رباب عبده: طرق الأبواب ساعدت المرأة الريفية لكننا بحاجة لتمكين اقتصادي أكبر"قنديل"و"الزيات" في 5 سنوات.. من "رش المية" على الهواء لزمالة الزنزانةبعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صوراليوم.. إعادة محاكمة أحمد دومة في "أحداث مجلس الوزراء"اليوم.. نظر طعن 6 متهمين بتصوير سجن طرةاليوم.. إعادة محاكمة متهميّن في "أحداث عنف الجيزة"اليوم.. محاكمة 30 متهمًا في قضية "داعش إسكندرية"بيطري عن حظر بيع الطيور الحية: ستباع في السوق السوداءمصر تصدر "ورق وكرتون" بقيمة 387.4 مليون دولار خلال 8 أشهرضم خطوط مياه الشرب وتجديدها بوسط مدينة الأقصر.. صورهاني عقبة يقود الخالدي السعودي بدوري كرة الصالات للموسم الثانيبالفيديو- حسن الرداد يلقي قصيدة شعر في وفاء الكيلانيسعاد حسني لم تنتحر وكيف استعد رشدي أباظة للموت.. أبرز 8 تصريحات لنادية لطفيكل ما تريد معرفته عن خطط محافظة الأقصر لمواجهة الشائعات × 11 معلومةالأكاديمية العربية تستضيف مؤتمر وزراء النقل العرب بداية الأسبوع المقبلبعد تخطى "سورى" 2 مليون و900 ألف مشاهدة.. أوكا وأورتيجا: نجحنا بفضل دعوة أهاليناولاء الشريف شريرة تدخل فى صراعات مع ريهام حجاج فى "كارمن"ترامب يوفد وزير خارجيته إلى السعوديةأيمن عقيل: مخاوف دولية من ارتفاع حالات الوفاة بقطر بسبب تنظيم كأس العالمأمين دينية البرلمان يطالب بحجب مواقع السلفيين.. ويؤكد: تروج لأفكار متطرفة

س و ج ..كل ما تريد معرفته عن انفلونزا الطيور وعلاجها

   -  
انفلونزا الطيور - أرشيفية

كتبت إيناس البنا

مع اقتراب موسم الشتاء وإعلان وزارة الزراعة خطة من قبل الإدارة المركزية للطب البيطرى، لمواجهة انفلونزا الطيور نسلط الضوء فى التقرير التالى كل ما يخص مرض انفلونزا الطيور.

س: ما هي انفلونزا الطيور؟
 

ج : إنفلونزا الطيور وفقا للموقع الطبى " healthline" هي عدوى فيروسية لا تصيب الطيور فحسب ، بل أيضًا البشر والحيوانات الأخرى.

ويُعد فيروس H5N1 الشكل الأكثر شيوعًا لحدوث أنفلونزا الطيور الذى يتسبب فى نفوقها، ويمكن أن يؤثر بسهولة على البشر والحيوانات الأخرى التى تختلط بالطيور المصابة،  ووفقا لمنظمة الصحة العالمية ، تم اكتشاف فيروس H5N1 لأول مرة في البشر عام 1997 وقتل ما يقرب من 60٪ من المصابين.

في الوقت الحالي، يشعر  بعض الخبراء بالقلق من أن فيروس H5N1 قد يشكل خطرا بأن يصبح تهديدا وبائيا للإنسان.

س : ما هي أعراض انفلونزا الطيور؟
 

ج: قد تكون مصابًا بفيروس H5N1 إذا عانيت من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا مثل:

السعال.

الإسهال.

صعوبات فى التنفس.

حمى (أكثر من 38 درجة مئوية).

آلام بالعضلات والرأس.

سيلان الأنف.

إلتهاب الحلق.

س: اسباب انفلونزا الطيور؟
 

ج : على الرغم من وجود عدة أنواع من أنفلونزا الطيور ، ولكن يصبح  فيروس H5N1 هو أول فيروس أنفلونزا الطيور يصيب البشر عام 1997.

يحدث فيروس H5N1 بشكل طبيعي في الطيور المائية البرية ، ولكنه يمكن أن ينتشر بسهولة إلى الدواجن المحلية، ينتقل المرض إلى البشر من خلال ملامسة براز الطيور المصابة ، أو الإفرازات الأنفية ، أو الإفرازات التى تخرج من الفم أو العين.            

تناول الدواجن المطبوخة بشكل صحيح أو البيض من الطيور المصابة لا ينقل إنفلونزا الطيور ، ولكن لا ينبغي أبدا تقديم تناول البيض النيئ، لأن  اللحوم ومنتجاتها تعتبر آمنة إذا تم طهيها عند  درجة حرارة قدرها (73.9 درجة مئوية).

س : ما هو علاج انفلونزا الطيور؟
 

يمكن أن تسبب أنواع مختلفة من أنفلونزا الطيور أعراضًا مختلفة. نتيجة لذلك ، قد تختلف العلاجات، في معظم الحالات ، يمكن أن يساعد العلاج بالأدوية المضادة للفيروسات في الحد من شدة المرض، ومع ذلك  يجب تناول الدواء في غضون 48 ساعة بعد ظهور الأعراض لأول مرة.

قد يوصف الطبيب  لأفراد عائلتك أو غيرك ممن هم على اتصال وثيق بالشخص المصاب أدوية مضادة للفيروسات كإجراء وقائي ، حتى إذا لم يكونوا مرضى، وسيتم وضع الشخص المصاب في عزلة لتجنب انتشار الفيروس للآخرين، وقد يضعك طبيبك على جهاز تنفس إذا أصبت بعدوى شديدة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة