مصرع 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بطريق «بورسعيد – الإسماعيلية»مصرع تلميذ بالمرحلة الإبتدائية صعقا بالكهرباء في بني سويفكارثة.. معلم يجبر طلابه على غسل سيارته خلال اليوم الدراسيمدير عام آثار أسوان يكشف تفاصيل إقامة حفل بمعبد فيله ..صوررمضان.. "فواعلي" بعملية "قلب مفتوح": "علشان عيالي ياكلوا"«اقتصادية الفلاحين»: مشروع المليون ونصف فدان يوفر مجتمعات زراعية عمرانية«الزراعة»: مصر حريصة على نقل خبراتها إلى الدول الأفريقيةنجوى كرم تعود إلى روتانا بعد 7 سنوات غيابأمل حجازي تنشر صورة جديدة بالحجاب عبر انستجرامسوزان نجم الدين: منزلي تحول من كتلة جامدة إلى حياة تنبض بالحب"كلمات لتمكين الأطفال" تقدم 1200 كتاب للأطفال اللاجئين العرب في برلينمدحت العدل يرد على أنباء توقف العروض المسرحية لشريهاننجمة SNL: دخلت مجال الإعلانات لأعثر على والدتيمتخصصة في شئون الأسرة لـ الزوجات: خليكي روقة في بيتكالأرصاد : غدًا سيشهد ارتفاعًا فى درجات الحرارة ..فيديوشاهد.. مسنة 66 عاما تعمل سباكة فى الدرب الأحمرصفقة انتقال هاري كين لـ برشلونة مهددة بالفشل لهذا السببليفربول يزف بشرى سارة للجماهير بشأن محمد صلاح قبل مواجهة هدرسفيلدمصر في المركز الـ٢٢ بأوليمبياد الشباب والأول عربيًا وأفريقيًاالعين: حسين الشحات جاهز لمواجهة الجزيرة في الدوري الإماراتي..صور

وزير قطاع الأعمال يطلق أول برنامج تدريبى لمحاسبة تكاليف الشركات

-  
الدورة التدريبية الأولى لمحاسبة التكاليف بشركات قطاع الأعمال

كتب عبد الحليم سالم


في إطار خطة وزارة قطاع الأعمال العام لتدريب وتأهيل الموارد البشرية بالشركات التابعة لها، افتتح هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، الدورة التدريبية الأولى لمحاسبة التكاليف بالشركات التابعة.

وشملت الدورة التدريبية الأولى، رؤساء الشركات التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس، والتي حاضر فيها الدكتور جمال عوض رئيس الجمعية المصرية للإدارة المالية، وذلك بمقر بمركز إعداد القادة لإدارة الأعمال التابع للوزارة.

وأكد الوزير على اهتمام الوزارة بتنمية العنصر البشري بالشركات التابعة باعتباره القاطرة التي لن يتحقق التطوير إلا من خلالها، مشددًا على أن تحديث الآلات والمعدات لا بد أن يصاحبه تطوير لقدرات العاملين ومهاراتهم لتنفيذ خطة الإصلاح وإعادة الهيكلة بشكل متكامل.

كما أكد أن بناء النظام المحاسبي بشكل سليم يسهم في تسهيل الحصول على المعلومات والبيانات وتحليلها بما يساعد الإدارة في تنفيذ العمليات المالية واتخاذ القرارات المناسبة، مشيرا إلى أهمية التفرقة بين التكاليف المباشرة وغير المباشرة في حساب تكاليف الإنتاج وكذلك ضرورة توحيد أسس حساب التكاليف والتسعير.

وقد تطرق الوزير في حديثه إلى جهود الوزارة الرامية إلى تطبيق نظام موحدة لإدارة وتخطيط الموارد بالشركات التابعة، لربط كافة الإدارات بشكل مركزي وتحقيق التكامل بين مختلف القطاعات في الشركة ويدعم سرعة الحصول على المعلومات بشكل دقيق بما يخدم عملية اتخاذ القرار.

ومن المقرر أن يشمل البرنامج التدريبي كافة الشركات التابعة ممثلة في رؤساء الإدارات المالية والتكاليف، لرفع قدرات القائمين على حساب التكاليف وتسعير المنتجات وفقا لأسس ومعايير موحدة لحساب التكلفة المباشرة وغير المباشرة للإنتاج بما يضمن التسعير الجيد الذي ينعكس إيجابا على أداء الشركة والعوائد المحققة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة