نبيل زكى: العلاقة بين مصر وروسيا في عهد السيسي استثنائيةخبراء السياحة: اتفاقية السيسي وبوتين ستُعيد السياح الروس للمقاصد المصريةانتهت - المقاولون (0)-(1) دجلةفى مثل هذا اليوم.. مصر تحرر الأسرى الفلسطينيين مقابل شاليط الإسرائيلىنبيل زكي: العلاقة بين مصر وروسيا في عهد السيسي استثنائيةنائب محافظ أسوان يلتقى ممثلى أهالى مدينة أبو سمبل السياحيةصور.. رسالة دكتوراه فى علوم الشرطة لتفعيل عقوبة العمل بدلاً من الحبسماتياس دي ليخت .. جوهرة أمستردام الدفاعية المتفجرةجمال الغيطاني.. رسام السجاد الشرقى الذي أعاد نسج التاريخ روائيًاصدر حديثًامصرع 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بطريق «بورسعيد – الإسماعيلية»مصرع تلميذ بالمرحلة الإبتدائية صعقا بالكهرباء في بني سويفكارثة.. معلم يجبر طلابه على غسل سيارته خلال اليوم الدراسيمدير عام آثار أسوان يكشف تفاصيل إقامة حفل بمعبد فيله ..صوررمضان.. "فواعلي" بعملية "قلب مفتوح": "علشان عيالي ياكلوا"«اقتصادية الفلاحين»: مشروع المليون ونصف فدان يوفر مجتمعات زراعية عمرانية«الزراعة»: مصر حريصة على نقل خبراتها إلى الدول الأفريقيةنجوى كرم تعود إلى روتانا بعد 7 سنوات غيابأمل حجازي تنشر صورة جديدة بالحجاب عبر انستجرامسوزان نجم الدين: منزلي تحول من كتلة جامدة إلى حياة تنبض بالحب

لهذه الأسباب تجب ممارسة الرياضة بعد الاستيقاظ مباشرة

   -  
لهذه الأسباب يجب ممارسة الرياضة بعد الاستيقاظ مباش

كتب- معتز حسن:

إن كنت ممن يعانون الاستيقاظ متأخرًا في الصباح، فاعلم أنك تفوت فرصة رائعة لبدء يومك على النحو الأمثل، وذلك عبر ممارسة بعض الرياضة الخفيفة في الصباح، وهي تمنحك فوائد لا مثيل، وهذه هي أبرزها، وفق ما نشر موقع "webteb".

1- التمثيل الغذائي

ممارسة الرياضة قبل أي شيء، وفي أول اليوم، تساعد بشكل خرافي على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لذا فمع سهولة حرق وجبة الإفطار المهمة، يحصل الجسم على شكل مميز وطاقة ليس لها حدود مع بداية النهار.

2- تنظيم اليوم

مع الاستيقاظ مبكرًا لممارسة الرياضة، يتاح وقت مثالي من أجل التخطيط لليوم الطويل، بهدوء وصفاء ذهن، ولحل المشكلات التي كانت عالقة في العقل من الليلة الماضية، فتبدأ في معالجتها فورا بعد دش بارد يعقب ممارسة رياضتك.

3- الانضباط والإلتزام

مع الالتزام بممارسة الرياضة بصورة يومية كل صباح، يبدأ العقل في التعود على الانضباط في كل شيء، حينها تجد نفسك لا ترغب في السهر مطولًا، حتى تكون مهيئًا للاستيقاظ وأداء رياضتك في صباح اليوم التالي، وربما تبدأ في القضاء على كل العادات السيئة التي تضر بك ولا تنفعك حتما مع الوقت.

4- زيادة التركيز

من الآثار الواضحة لممارسة الرياضة، أنها تزيد من التركيز أثناء النشاط التالي لدى من يمارسها، لذا، فمع ممارسة الرياضة صباحًا، يصبح التركيز على الأعمال أو الدراسة أمرا مضمونًا وسهلًا تحقيقه، فتزيد الكفاءة والإنتاجية يوما بعد الآخر.

5- تحسين المزاج

ليس سرا أن الرياضة تعمل على تحسين المزاج والصحة النفسية، عبر إفراز المخ لمواد كيميائية عقب أدائها، سيكون له تأثير جيد الذي سيجعل اليوم أفضل من ذي قبل، ويؤثر بإيجابية على كافة أمورك الأسرية والعملية أيضًا.

6- النوم المريح

مع الالتزام بممارسة الرياضة يوميًا، يصبح من الطبيعي أن يشعر الجسم في نهاية اليوم برغبة ملحة في الحصول على نوم مريح، ما يحدث فعليًا، دون وجود أي آثار لأزمات النوم المتقطع، أو الأرق، أو لكافة مشكلات النوم الأخرى، التي تؤثر بالسلب على النشاط والحركة.

لمطالعة الخبر على مصراوى