إطلالتها في مهرجان الجونة: "كلنا عندنا كرش" -فيديومحمد صبحي: "نيفين رامز جائزتي الكبرى"محمد صبحي: كتبت مسرحية "خيبتنا" بعد الغزو الأمريكي للعراقأزمة فى دفاع الإسماعيلى قبل مواجهة الإنتاج الحربىمحمد صبحي: تنبأت في 2007 أن القدس ستكون عاصمة إسرائيل.. فيديومستشار الوزير يكشف طريقة الحصول على الرقم السري لبطاقات التموين

إخلاء سبيل 8 موظفين ببريد قليوب في واقعة انتحار رئيس الخزينة

   -  
"إخلاء سبيل 8 موظفين ببريد قليوب في واقعة انتحار رئيس الخزينة"

أخلت نيابة قليوب سبيل 8 موظفين ببريد قليوب من سراي النيابة، بدون أي ضمانات في واقعة إطلاق رئيس خزنة بمكتب بريد قليوب الرصاص على زميله "صراف"، وبعدها أطلق النار على نفسه مما أدى إلى مصرعهما لوجود عجز بالخزينه بلغ 3 ملايين جنيه من عهدتهما.

وطلبت النيابة، تشكيل لجنة من بريد القليوبية لجرد الخزينة محل الواقعة مرة أخرى ومعرفة قيمة مبلغ العجز.

كما طلبت النيابة، آخر تقرير جرد للخزينة قبل يوم الواقعة وسؤال باقي موظفي المكتب كما طلبت النيابة الملف الوظيفي لرئيس الخزينة المنتحر والصراف القتيل  وصرحت النيابة بدفن الجثنتين وإرسال السلاح المستخدم في الواقعة للمعمل الجنائي.

وأكد سمير رمزي رئيس قسم التفتيش في التحقيقات، أنه تلقى تكليف من قبل مدير بريد القليوبية بسرعة إجراء تحقيق مع مسؤلي خزنة بريد قليوب في ضؤء تقرير أحد المديرين بالمنطقة يوم 14 أكتوبر الجاري الذي أكد أنه يوجد زيادة في المخزون النقدي بخزينة المكتب محل الواقعة.

وأضاف أنه توجه يوم الواقعة وبصحبته أحد المفتشين إلى المكتب وأثناء التفتيش والجرد لاحظ رئيس قسم التفتيش أحد أجولة نقود وتبين أن "روزم" انقود الموجودة بها عبارة عن فئة 20 جنيها من الداخل ومن الخارج فوق وتحت ورق فئة مائة جنيه.

وعلى الفور فرغ رئيس التفتيش الجوال فوجده كله بهذا الوضع، مضيفا قمت بعمل "شيشن" بالحسابات فتبين له وجود عجز قرابة 3 ملايين جنيه وقام بإبلاغ مدير منطقة بريد القليوبية بالوضع فطلب منه التحفظ على حجرة الخزينة وعدم خروج أو دخول أي فرد بها لحين حضورة فورا في أقل من دقائق.

وأضاف رئيس قسم التفتيش، أنه فوجىء عندما أخبر الموجودين في حجرة الخزينة أن المدير العام قادم في الطريق وفوجىء بقيام رئيس الخزينة ويدعى "محمد. ح"  59 سنة، بالإمساك بطبنجه وأطلق الرصاص على زميله الصراف "مؤمن. ع" 42 سنة، ثم وجه الطبنجه على صدره وأطلق رصاصة أخرى على نفسه فسقط مكانه قتيلا، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول ظروف وملابسات الواقعة.

قال مصدر مسؤول ببريد القليوبية رفض ذكر اسمه، إن مكتب بريد قليوب تم عمل آخر جرد له يوم 3 أكتوبر الجاري وكانت كافة الحسابات سليمة ولا يوجد أي عجز بالعهدة، مشيرا إلى أن الأموال المختلسة خرجت من الخزينة بعد هذا التاريخ وليس قبله.

وأضاف المصدر، أن الجهاز المركزي للمحاسبات أيضا قام بعمل جرد وفحص لحساب المكتب يوم 28 يونيو الماضي قبل انتهاء السنة المالية ولم يسفر التقرير عن أي اختلاسات.

وأوضح المصدر، أن رئيس خزينة قليوب المنتحر معروف بين زملاءه وفي  منطقة بريد القليوبية بالأمانة وبناء على تقاريره السنوية أنه حسن السير والسلوك وفي كل تقارير الجرد الماضية لم تسفر عن وجود اختلاس أو عجز في عهدته حتى ولو 10 جنيهات.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة