محمد حمودة: مرتب المحامي الخريج يجب أن تبدأ بـ3 أو 4 آلاف جنيه شهريامسعود أوزيل يسجد بعد هدفه المتميز في شباك ليستر سيتيألعب يا أهلى.. مؤشرات تسهل مهمة الأحمر فى نصف نهائى أفريقياريهام سعيد: "مي حلمي اتكسر قلبها وخاطرها ومستحملتش الصدمة"«البيئة» ترفع قمامة مصر الجديدة بعد فيديو «الحبتور»ترامب بعد الكشف عن خطط تستهدف "المتحولين جنسيا": أنا أحمي الجميعأحد شيوخ قبيلة البياضية: أرض سيناء عرض.. وشرف لنا التعاون مع الجيشالبرلمان يعاتب الحكومة: تمثيلها فى المجلس متدن4 فوائد لاستخدام الليمون فى التجميل أهمها.. تبييض البشرة والتخلص من البثورتصريحات الاثنين| ميدو يفتح النار.. و"بريزنتيشن" تردرونالدو يرد بقوة على تصريحات إيسكو القاسيةلو المود طالب عياط.. 5 وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ العيونمضادات حيوية طبيعية أهمها الثوم والعسلتحديد موعد عرض الموسم الثانى من مسلسل Love After Lockup10 معلومات مغلوطة عن الطائرات.. توقف عن تصديقهاوزير الاتصالات: سنعمل على إطلاق تابليت مصرى قريباشاهد.."كل يوم" يجرى جولة داخل حلقة السمك بالمنيباليوم.. انتخابات نقابة العلميين التكميلية على مستوى الجمهوريةتعزيز انتشار الخدمات بمحيط الإغلاق الجزئى لصحراوى القاهرة الفيوم لمنع الزحامأمسية ولقاء مفتوح مع ثلاث شاعرات بدار العين.. الخميس

بالانفوجراف.. هل تتذكر أين كنت عندما وقع زلزال 1992؟

   -  
زلزال 1992 - أرشيفية

لم يكن زلزال 12 أكتوبر 1992 بالكارثة الأولى التي شهدتها مصر على مر العصور، لكنه كان الواقعة الأكثر ترويعًا للمواطنين وتشريدهم، فقد راح ضحيته المئات منهم، ناهيك عن دمار البلاد وسقوط الكثير من المباني مما أثر على الدولة واقتصادها.

ويصادف اليوم الجمعة، ذكرى زلزال 1992، التي ينسى أحد مدى المعاناة التي عاشها الأهالي، وكيف استطاعت مصر إعادة بناء ما تدمر مرة أخرى، ومن هذا المنطلق تعرض "بوابة الوفد"، أبرز 10 معلومات عن زلازل 1992.

* مركزه: كان مركز الزلزال السطحي بالقرب من دهشور على بعد

35 كيلومترًا (22ميل)،  إلى الجنوب الغربي من القاهرة.

* الساعة: عند الساعة 3 عصرًا و9 دقائق تقريبًا.

* المدة: استمر الزلزال لمدة نصف دقيقة تقريبًا.

* القوة: بلغت قوة الزلزال 5.8 درجة على مقياس ريختر.

* الخسائر الاقتصادية: تعرضت بعض بيوت شمال مصر القديمة لتصدعات، كما أن بعضها هدم، بداية من منطقة بولاق حتى المنطقة الجنوبية على طول نهر النيل حتى العياط على الضفة الغربية للنهر.

* خسائر المنشآت: فقد تدمر 350 مبنى

بالكامل كما شهد أضرار بالغة بالآلاف، وهدم 216 مسجد و 350 مدرسة.

* الخسائر البشرية: تسبب الزلزال في وفاة 545 شخصًا وتشرد حوالي 50000 شخص.

* المناطق التي شهدت الزلزال: شعرت معظم أنحاء مصر بالزلزال، في القاهرة والإسكندرية وبورسعيد وأيضا جنوب أسيوط، ناهيك عن أن هذا الزلزال قد توغل إلى أن وصل جنوب فلسطين.

* توابعه: استمرت توابع الزلزال على مدار 4 أيام متتالية.

* زلازل مماثلة ضربت مصر خلال السنوات الماضية: شهدت مصر العديد من الزلازل منذ حدوث زلزال 92 مقاربة لقوته لكن أغلبها يحدث بالبحر المتوسط بالقرب من جزيرة كريت اليونانية وبالتالي فإن تأثيره على مصر يكون ضعيفًا ولا يؤدى إلى أي خسائر بشرية أو اقتصادية.

جاري رفع الانفوجراف

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة