كتاب "الأنا المتجسد" يناقش فلسفة سلطة العقل على الجسددينا فؤاد تنتظر عرض قرمط بيتقرمط في موسم نصف العامرباب عبده: طرق الأبواب ساعدت المرأة الريفية لكننا بحاجة لتمكين اقتصادي أكبر"قنديل"و"الزيات" في 5 سنوات.. من "رش المية" على الهواء لزمالة الزنزانةبعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صوراليوم.. إعادة محاكمة أحمد دومة في "أحداث مجلس الوزراء"اليوم.. نظر طعن 6 متهمين بتصوير سجن طرةاليوم.. إعادة محاكمة متهميّن في "أحداث عنف الجيزة"اليوم.. محاكمة 30 متهمًا في قضية "داعش إسكندرية"بيطري عن حظر بيع الطيور الحية: ستباع في السوق السوداءمصر تصدر "ورق وكرتون" بقيمة 387.4 مليون دولار خلال 8 أشهرضم خطوط مياه الشرب وتجديدها بوسط مدينة الأقصر.. صورهاني عقبة يقود الخالدي السعودي بدوري كرة الصالات للموسم الثانيبالفيديو- حسن الرداد يلقي قصيدة شعر في وفاء الكيلانيسعاد حسني لم تنتحر وكيف استعد رشدي أباظة للموت.. أبرز 8 تصريحات لنادية لطفيكل ما تريد معرفته عن خطط محافظة الأقصر لمواجهة الشائعات × 11 معلومةالأكاديمية العربية تستضيف مؤتمر وزراء النقل العرب بداية الأسبوع المقبلبعد تخطى "سورى" 2 مليون و900 ألف مشاهدة.. أوكا وأورتيجا: نجحنا بفضل دعوة أهاليناولاء الشريف شريرة تدخل فى صراعات مع ريهام حجاج فى "كارمن"ترامب يوفد وزير خارجيته إلى السعودية

شروط التقدم للتدريب التحويلي لتأهيل الخريجين لسوق العمل ببني سويف

   -  
قال عرفان الشافعي، وكيل وزارة القوى العاملة ببنى سويف: إن المديرية أعلنت عن دورة جديدة لتدريب الخريجين، لتأهيلهم لسوق العمل وإكسابهم الخبرات التدريبية اللازمة التي تؤهلهم ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة، من خلال التدريب المهني التحويلي، لمدة 4 شهور، للذكور والإناث، من سن 18: 40 عامًا، بإدارة بحوث العمالة، بمركز التدريب المهني، بجوار مبني ديوان عام محافظة بني سويف، بشرق النيل.

وأضاف وكيل وزارة القوى العاملة، في تصريحات لـ«فيتو» أن برنامج التدريب التحويلي للراغبين، على مهن تشغيل الماكينات «الخراطة العادية والتفريز والكشط والتجليخ»، تشكيل المعادن «اللحام»، ميكانيكا السيارات «ديزل وبنزين وكهرباء»، ميكانيكا الجرارات، التبريد والتكييف، إلكترونيات، تعبئة وتغليف، تفصيل وخياطة، نقش وزخرفة، صيانة الدش والمحمول، صيانة وتعليم الحاسب الآلي، نجارة وحداد المسلح.

وأشار «الشافعي» إلى أن المديرية ستوفر وسيلة انتقال للمتدربين، طوال فترة التدريب، حيث تم تخصيص أتوبيس لنقلهم، صباحًا، من أمام مقر مديرية القوى العاملة، بمدينة بني سويف، إلى مركز التدريب المهني، بشرق النيل، وإعادتهم مرة أخرى لمقر المديرية، عقب انتهاء التدريب، بدون أي مقابل مادي.

وأوضح وكيل وزارة القوى العاملة، أن التدريب يبدأ من التاسعة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، طوال أيام الأسبوع، عدا يوم الجمعة، وسيمنح المتدرب، بدل تغذية بقيمة 20 جنيها، عن كل يوم تدريب، إضافة إلى الزى المخصص التدريب «بدلة»، بخلاف جوائز مالية قيمة لأوائل الخريجين، وفى نهاية الدورة التدريبية سيمنح المتدرب شهادة، معتمدة من الوزارة، يستطيع العمل بها داخل أو خارج البلاد.

ولفت الشافعي إلى أن مركز التدريب المهني، يقدم خدمات مجانية للخريجين من أبناء المحافظة، من خلال الدورات التدريبية على مدار العام تحت إشراف مديرية القوى العاملة، بهدف إكساب المتدربين الخبرات اللازمة التي تؤهلهم لسوق العمل وإكسابهم الخبرات العملية والتسويقية اللازمة التي تؤهلهم ليصبحوا أصحاب مشروعات صغيرة.

وإليكم الشروط المطلوب توافرها في المتقدمين للتدريب التحويلي:

1. أن يكون المتقدم حاصلا على مؤهل متوسط أو فوق متوسط أو عال.
2. لا يجوز تقدم من سبق تدريبهم تدريبًا تحويليًا.
3. أن يكون المتقدم متفرغًا تفرغًأ تامًا طوال فترة التدريب.
4. اجتياز الاختبارات الشخصية المعمول بها بمركز التدريب ومواقع التدريب الأخري.
5. المستندات المطلوبة: المؤهل الدراسي وصورة منه وبطاقة الرقم القومي وصورة منه وصورة شخصية حديثة وملف لحفظ الأوراق، ويقدم لإدارة بحوث العمالة بالدور الثاني بمبني مديرية القوى العاملة بمدينة بني سويف. شروط التقدم للتدريب التحويلي لتأهيل الخريجين لسوق العمل ببني سويف
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة