نبيل زكي: العلاقة بين مصر وروسيا في عهد السيسي استثنائيةنائب محافظ أسوان يلتقى ممثلى أهالى مدينة أبو سمبل السياحيةصور.. رسالة دكتوراه فى علوم الشرطة لتفعيل عقوبة العمل بدلاً من الحبسماتياس دي ليخت .. جوهرة أمستردام الدفاعية المتفجرةجمال الغيطاني.. رسام السجاد الشرقى الذي أعاد نسج التاريخ روائيًاصدر حديثًامصرع 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بطريق «بورسعيد – الإسماعيلية»مصرع تلميذ بالمرحلة الإبتدائية صعقا بالكهرباء في بني سويفكارثة.. معلم يجبر طلابه على غسل سيارته خلال اليوم الدراسيمدير عام آثار أسوان يكشف تفاصيل إقامة حفل بمعبد فيله ..صوررمضان.. "فواعلي" بعملية "قلب مفتوح": "علشان عيالي ياكلوا"«اقتصادية الفلاحين»: مشروع المليون ونصف فدان يوفر مجتمعات زراعية عمرانية«الزراعة»: مصر حريصة على نقل خبراتها إلى الدول الأفريقيةنجوى كرم تعود إلى روتانا بعد 7 سنوات غيابأمل حجازي تنشر صورة جديدة بالحجاب عبر انستجرامسوزان نجم الدين: منزلي تحول من كتلة جامدة إلى حياة تنبض بالحب"كلمات لتمكين الأطفال" تقدم 1200 كتاب للأطفال اللاجئين العرب في برلينمدحت العدل يرد على أنباء توقف العروض المسرحية لشريهاننجمة SNL: دخلت مجال الإعلانات لأعثر على والدتيمتخصصة في شئون الأسرة لـ الزوجات: خليكي روقة في بيتك

ميناء غرب بورسعيد يستقبل 63 ألف طن قمح.. ومميش: محطة غلال بطاقة 100 ألف طن

   -  
السفينة "وادي طيبة"

بورسعيد - السيد فلاح
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء غرب بورسعيد التابع للهيئة استقبل صباح اليوم السفينة "وادي طيبة" التابعة للشركة الوطنية للملاحة البحرية والتي ترفع علم مصر قادمة من روسيا والمحملة بحمولة 63 ألف طن من القمح الروسي والمستورد بواسطة هيئة السلع التموينية، لصالح الشركة العامة للصوامع. 

وأشار  الفريق مميش إلى  أن الهيئة قامت بعقد عدة اجتماعات تنسيقية خلال الفترة الماضية مع شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، وهيئة السلع التموينية، والشركة العامة للصوامع والتخزين والتي نتج عنها توقيع عقد تفريغ بين شركة بورسعيد لتداول الحاويات وهيئة السلع التموينية لتفريغ مليون طن قمح مستورد سنوياً، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإعادة تفعيل ميناء غرب بورسعيد لاستقبال سفن الغلال والحبوب وخاصة القمح التمويني.

وأضاف الفريق مميش أن الشركة العامة للصوامع والتخزين بصدد إنشاء محطة غلال بميناء غرب بورسعيد بطاقة تخزينية 100 ألف طن لزيادة المخزون الاحتياطى الاستراتيجى من القمح  المستورد المخصص لإنتاج الخبز المدعم  والغلال التموينية، وإنطلاقاً من دور الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى تحقيق سياسة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لتوفير احتياجات المواطنين ستقوم الهيئة بتطوير الرصيف بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليكون جاهزاً لاستقبال سفن الغلال التموينية وخدمة تلك المحطة.

من جانبه، قال اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، أن استقبال السفينة " وادي طيبة" التي يبلغ طولها 222,4 متر بغاطس 12 متر، في ميناء غرب بورسعيد أحد موانىء الهيئة الإقتصادية، يعد نجاحاً كبيراً في ملف إدارة الميناء وإعادة تفعيل دوره في استقبال سفن الغلال خاصة بعد توقف دام أكثر من 7 سنوات مشيراً إلى أن إعادة تشغيل ميناء بورسعيد يهدف إلى تقليل فترات انتظار السفن ومنع التكدس بمينائي الإسكندرية ودمياط، بالإضافة إلى تطبيق "النقل متعدد الوسائط" باستخدام وسائط مختلفة من وسائط النقل سواء من خلال النقل البحري "السفن" أو السكك الحديدية "القطار" من ميناء بورسعيد لأماكن التخزين المختلفة، مما يساهم في تخفيف العبء على الطرق وسرعة تداول القمح ورفع العبء عن خزانة الدولة.

كان فى استقبال السفينة اللواء عادل رزق مدير عام ميناء غرب بورسعيد والذى قام بتسهيل كافة إجراءات دخول السفينة إلى الميناء والرباط على الرصيف وكذا أعمال التفريغ.









السفينه وادى طيبه (1)
السفينه وادى طيبه (2)
السفينه وادى طيبه (3)
السفينه وادى طيبه (4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة