رئيس"دينية البرلمان": ملتقى الأديان بسيناء ترجمة لتجديد الخطاب الدينىحسام هزاع: يجب تقديم عروض لتشجيع السياح على زيارة مصرعالم طيران مصري: أعمل على بناء صاروخ فضائي لشركة يابانية..فيديوكاتب سعودي يفجر مفاجأة حول اختفاء جمال خاشقجي وعلاقة الإخوان بالحادثشيرى أنسي: الأوميجا 3 تساعد في القضاء على النحافةباحث: اجتماعات القاهرة رسالة للمشككين في مصداقية جهودها بـ ليبيامصطفى بكري: الداخلية تستجيب لشكوى أهالى الظاهر لبرنامج حقائق وأسرارميشيل حليم: إلغاء قانون الإيجار القديم لا يتفق مع الفترة التي تمر بها مصرمعلومات جديدة عن المرأة الغامضة فى قضية اختفاء جمال خاشقجيخبيرة تجميل تقدم نصائح للسيدات ذوات البشرة الدهنية.. فيديوعبد الله العامر: الفن السعودي يعيش عصره الذهبي بعد الانفتاح الأخيربوتين: الروس "مكانهم الجنة" في حال اندلاع حرب نوويةانطلاق احتفالية ملتقى السلام العالمي من مدينة سانت كاترينتحذير جديد من الأمم المتحدة باندلاع نزاع "مدمر" في غزةمصرع 5 على الأقل في فيضانات جديدة بتونسوزير الأوقاف: رعاية الرئيس لملتقى السلام رسالة بأن مصر مهبط الدياناتالخزانة الأمريكية تبرئ الصين من التلاعب بـ«اليوان»سيدة تشكو اغتصاب ابنها بمدرسة ابتدائية فى «العجمى»جنايات الإسكندرية: المؤبد لـ 5 متهمين كونوا تشكيلا عصابيًا"تطبيق إلكتروني لإزالة القمامة".. تفاصيل اجتماع مجلس المحافظين برئاسة مدبولي

"القابضة للنسيج" تشترى 450 ألف قنطار قطن بـ1.5مليار جنيه من المزارعين

-  
هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

كتب عبد الحليم سالم
أكد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، على التزام الحكومة المصرية بقراراتها السابقة بشأن استلام محصول القطن من المزراعين للموسم الحالى بسعر ضمان 2700 جنيه  لقطن وجه بحرى و2500 لقطن وجه قبلى.

 جاء ذلك كلمته فى اجتماع لجنة الزراعة بمجلس النواب، أمس الخميس، بحضور  الدكتور عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى،  المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب.

وأشار توفيق، إلى أنه فى إطار التزام الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والملابس التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام  بدورها قامت بالتعاقد مع الجمعية التعاونية لمنتجى القطن على استلام كمية قدرها 450 ألف قنطار زهر من أقطان الإكثار والتى سيتم تسليم بذورها بعد الانتهاء من عملية الحلج إلى وزارة الزراعة لتقديمها للمزارعين الموسم المقبل.

وأوضح الوزير، فى بيان صحفى اليوم الجمعة، أن الشركة القابضة حصلت على تمويل من البنوك التجارية بقيمة 1.5 مليار جنيه - فى صورة قروض - لتمويل عملية استلام كمية القطن السابق ذكرها.

كما تحدث  الوزير عن ملامح خطة الوزارة للنهوض بصناعة الغزل والنسيج بدءا من المحالج مرورا بمراحل الغزل والنسيج والصباغة والتجهيز فى الشركات التابعة، والعمل على زيادة القيمة المضافة المحققة من القطن المصرى من خلال تحديث الماكينات والمعدات فى المحالج التابعة للشركة القابضة  لزيادة كميات القطن التى تستخدم من ٢٥٠ ألف قنطار إلى مليون قنطار .

وتابع توفيق أن خطة تطوير محالج القطن بدأت بالفعل وستسغرق نحو 30 شهرا لتشمل 11 محلجا بعد تخفيض عددها من 25 محلجا وتزويدها بأحدث آلات الحلج عالمياً لإنتاج قطن شعر خالى من الشوائب يتماشى مع السمعة العالمية للقطن المصرى مع زيادة الطاقة الإنتاجية للمحالج.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة